3 طالبات مواطنات ينجزن بحثاً لاستصلاح المريخ بطرق ذكية

(من اليمين) الطالبات عزيزة الحمادي وفاطمة البشر وشذى العيدروس. من المصدر فاز فريق بحثي مكون من الطالبات المواطنات في بكالوريوس العلوم الطبيعية والصحية في جامعة زايد فرع أبوظبي، عزيزة الحمادي، وفاطمة البشر، وشذى العيدروس، بالمركز الثاني في مسابقة «اكتشِف المريخ»، التي نظمها مركز محمد بن راشد للفضاء أخيراً،

وذلك عن بحث علمي خاص باستصلاح بيئة المريخ بطرق بيولوجية ذكية. وأكد عميد الكلية بالإنابة، الدكتور فارس هواري، أن مشاركات فريق الطالبات في المسابقة يعكس حرص الكلية على تشجيع الفكر الإبداعي لطلبتها وتعزيز مهاراتهم البحثية، وشحذ حماستهم لتوسيع آفاقهم المعرفية والتسابق إلى التفوق والتميز العلمي، مشدداً على أن فوز الطالبات الثلاث يمثل دليلاً على جودة التعليم الأكاديمي الحديث الذي توفره جامعة زايد لطلبتها. وأوضح هواري أن فكرة المشروع الذي طرحته الطالبات تُركز على آليات استصلاح بيئة المريخ بطرق بيولوجية ذكية، ما يعكس دليلاً على قدرة الباحثات الشابات على الربط الجيد بين العلوم الأساسية وتطبيقها في الميادين التي تخصها.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • (من اليمين) الطالبات عزيزة الحمادي وفاطمة البشر وشذى العيدروس. من المصدر

فاز فريق بحثي مكون من الطالبات المواطنات في بكالوريوس العلوم الطبيعية والصحية في جامعة زايد فرع أبوظبي، عزيزة الحمادي، وفاطمة البشر، وشذى العيدروس، بالمركز الثاني في مسابقة «اكتشِف المريخ»، التي نظمها مركز محمد بن راشد للفضاء أخيراً، وذلك عن بحث علمي خاص باستصلاح بيئة المريخ بطرق بيولوجية ذكية.

وأكد عميد الكلية بالإنابة، الدكتور فارس هواري، أن مشاركات فريق الطالبات في المسابقة يعكس حرص الكلية على تشجيع الفكر الإبداعي لطلبتها وتعزيز مهاراتهم البحثية، وشحذ حماستهم لتوسيع آفاقهم المعرفية والتسابق إلى التفوق والتميز العلمي، مشدداً على أن فوز الطالبات الثلاث يمثل دليلاً على جودة التعليم الأكاديمي الحديث الذي توفره جامعة زايد لطلبتها.

وأوضح هواري أن فكرة المشروع الذي طرحته الطالبات تُركز على آليات استصلاح بيئة المريخ بطرق بيولوجية ذكية، ما يعكس دليلاً على قدرة الباحثات الشابات على الربط الجيد بين العلوم الأساسية وتطبيقها في الميادين التي تخصها.

رابط المصدر: 3 طالبات مواطنات ينجزن بحثاً لاستصلاح المريخ بطرق ذكية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً