مدمرة للبحرية الأمريكية تعترض صواريخ حوثية شمال باب المندب

قال مسؤولون أمريكيون إن مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية استهدفت، اليوم الأربعاء، في هجوم صاروخي فاشل من أراضٍ في اليمن يسيطر عليها المتمردون الحوثيون المتحالفون مع إيران، في ثاني حادث من

نوعه خلال الأيام الأربعة الماضية. وأضاف المسؤولون، الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم، أن المدمرة “يو إس إس ماسون” أطلقت وابلاً من أسلحتها الدفاعية، رداً على الصواريخ التي لم يصب أي منها المدمرة، أو يلحق بها أي أضرار، بينما كانت تعمل شمالي مضيق باب المندب.وكانت القيادة الوسطى للبحرية الأمريكية، أعلنت أول أمس الإثنين أن صاروخين أطلقا من مناطق يسيطر عليها المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم في اليمن، سقطا على مقربة من مدمرة تابعة لها في البحر الأحمر يوم الأحد.وقبلها بأيام، تعرضت سفينة إماراتية مطلع أكتوبر(تشرين الأول) الجاري لإطلاق صاروخ قبالة اليمن، في هجوم أعلن الانقلابيون مسؤوليتهم عنه.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال مسؤولون أمريكيون إن مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية استهدفت، اليوم الأربعاء، في هجوم صاروخي فاشل من أراضٍ في اليمن يسيطر عليها المتمردون الحوثيون المتحالفون مع إيران، في ثاني حادث من نوعه خلال الأيام الأربعة الماضية.

وأضاف المسؤولون، الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم، أن المدمرة “يو إس إس ماسون” أطلقت وابلاً من أسلحتها الدفاعية، رداً على الصواريخ التي لم يصب أي منها المدمرة، أو يلحق بها أي أضرار، بينما كانت تعمل شمالي مضيق باب المندب.

وكانت القيادة الوسطى للبحرية الأمريكية، أعلنت أول أمس الإثنين أن صاروخين أطلقا من مناطق يسيطر عليها المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم في اليمن، سقطا على مقربة من مدمرة تابعة لها في البحر الأحمر يوم الأحد.

وقبلها بأيام، تعرضت سفينة إماراتية مطلع أكتوبر(تشرين الأول) الجاري لإطلاق صاروخ قبالة اليمن، في هجوم أعلن الانقلابيون مسؤوليتهم عنه.

رابط المصدر: مدمرة للبحرية الأمريكية تعترض صواريخ حوثية شمال باب المندب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً