مصر تحتضن مؤتمراً لبحث القضية الفلسطينية

أكدت مصادر فلسطينية متطابقة، أن “وفداً فلسطينياً من شخصيات سياسية غير حزبية، وأكاديمية من قطاع غزة، سيزور خلال الأيام القليلة الماضية، العاصمة المصرية القاهرة، في زيارة تستغرق عدة أيام، وذلك

لحضور مؤتمر عربي فلسطيني، ولقاء مسؤولين مصريين”. وقال العضو المشارك من القطاع ووزير الاتصالات الأسبق، عماد الفالوجي، إن “الوفد سيغادر قطاع غزة عبر معبر رفح البري يوم السبت المقبل، ليشارك في المؤتمر الذي يعقده المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط، والذي يبدأ يوم الأحد وينتهي الثلاثاء”. وأضاف الفالوجي، في تصريحات خاصة لـ24 أن “الوفد يضم شخصيات فلسطينية عامة وأعضاء مجلس تشريعي سابقين وحاليين إلى جانب شخصيات من مؤسسات المجتمع المدني”، لافتاً إلى أن “المؤتمر يناقش الوضع الفلسطيني بشكل خاص ومناقشة الوضع السياسي العام بالمنطقة”. وأوضح الفالوجي أن “الوفد سيلتقي على هامش المؤتمر عددا من المسؤولين المصريين وذلك لبحث ملفات فلسطينية وإنسانية على رأسها العلاقة مع قطاع غزة”. وأشار إلى أن “الوفد سيطلع المسؤولين المصريين على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وسيبحث سبل إسهام مصر في تخفيف الحصار عن القطاع، وعودة الدور التاريخي للقاهرة في خدمة القضية الفلسطينية”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكدت مصادر فلسطينية متطابقة، أن “وفداً فلسطينياً من شخصيات سياسية غير حزبية، وأكاديمية من قطاع غزة، سيزور خلال الأيام القليلة الماضية، العاصمة المصرية القاهرة، في زيارة تستغرق عدة أيام، وذلك لحضور مؤتمر عربي فلسطيني، ولقاء مسؤولين مصريين”.

وقال العضو المشارك من القطاع ووزير الاتصالات الأسبق، عماد الفالوجي، إن “الوفد سيغادر قطاع غزة عبر معبر رفح البري يوم السبت المقبل، ليشارك في المؤتمر الذي يعقده المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط، والذي يبدأ يوم الأحد وينتهي الثلاثاء”.

وأضاف الفالوجي، في تصريحات خاصة لـ24 أن “الوفد يضم شخصيات فلسطينية عامة وأعضاء مجلس تشريعي سابقين وحاليين إلى جانب شخصيات من مؤسسات المجتمع المدني”، لافتاً إلى أن “المؤتمر يناقش الوضع الفلسطيني بشكل خاص ومناقشة الوضع السياسي العام بالمنطقة”.

وأوضح الفالوجي أن “الوفد سيلتقي على هامش المؤتمر عددا من المسؤولين المصريين وذلك لبحث ملفات فلسطينية وإنسانية على رأسها العلاقة مع قطاع غزة”.

وأشار إلى أن “الوفد سيطلع المسؤولين المصريين على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وسيبحث سبل إسهام مصر في تخفيف الحصار عن القطاع، وعودة الدور التاريخي للقاهرة في خدمة القضية الفلسطينية”.

رابط المصدر: مصر تحتضن مؤتمراً لبحث القضية الفلسطينية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً