استشهاد أسير محرّر يشعل الغضب في القدس

شرطيان إسرائيليان على بوابة دمشق في سياق إجراءات التضييق بالقدس المحتلة أ.ف.ب استشهد أسير فلسطيني محرر جراء إصابته الليلة قبل الماضية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك. وذكرت مصادر فلسطينية أن الشاب علي عاطف الشيوخي (20

عاماً) استشهد إثر إصابته برصاص الاحتلال في صدره خلال المواجهات التي اندلعت في البلدة. وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني من الوصول إلى الشاب وأعاقت إجراءات الاحتلال نقله إلى المستشفى بواسطة مركبة خاصة. وفي وقت لاحق شيع أهالي سلوان جثمان الشهيد الشيوخي إلى مثواه الأخير في مقبرة جبل المكبر. يذكر أن الشيوخي كان اعتقل في أكتوبر من عام 2014 وحكمت عليه محكمة الاحتلال وقتها بالسجن 15 شهراً. اقتحام الرام وأصيبت سيدة فلسطينية برصاصة معدنية مغلّفة بالمطاط فيما اعتقلت سيدة ثانية عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة الرام شمال القدس المحتلة وسط مواجهات ساخنة بين تلك القوات وتلاميذ المدارس. وذكرت مصادر محلية فلسطينية أن قوات كبيرة من جنود الاحتلال معززة بآليات عسكرية اقتحمت البلدة وداهمت منزل الشهيد مصباح أبو صبيح والعديد من المنازل وأطلقت وابلاً من القنابل الصوتية الحارقة والغازية والأعيرة النارية والمغلفة بالمطاط. وأضافت أن القوات اشتبكت صباحاً مع طلبة المدارس وأصابت العشرات بالاختناق بالغاز إضافة إلى إصابة عدد من الشبان بجروح متفاوتة بفعل الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ومنعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول إليهم. اعتداء بالضرب وأشارت المصادر إلى اعتداء جنود الاحتلال بالضرب المبرح على فلسطيني خلال توجهه لشراء الخبز لأطفاله في حين تعطلت الدراسة في معظم مدارس البلدة. كما اعتقلت قوات الاحتلال سيدة فلسطينية (35 عاماً). وكانت قوات الاحتلال اعتقلت فجر أمس ثمانية فلسطينيين من بلدات عدة في محافظات الضفة. وبين نادي الأسير الفلسطيني في بيان أن 4 فلسطينيين تم اعتقالهم من بلدة نعلين بمحافظة رام الله والبيرة و3 آخرين اعتقلوا من بلدة مراح معلا قرب بيت لحم جنوب الضفة. 254 بلغ عدد شهداء «انتفاضة القدس» التي انطلقت في الأول من أكتوبر من العام الماضي 254 شهيداً. وأوضحت إحصائية أن بين الشهداء 108 قضوا منذ بداية العام الجاري، بينهم 73 أقل من 18 عاماً أصغرهم الطفل الرضيع رمضان ثوابتة (3 أشهر) من بيت فجار في بيت لحم، وأشارت إلى ارتقاء 23 شهيدة بينهن 12 قاصرة أصغرهن الطفلة رهف حسان ابنة العامين والتي ارتقت في قصف إسرائيلي على غزة.


الخبر بالتفاصيل والصور


استشهد أسير فلسطيني محرر جراء إصابته الليلة قبل الماضية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك.

وذكرت مصادر فلسطينية أن الشاب علي عاطف الشيوخي (20 عاماً) استشهد إثر إصابته برصاص الاحتلال في صدره خلال المواجهات التي اندلعت في البلدة. وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني من الوصول إلى الشاب وأعاقت إجراءات الاحتلال نقله إلى المستشفى بواسطة مركبة خاصة.

وفي وقت لاحق شيع أهالي سلوان جثمان الشهيد الشيوخي إلى مثواه الأخير في مقبرة جبل المكبر.

يذكر أن الشيوخي كان اعتقل في أكتوبر من عام 2014 وحكمت عليه محكمة الاحتلال وقتها بالسجن 15 شهراً.

اقتحام الرام

وأصيبت سيدة فلسطينية برصاصة معدنية مغلّفة بالمطاط فيما اعتقلت سيدة ثانية عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة الرام شمال القدس المحتلة وسط مواجهات ساخنة بين تلك القوات وتلاميذ المدارس.

وذكرت مصادر محلية فلسطينية أن قوات كبيرة من جنود الاحتلال معززة بآليات عسكرية اقتحمت البلدة وداهمت منزل الشهيد مصباح أبو صبيح والعديد من المنازل وأطلقت وابلاً من القنابل الصوتية الحارقة والغازية والأعيرة النارية والمغلفة بالمطاط.

وأضافت أن القوات اشتبكت صباحاً مع طلبة المدارس وأصابت العشرات بالاختناق بالغاز إضافة إلى إصابة عدد من الشبان بجروح متفاوتة بفعل الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ومنعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول إليهم.

اعتداء بالضرب

وأشارت المصادر إلى اعتداء جنود الاحتلال بالضرب المبرح على فلسطيني خلال توجهه لشراء الخبز لأطفاله في حين تعطلت الدراسة في معظم مدارس البلدة. كما اعتقلت قوات الاحتلال سيدة فلسطينية (35 عاماً).

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت فجر أمس ثمانية فلسطينيين من بلدات عدة في محافظات الضفة. وبين نادي الأسير الفلسطيني في بيان أن 4 فلسطينيين تم اعتقالهم من بلدة نعلين بمحافظة رام الله والبيرة و3 آخرين اعتقلوا من بلدة مراح معلا قرب بيت لحم جنوب الضفة.

254

بلغ عدد شهداء «انتفاضة القدس» التي انطلقت في الأول من أكتوبر من العام الماضي 254 شهيداً. وأوضحت إحصائية أن بين الشهداء 108 قضوا منذ بداية العام الجاري، بينهم 73 أقل من 18 عاماً أصغرهم الطفل الرضيع رمضان ثوابتة (3 أشهر) من بيت فجار في بيت لحم، وأشارت إلى ارتقاء 23 شهيدة بينهن 12 قاصرة أصغرهن الطفلة رهف حسان ابنة العامين والتي ارتقت في قصف إسرائيلي على غزة.

رابط المصدر: استشهاد أسير محرّر يشعل الغضب في القدس

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً