«تنمية القادة» بـوزارة الداخلية تنظم دورة «استشراف المستقبل» في بريطانيا

■ جانب من زيارات المشاركين | من المصدر نظم مركز تنمية القادة في وزارة الداخلية، دورة في «استشراف المستقبل وتطوير المشاريع القيادية» عُقدت في المملكة المتحدة، في إطار «برنامج رعاية الكفاءات المتميزة» بالتعاون مع المعهد البريطاني للإدارة، تمهيداً لحصول منتسبي البرنامج على دبلوم معتمد

في القيادة، والذي يسهم في رفع المحصلة العلمية لهم لإعداد جيل واعد من قيادات المستقبل. واطلع المشاركون على أفضل التجارب الابتكارية في مجال تنمية القادة وذلك ارتقاءً بأداء العمل الشرطي. وأكد المقدم الدكتور عمر آل علي، مدير مركز تنمية القادة في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حرص الوزارة على تعزيز المهارات القيادية للعناصر الشرطية، مشيراً إلى مدى استفادة المشاركين من البرامج التخصصية التي ينظمها «المركز»، والتي تهدف إلى الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية والتعرّف على قصص النجاح الاستثنائية لإعداد كفاءات شرطية واعدة للمستقبل، انسجاماً مع معايير التميّز المؤسسي. وذكر الرائد يوسف المهيري، رئيس قسم قيادات المستقبل في مركز تنمية القادة، أن برنامج «قيادات الصف الثاني» الذي ينظمه «المركز» يركّز على محاور عدة منها التفكير الاستراتيجي، وإدارة التغيير والتطوير، والتمكين والتفويض، وإدارة المشاريع والأزمات والكوارث، والتخطيط المؤسسي واستخدام الموارد، ومهارات الاتصال والتواصل والعمل الجماعي، ومهارات الإبداع والابتكار في العمل.


الخبر بالتفاصيل والصور


نظم مركز تنمية القادة في وزارة الداخلية، دورة في «استشراف المستقبل وتطوير المشاريع القيادية» عُقدت في المملكة المتحدة، في إطار «برنامج رعاية الكفاءات المتميزة» بالتعاون مع المعهد البريطاني للإدارة، تمهيداً لحصول منتسبي البرنامج على دبلوم معتمد في القيادة، والذي يسهم في رفع المحصلة العلمية لهم لإعداد جيل واعد من قيادات المستقبل.

واطلع المشاركون على أفضل التجارب الابتكارية في مجال تنمية القادة وذلك ارتقاءً بأداء العمل الشرطي.

وأكد المقدم الدكتور عمر آل علي، مدير مركز تنمية القادة في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حرص الوزارة على تعزيز المهارات القيادية للعناصر الشرطية، مشيراً إلى مدى استفادة المشاركين من البرامج التخصصية التي ينظمها «المركز»، والتي تهدف إلى الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية والتعرّف على قصص النجاح الاستثنائية لإعداد كفاءات شرطية واعدة للمستقبل، انسجاماً مع معايير التميّز المؤسسي.

وذكر الرائد يوسف المهيري، رئيس قسم قيادات المستقبل في مركز تنمية القادة، أن برنامج «قيادات الصف الثاني» الذي ينظمه «المركز» يركّز على محاور عدة منها التفكير الاستراتيجي، وإدارة التغيير والتطوير، والتمكين والتفويض، وإدارة المشاريع والأزمات والكوارث، والتخطيط المؤسسي واستخدام الموارد، ومهارات الاتصال والتواصل والعمل الجماعي، ومهارات الإبداع والابتكار في العمل.

رابط المصدر: «تنمية القادة» بـوزارة الداخلية تنظم دورة «استشراف المستقبل» في بريطانيا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً