نحن الفيلق .. فيلم وثائقي يسرد قصة أنونيموس

اخترنا لكم هذا الأسبوع فيلم “نحن الفيلق” We Are Legion وذلك ضمن توصياتنا الأسبوعية لمشاهدة الأفلام السينمائية أو الوثائقية التي تناقش موضوعات مرتبطة بالتقنية. يستعرض

الفيلم، الذي صدر عام 2012، تاريخ مجموعة الاختراق العالمية أنونيموس Anonymous وثقافتها وتأثيرها على القضايا الاجتماعية والسياسية.ويتتبع الفيلم، خلال مقابلات مع أعضاء سابقين داخل المجموعة وأكاديميين وكتاب وخبراء أمنيين، تطور جماعة أنونيموس من حركة عشوائية مراهقة ومرورها بمرحلة النضح وصولاً إلى كونها حركة عالمية ذات تأثير واسع على شبكة الإنترنت.ويمر الفيلم بالعديد من الأحداث الرئيسية في تاريخ المجموعة من بينها أبرز الهجمات وعمليات الاختراق التي قامت بها المجموعة، مثل هجوم الحرمان من الخدمة DDOS على فيزا وباي بال عام 2010 وذلك لمساندة منظمة ويكيليكس، بالإضافة إلى الهجمات التي شنتها المجموعة على مواقع حكومية في مختلف حول العالم احتجاجاً على بعض الممارسات.كما يسرد الفيلم باختصار نشأة العديد من مجموعات الـ Hacktivism “النضال الإلكتروني” مثل مجموعة Cult of the Dead Cow ومجموعة Electronic Disturbance Theater.ويُقدم الفيلم الكثير من المعلومات حول طريقة تفكير أعضاء جماعة أنونيموس ودوافعهم وآرائهم تجاه القضايا الاجتماعية والسياسية المهمة في العالم.وعلى الرغم من أن حركات الـ Hacktivism أو “النصال الإلكتروني” يُنظر إليها على أنها حركات غير مشروعة ويتم معاملتها من قبل الجهات الحكومية الرسمية على أنها حركات تخريبية، إلا أنها تمتلك الكثير من المؤيدين على مستوى الإنترنت نظراً لمواقفها من القضايا الاجتماعية والسياسية والحريات.


الخبر بالتفاصيل والصور



اخترنا لكم هذا الأسبوع فيلم “نحن الفيلق” We Are Legion وذلك ضمن توصياتنا الأسبوعية لمشاهدة الأفلام السينمائية أو الوثائقية التي تناقش موضوعات مرتبطة بالتقنية.

يستعرض الفيلم، الذي صدر عام 2012، تاريخ مجموعة الاختراق العالمية أنونيموس Anonymous وثقافتها وتأثيرها على القضايا الاجتماعية والسياسية.

ويتتبع الفيلم، خلال مقابلات مع أعضاء سابقين داخل المجموعة وأكاديميين وكتاب وخبراء أمنيين، تطور جماعة أنونيموس من حركة عشوائية مراهقة ومرورها بمرحلة النضح وصولاً إلى كونها حركة عالمية ذات تأثير واسع على شبكة الإنترنت.

ويمر الفيلم بالعديد من الأحداث الرئيسية في تاريخ المجموعة من بينها أبرز الهجمات وعمليات الاختراق التي قامت بها المجموعة، مثل هجوم الحرمان من الخدمة DDOS على فيزا وباي بال عام 2010 وذلك لمساندة منظمة ويكيليكس، بالإضافة إلى الهجمات التي شنتها المجموعة على مواقع حكومية في مختلف حول العالم احتجاجاً على بعض الممارسات.

كما يسرد الفيلم باختصار نشأة العديد من مجموعات الـ Hacktivism “النضال الإلكتروني” مثل مجموعة Cult of the Dead Cow ومجموعة Electronic Disturbance Theater.

ويُقدم الفيلم الكثير من المعلومات حول طريقة تفكير أعضاء جماعة أنونيموس ودوافعهم وآرائهم تجاه القضايا الاجتماعية والسياسية المهمة في العالم.

وعلى الرغم من أن حركات الـ Hacktivism أو “النصال الإلكتروني” يُنظر إليها على أنها حركات غير مشروعة ويتم معاملتها من قبل الجهات الحكومية الرسمية على أنها حركات تخريبية، إلا أنها تمتلك الكثير من المؤيدين على مستوى الإنترنت نظراً لمواقفها من القضايا الاجتماعية والسياسية والحريات.

رابط المصدر: نحن الفيلق .. فيلم وثائقي يسرد قصة أنونيموس

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً