لأول مرة، استعمال بطاقة خضراء خلال مباراة كرة قدم، فماذا تعني؟

خلال مباراة كرة قدم بين ناديي “فيتشنزا” و “فيرتوس إينتيلا” الإيطاليين ضمن الدوري الإيطالي للدرجة الثانية، قام حكم المباراة ولأول مرة على الإطلاق باستعمال بطاقة خضراء اللون لصالح أحد لاعبي الفريقين. بطاقة خضراء تُمنح للاعب كرة قدم! فماذا تعني ؟ فكما نشر موقع “ميرور” البريطاني، قام الحكم بمنح اللاعب “كريستيانو

غالانو” بطاقة خضراء بعد أن احتسب الحكم ركلة ركنية له خلال المباراة، لكن اللاعب أخبر الحكم أن الركلة غير صحيحة لأن أيًا من مدافعي الفريق الخصم لم يلمس الكرة قبل خروجها من الملعب. الروح الرياضية العالية التي برهن عليها هذا اللاعب جعلته يستحق الحصول على أول بطاقة خضراء تُمنح في تاريخ كرة القدم على الإطلاق. ومن المعروف أن ألوان كروت المباراة التي يتحكم بها الحكم هي الأحمر للطرد والأصفر للتنبيه. لكن رابطة الدرجة الثانية من الدوري الإيطالي أعلنت مؤخرًا عن إدخال لون ثالث إلى فئات ألوان كروت الحكم وهو الأخضر كمكافأة للاعبين ذوي الأخلاق الرياضية العالية. يُذكر أن الألوان المتعارف عليها لكروت حكم مباريات كرة القدم تؤدي نفس وظيفة إشارة المرور الضوئية. والجديد، أن الدوري الإيطالي أكمل ألوان الإشارة الضوئية بإدخاله للون الأخضر. وتختلف البطاقة الخضراء عن البطاقات الأخرى بأنها لا تُشهر بوجه اللاعب مباشرةً، وإنما يتم احتسابها في سجلات خاصة وتُجمع في نهاية الموسم ليُكافأ اللاعب الذي حصل على أكثر عدد بطاقات خضراء. وتهدف هذه الإضافة الجديدة إلى تشجيع اللاعبين على التحلي بالأخلاق الرياضية الحميدة خاصةً مع الانحدار الأخلاقي الذي بات واضحًا لدى بعض اللاعبين في المواسم الكروية المختلفة. المصادر 1 ، 2 اقرأ أيضًا: أغرب البطاقات الحمراء في عالم كرة القدم


الخبر بالتفاصيل والصور


خلال مباراة كرة قدم بين ناديي “فيتشنزا” و “فيرتوس إينتيلا” الإيطاليين ضمن الدوري الإيطالي للدرجة الثانية، قام حكم المباراة ولأول مرة على الإطلاق باستعمال بطاقة خضراء اللون لصالح أحد لاعبي الفريقين.

البطاقة الخضراء

بطاقة خضراء تُمنح للاعب كرة قدم! فماذا تعني ؟

فكما نشر موقع “ميرور” البريطاني، قام الحكم بمنح اللاعب “كريستيانو غالانو” بطاقة خضراء بعد أن احتسب الحكم ركلة ركنية له خلال المباراة، لكن اللاعب أخبر الحكم أن الركلة غير صحيحة لأن أيًا من مدافعي الفريق الخصم لم يلمس الكرة قبل خروجها من الملعب.

الروح الرياضية العالية التي برهن عليها هذا اللاعب جعلته يستحق الحصول على أول بطاقة خضراء تُمنح في تاريخ كرة القدم على الإطلاق.

بطاقة خضراء

ومن المعروف أن ألوان كروت المباراة التي يتحكم بها الحكم هي الأحمر للطرد والأصفر للتنبيه.

لكن رابطة الدرجة الثانية من الدوري الإيطالي أعلنت مؤخرًا عن إدخال لون ثالث إلى فئات ألوان كروت الحكم وهو الأخضر كمكافأة للاعبين ذوي الأخلاق الرياضية العالية.

البطاقة الخضراء

يُذكر أن الألوان المتعارف عليها لكروت حكم مباريات كرة القدم تؤدي نفس وظيفة إشارة المرور الضوئية. والجديد، أن الدوري الإيطالي أكمل ألوان الإشارة الضوئية بإدخاله للون الأخضر.

وتختلف البطاقة الخضراء عن البطاقات الأخرى بأنها لا تُشهر بوجه اللاعب مباشرةً، وإنما يتم احتسابها في سجلات خاصة وتُجمع في نهاية الموسم ليُكافأ اللاعب الذي حصل على أكثر عدد بطاقات خضراء.

وتهدف هذه الإضافة الجديدة إلى تشجيع اللاعبين على التحلي بالأخلاق الرياضية الحميدة خاصةً مع الانحدار الأخلاقي الذي بات واضحًا لدى بعض اللاعبين في المواسم الكروية المختلفة.

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

أغرب البطاقات الحمراء في عالم كرة القدم

رابط المصدر: لأول مرة، استعمال بطاقة خضراء خلال مباراة كرة قدم، فماذا تعني؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً