المخلوع صالح يستجدي روسيا ويمتدح نصر الله

عاد الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح لاستجداء روسيا مرة أخرى، ممتدحاً كذلك رئيس حزب الله، حسن نصر الله، عقب أيام من تصفية الحوثيين لأبرز قياداته.

وقالت مصادر سياسية في صنعاء لـ24″ إن المخلوع صالح التقى بالقائم بأعمال السفارة الروسية في صنعاء أندريه تشرنوفول، واستجدى من خلاله روسيا التدخل لدعم قواته التي باتت تنهار في جميع الجبهات”.وأكدت المصادر أن “صالح ألح على تشرنوفول تدخل بلاده في دعم انقلابه على الحكومة الشرعية”، مشيرةً إلى أن “اللقاء جاء عقب قيام جماعة الحوثي بتصفية أبرز قياداته العسكرية والمدنية في تفجيرات الصالة الكبرى”.ومن جهة أخرى، بعث المخلوع صالح برسالة إلى حسن نصر الله، شكره فيها على مواقفه التي قال إنها تنطلق من منطلق ديني، تأكيداً على تمترس صالح بالطائفية لمواجهة قوات الشرعية.وقال الخبير والمحلل السياسي حسين حنشي إن “صالح بدأ يصغر من خلال تمترسه بالطائفية، في محاولة منه لجر الحرب في اليمن نحو النزعة الطائفية”.وأكد حنشي، وهو رئيس مركز عدن للبحوث الاستراتيجية والإحصاء، لـ24 أن “صالح خسر الكثير من مصادر القوة، وبات بين مطرقة الشرعية وسندان الحوثيين، وأن استدعاءه للطائفية دليل إفلاس”.وقتل العشرات من أبرز القيادات العسكرية والمدنية الموالية لصالح في تفجيرات وقعت في صالة عزاء بصنعاء السبت الماضي.


الخبر بالتفاصيل والصور



عاد الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح لاستجداء روسيا مرة أخرى، ممتدحاً كذلك رئيس حزب الله، حسن نصر الله، عقب أيام من تصفية الحوثيين لأبرز قياداته.

وقالت مصادر سياسية في صنعاء لـ24″ إن المخلوع صالح التقى بالقائم بأعمال السفارة الروسية في صنعاء أندريه تشرنوفول، واستجدى من خلاله روسيا التدخل لدعم قواته التي باتت تنهار في جميع الجبهات”.

وأكدت المصادر أن “صالح ألح على تشرنوفول تدخل بلاده في دعم انقلابه على الحكومة الشرعية”، مشيرةً إلى أن “اللقاء جاء عقب قيام جماعة الحوثي بتصفية أبرز قياداته العسكرية والمدنية في تفجيرات الصالة الكبرى”.

ومن جهة أخرى، بعث المخلوع صالح برسالة إلى حسن نصر الله، شكره فيها على مواقفه التي قال إنها تنطلق من منطلق ديني، تأكيداً على تمترس صالح بالطائفية لمواجهة قوات الشرعية.

وقال الخبير والمحلل السياسي حسين حنشي إن “صالح بدأ يصغر من خلال تمترسه بالطائفية، في محاولة منه لجر الحرب في اليمن نحو النزعة الطائفية”.

وأكد حنشي، وهو رئيس مركز عدن للبحوث الاستراتيجية والإحصاء، لـ24 أن “صالح خسر الكثير من مصادر القوة، وبات بين مطرقة الشرعية وسندان الحوثيين، وأن استدعاءه للطائفية دليل إفلاس”.

وقتل العشرات من أبرز القيادات العسكرية والمدنية الموالية لصالح في تفجيرات وقعت في صالة عزاء بصنعاء السبت الماضي.

رابط المصدر: المخلوع صالح يستجدي روسيا ويمتدح نصر الله

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً