فتح تدعو حماس لإعلان الانفصال التام عن الإخوان

دعت حركة فتح، اليوم الأربعاء، حركة حماس لإعلان الانفصال التام عن جماعة الإخوان المسلمين، وتقديم مراجعات شاملة وعميقة لكافة سياساتها الوطنية وخاصة الملف الوطني الفلسطيني الداخلي وعلاقتها مع الفصائل الفلسطينية.

وطالب الناطق باسم حركة فتح، أسامة القواسمي، حركة حماس بالخروج من تنظيم جماعة الاخوان وفض عقدها التنظيمي معها، وإعلان نفسها حركة تحرر وطني فلسطيني، ورفض فكرة البديل والبحث عن سبل الوحدة والشراكة والمصالحة.وقال القواسمي إن “حماس مطالبة لضرورة التخلي عن الاعلام الهابط والممجوج، وإثارة الجدل والنعرات الحزبية المقيتة، والتوقف الفوري عن لغة التخوين والتكفير”، على حد وصفه.وشدد القواسمي على أن “الإعلام الذي تتبناه حماس يسهم في تكريس الانقسام ويخدم مصالح أعداء الشعب الفلسطيني وعلى رأسهم إسرائيل”.ورفض الاتهامات التي أطلقتها حركة حماس حول تهميش حكومة التوافق الفلسطينية لقطاع غزة، متهماً إياها بإعاقة إعماره، ومنع الحكومة من القيام بواجباتها وأعمالها كما يجب وكما تخطط.وأشار إلى أن الحكومة تنفق أكثر من نصف موازنة السلطة على قطاع غزة، وأنها هي من تتحمل المسؤوليات المالية في معظم القطاعات الحيوية والهامة اتجاه أهل القطاع.


الخبر بالتفاصيل والصور



دعت حركة فتح، اليوم الأربعاء، حركة حماس لإعلان الانفصال التام عن جماعة الإخوان المسلمين، وتقديم مراجعات شاملة وعميقة لكافة سياساتها الوطنية وخاصة الملف الوطني الفلسطيني الداخلي وعلاقتها مع الفصائل الفلسطينية.

وطالب الناطق باسم حركة فتح، أسامة القواسمي، حركة حماس بالخروج من تنظيم جماعة الاخوان وفض عقدها التنظيمي معها، وإعلان نفسها حركة تحرر وطني فلسطيني، ورفض فكرة البديل والبحث عن سبل الوحدة والشراكة والمصالحة.

وقال القواسمي إن “حماس مطالبة لضرورة التخلي عن الاعلام الهابط والممجوج، وإثارة الجدل والنعرات الحزبية المقيتة، والتوقف الفوري عن لغة التخوين والتكفير”، على حد وصفه.

وشدد القواسمي على أن “الإعلام الذي تتبناه حماس يسهم في تكريس الانقسام ويخدم مصالح أعداء الشعب الفلسطيني وعلى رأسهم إسرائيل”.

ورفض الاتهامات التي أطلقتها حركة حماس حول تهميش حكومة التوافق الفلسطينية لقطاع غزة، متهماً إياها بإعاقة إعماره، ومنع الحكومة من القيام بواجباتها وأعمالها كما يجب وكما تخطط.

وأشار إلى أن الحكومة تنفق أكثر من نصف موازنة السلطة على قطاع غزة، وأنها هي من تتحمل المسؤوليات المالية في معظم القطاعات الحيوية والهامة اتجاه أهل القطاع.

رابط المصدر: فتح تدعو حماس لإعلان الانفصال التام عن الإخوان

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً