«إكسبوجر 2016» يعلن أسماء الفائزين في مسابقة التصوير والتكريم 15 الجاري

أعلن المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر 2016» الذي ينظمه مركز الشارقة الإعلامي، أسماء الفائزين في المسابقات العالمية للتصوير الفوتوغرافي التي أعلنت سابقاً. وقد تم اختيار 15 فائزاً ضمن 7 فئات من أصل 5 آلاف مشاركة تلقتها المسابقة من جميع أنحاء العالم على مدى 90 يوماً.وسيحصل جميع الفائزين في المسابقة

على جوائز نقدية ومنتجات من كانون خلال حفل ختام مهرجان «إكسبوجر 2016» الذي يقام حتى 15 أكتوبر/‏تشرين الأول في مركز إكسبو الشارقة.وقد فاز ألامسيا رؤوف من إندونيسيا بالجائزة الكبرى للمسابقة، وسيحصل على جائزة نقدية قدرها 3 آلاف دولار مع كاميرا كانون 5D MK IV. وفي مسابقة «الشؤون الحالية» فاز ديفيد مارتن هواماني بيدويا من البيرو بالمركز الأول عن عمله «عندما يتحدث النهر» When the River Sound، بينما كان المركز الثاني من نصيب لال نالاث عن صورته المعنونة «عاصة الرمل في دبي» Sandstorm in Dubai.وفي فئة «الفنون الجميلة»، فازت صورة «سفينة فضاء» «Spaceship» للمصور وحيد أختر بالمركز الأول، بينما فازت صورة «مرآيا سوداء» «Black Mirror» للمصور ساجين ساسيدهاران بالمركز الثاني. وفي فئة المناظر الطبيعية، فازت صورة «كيركفجوردين» Kjerkfjorden للمصور البولندي فويتشخ كروزينسكي بالمرتبة الأولى، بينما ذهبت المرتبة الثانية لصورة «ركن الخادم» Slave’s Edge للمصور الفنلندي يان كاهيلا.وفي فئة «التصوير الصحفي» نال المركز الأول إم. دي. إخلاص الدين من بنغلاديش عن صورته Living المعنونة «المخلفات الحية» Waste، بينما جاء إم دي تنوير حسن روهان في المركز الثاني عن صورته التي حملت اسم «رجل الإطفاء» Fire Fighter. وفي فئة «صور الشوارع»، فاز دبا براساد روي بالمركز الأول عن صورته المعنونة «رمي الشبكة» Net Casting، بينما حل خالد ريحان شاون بالمركز الثاني عن صورة «الطريق الطائر» The Flying Path. وسيحصل كل من الفائزين في الفئات المذكورة أعلاه على كاميرا Pixima Pro 100s من كانون. الفائزون دون الـ 14 وأما الفائزون عن فئة «تحت 14» فكانوا جميعاً من دولة الإمارات، حيث فازت إيشواريا وعفراء السويدي بالمركزين الأول والثاني على التوالي، عن فئة «المحتوى الإبداعي»، بينما فاز بالمرتبة الأولى عن فئة «صور بالهواتف المتحركة» المصور دانيال بوهات، وجاء خالد عبد الفتاح قوزلي في المرتبة الثانية. وسيحصل كل من الفائزين بالمركز الأول على كاميرا G9x.وسيحصل الفائزون الأوائل في جميع الفئات على جائزة مالية قدرها 1500 دولار، في حين يحصل الفائزون بالمركز الثاني على 500 دولار لكل منهم. وقال طارق سعيد علاي، مدير مركز الشارقة الإعلامي: «نحن سعيدون جداً بالاستجابة الكبيرة والمشاركة في مسابقات معرض إكسبوجر من حول العالم. فخلال فترة التسعين يوماً التي استمرت فيها مسابقة التصوير الخاصة بنا، تلقينا أكثر من 5 آلاف صورة ومشاركة استثنائية من جميع أنحاء العالم، وكانت عملية اختيار الفائزين صعبة بالفعل».


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

أعلن المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر 2016» الذي ينظمه مركز الشارقة الإعلامي، أسماء الفائزين في المسابقات العالمية للتصوير الفوتوغرافي التي أعلنت سابقاً. وقد تم اختيار 15 فائزاً ضمن 7 فئات من أصل 5 آلاف مشاركة تلقتها المسابقة من جميع أنحاء العالم على مدى 90 يوماً.
وسيحصل جميع الفائزين في المسابقة على جوائز نقدية ومنتجات من كانون خلال حفل ختام مهرجان «إكسبوجر 2016» الذي يقام حتى 15 أكتوبر/‏تشرين الأول في مركز إكسبو الشارقة.
وقد فاز ألامسيا رؤوف من إندونيسيا بالجائزة الكبرى للمسابقة، وسيحصل على جائزة نقدية قدرها 3 آلاف دولار مع كاميرا كانون 5D MK IV.
وفي مسابقة «الشؤون الحالية» فاز ديفيد مارتن هواماني بيدويا من البيرو بالمركز الأول عن عمله «عندما يتحدث النهر» When the River Sound، بينما كان المركز الثاني من نصيب لال نالاث عن صورته المعنونة «عاصة الرمل في دبي» Sandstorm in Dubai.
وفي فئة «الفنون الجميلة»، فازت صورة «سفينة فضاء» «Spaceship» للمصور وحيد أختر بالمركز الأول، بينما فازت صورة «مرآيا سوداء» «Black Mirror» للمصور ساجين ساسيدهاران بالمركز الثاني. وفي فئة المناظر الطبيعية، فازت صورة «كيركفجوردين» Kjerkfjorden للمصور البولندي فويتشخ كروزينسكي بالمرتبة الأولى، بينما ذهبت المرتبة الثانية لصورة «ركن الخادم» Slave’s Edge للمصور الفنلندي يان كاهيلا.
وفي فئة «التصوير الصحفي» نال المركز الأول إم. دي. إخلاص الدين من بنغلاديش عن صورته Living المعنونة «المخلفات الحية» Waste، بينما جاء إم دي تنوير حسن روهان في المركز الثاني عن صورته التي حملت اسم «رجل الإطفاء» Fire Fighter.
وفي فئة «صور الشوارع»، فاز دبا براساد روي بالمركز الأول عن صورته المعنونة «رمي الشبكة» Net Casting، بينما حل خالد ريحان شاون بالمركز الثاني عن صورة «الطريق الطائر» The Flying Path.
وسيحصل كل من الفائزين في الفئات المذكورة أعلاه على كاميرا Pixima Pro 100s من كانون.

الفائزون دون الـ 14

وأما الفائزون عن فئة «تحت 14» فكانوا جميعاً من دولة الإمارات، حيث فازت إيشواريا وعفراء السويدي بالمركزين الأول والثاني على التوالي، عن فئة «المحتوى الإبداعي»، بينما فاز بالمرتبة الأولى عن فئة «صور بالهواتف المتحركة» المصور دانيال بوهات، وجاء خالد عبد الفتاح قوزلي في المرتبة الثانية. وسيحصل كل من الفائزين بالمركز الأول على كاميرا G9x.
وسيحصل الفائزون الأوائل في جميع الفئات على جائزة مالية قدرها 1500 دولار، في حين يحصل الفائزون بالمركز الثاني على 500 دولار لكل منهم.
وقال طارق سعيد علاي، مدير مركز الشارقة الإعلامي: «نحن سعيدون جداً بالاستجابة الكبيرة والمشاركة في مسابقات معرض إكسبوجر من حول العالم. فخلال فترة التسعين يوماً التي استمرت فيها مسابقة التصوير الخاصة بنا، تلقينا أكثر من 5 آلاف صورة ومشاركة استثنائية من جميع أنحاء العالم، وكانت عملية اختيار الفائزين صعبة بالفعل».

رابط المصدر: «إكسبوجر 2016» يعلن أسماء الفائزين في مسابقة التصوير والتكريم 15 الجاري

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً