أسرة المشتبه فيه جابر البكر: عاد لسوريا بعد وصوله ألمانيا كلاجئ

ذكرت تقارير صحفية أن أسرة السوري المشتبه فيه جابر البكر أوضحوا أنه عاد إلى سوريا بعد وصوله إلى ألمانيا كلاجئ. وجاء في مجلة “إكزاكت” الألمانية

التابعة لإذاعة وسط ألمانيا “إم دي أر”، اليوم الأربعاء، أن البكر(22 عاماً)، سافر إلى تركيا مرتين في خريف العام الماضي، وأقام بعض الوقت في مدينة إدلب السورية.وأضافت أن زملاء السكن للشاب السوري المنحدرين من مدينة أيلنبورج شمالي ولاية سكسونيا تحدثوا أيضاُ عن إقامته في مدينة إدلب.وجاء في تقرير المجلة أن زملاؤه في السكن لم يصفوه على أنه متدين، ولكن يتردد أنه تغير بعد عودته من تركيا.وأضافت أن صفحة البكر على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تشير لقربه من تنظيم داعش.وأوضحت أنه ارتبط بعلاقة صداقة على “فيس بوك” مع أحد مقاتلي تنظيم داعش، وأعلن رغبته في المشاركة في “الحرب المقدسة” من أجل الانتصار على “اليهود والصلبيين”.ويشتبه في أن البكر، الذي تم إلقاء القبض عليه بمساعدة سوريين آخرين بمدينة لايبتسيج، كان يخطط لهجوم على مطار بالعاصمة الألمانية برلين، وكان يعد لذلك في شقة بمدينة كمنيتس بولاية سكسونيا التي تم العثور بها على مواد شديدة الانفجار.


الخبر بالتفاصيل والصور



ذكرت تقارير صحفية أن أسرة السوري المشتبه فيه جابر البكر أوضحوا أنه عاد إلى سوريا بعد وصوله إلى ألمانيا كلاجئ.

وجاء في مجلة “إكزاكت” الألمانية التابعة لإذاعة وسط ألمانيا “إم دي أر”، اليوم الأربعاء، أن البكر(22 عاماً)، سافر إلى تركيا مرتين في خريف العام الماضي، وأقام بعض الوقت في مدينة إدلب السورية.

وأضافت أن زملاء السكن للشاب السوري المنحدرين من مدينة أيلنبورج شمالي ولاية سكسونيا تحدثوا أيضاُ عن إقامته في مدينة إدلب.

وجاء في تقرير المجلة أن زملاؤه في السكن لم يصفوه على أنه متدين، ولكن يتردد أنه تغير بعد عودته من تركيا.

وأضافت أن صفحة البكر على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تشير لقربه من تنظيم داعش.

وأوضحت أنه ارتبط بعلاقة صداقة على “فيس بوك” مع أحد مقاتلي تنظيم داعش، وأعلن رغبته في المشاركة في “الحرب المقدسة” من أجل الانتصار على “اليهود والصلبيين”.

ويشتبه في أن البكر، الذي تم إلقاء القبض عليه بمساعدة سوريين آخرين بمدينة لايبتسيج، كان يخطط لهجوم على مطار بالعاصمة الألمانية برلين، وكان يعد لذلك في شقة بمدينة كمنيتس بولاية سكسونيا التي تم العثور بها على مواد شديدة الانفجار.

رابط المصدر: أسرة المشتبه فيه جابر البكر: عاد لسوريا بعد وصوله ألمانيا كلاجئ

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً