200 ألف مهاجر بين أطفال المدارس بألمانيا في 2015

كشفت دراسة ألمانية أن “200 ألف طفل أجنبي كانوا بين أطفال التعليم الإلزامي في ألمانيا في العام الماضي”. وقال معهد مراكتور لدعم اللغة في كولونيا،

الأربعاء، إنه “بذلك تكون نسبة الطلاب المهاجرين حديثاً تضاعفت مقارنةً بعام 2014 لتصل إلى 2% مقارنة بكل تلاميذ المدارس”.وأوضحت الدراسة أن “ثلث المهاجرين الصغار الذين هم في سن التعليم الإلزامي تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 18 عاماً، وأضاف المعهد أنه لهذا السبب فإن من المهم تقديم عروض جديدة في مجال التعليم المهني، وفي مجال المرحلة الانتقالية من الدراسة إلى سوق العمل”.وقال مدير المعهد، البروفيسور، ميشائيل بيكر-مروتسك إن “نظام التعليم يجب ألا تقتصر تجهيزاته فقط على الأطفال والشباب المهاجرين حديثاً إلى ألمانيا بل عليه أن يضع في اعتباره أيضاً صغار السن المتواجدين في ألمانيا منذ فترة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



كشفت دراسة ألمانية أن “200 ألف طفل أجنبي كانوا بين أطفال التعليم الإلزامي في ألمانيا في العام الماضي”.

وقال معهد مراكتور لدعم اللغة في كولونيا، الأربعاء، إنه “بذلك تكون نسبة الطلاب المهاجرين حديثاً تضاعفت مقارنةً بعام 2014 لتصل إلى 2% مقارنة بكل تلاميذ المدارس”.

وأوضحت الدراسة أن “ثلث المهاجرين الصغار الذين هم في سن التعليم الإلزامي تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 18 عاماً، وأضاف المعهد أنه لهذا السبب فإن من المهم تقديم عروض جديدة في مجال التعليم المهني، وفي مجال المرحلة الانتقالية من الدراسة إلى سوق العمل”.

وقال مدير المعهد، البروفيسور، ميشائيل بيكر-مروتسك إن “نظام التعليم يجب ألا تقتصر تجهيزاته فقط على الأطفال والشباب المهاجرين حديثاً إلى ألمانيا بل عليه أن يضع في اعتباره أيضاً صغار السن المتواجدين في ألمانيا منذ فترة”.

رابط المصدر: 200 ألف مهاجر بين أطفال المدارس بألمانيا في 2015

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً