هجوم حوثي ثان على مدمرة أمريكية شمال باب المندب.. والبنتاغون يتوعد

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إنها سترد “في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة” على هجوم صاروخي جديد، استهدف مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية، قبالة ساحل اليمن، أمس الأربعاء.

وهذا ثاني هجوم من نوعه خلال أربعة أيام.وأفاد المتحدث باسم البنتاغون، بيتر كوك، أن المدمرة يو إس إس ماسون رصدت صاروخاً واحداً على الأقل، أطلق من منطقة يسيطر عليها الحوثيون قرب الحديدة في اليمن.وأضاف كوك في بيان “استخدمت السفينة المضادات الدفاعية ولم يصل الصاروخ إلى (المدمرة) ماسون”.وكانت القيادة الوسطى للبحرية الأمريكية، أعلنت أول أمس الإثنين أن صاروخين أطلقا من مناطق يسيطر عليها المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم في اليمن، سقطا على مقربة من مدمرة تابعة لها في البحر الأحمر يوم الأحد.وقبلها بأيام، تعرضت سفينة إماراتية مطلع أكتوبر(تشرين الأول) الجاري لإطلاق صاروخ قبالة اليمن، في هجوم أعلن الانقلابيون مسؤوليتهم عنه.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إنها سترد “في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة” على هجوم صاروخي جديد، استهدف مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية، قبالة ساحل اليمن، أمس الأربعاء.

وهذا ثاني هجوم من نوعه خلال أربعة أيام.

وأفاد المتحدث باسم البنتاغون، بيتر كوك، أن المدمرة يو إس إس ماسون رصدت صاروخاً واحداً على الأقل، أطلق من منطقة يسيطر عليها الحوثيون قرب الحديدة في اليمن.

وأضاف كوك في بيان “استخدمت السفينة المضادات الدفاعية ولم يصل الصاروخ إلى (المدمرة) ماسون”.

وكانت القيادة الوسطى للبحرية الأمريكية، أعلنت أول أمس الإثنين أن صاروخين أطلقا من مناطق يسيطر عليها المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم في اليمن، سقطا على مقربة من مدمرة تابعة لها في البحر الأحمر يوم الأحد.

وقبلها بأيام، تعرضت سفينة إماراتية مطلع أكتوبر(تشرين الأول) الجاري لإطلاق صاروخ قبالة اليمن، في هجوم أعلن الانقلابيون مسؤوليتهم عنه.

رابط المصدر: هجوم حوثي ثان على مدمرة أمريكية شمال باب المندب.. والبنتاغون يتوعد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً