فالس: روسيا اتخذت موقفاً معرقلاً وغير مبرر تجاه سوريا

رفض رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، اليوم الأربعاء، النقد الموجه من نواب البرلمان المعارضين لإدارة حكومته للعلاقات مع روسيا فيما يتعلق بسوريا، قائلاً إن موسكو لها موقف “معرقل” و”غير مبرر”

تجاه الأزمة. ورداً على سؤال من أحد البرلمانيين بشأن سبب تبني باريس موقفاً صلباً تجاه روسيا، قال فالس: “اختارت روسيا نهجاً معرقلاً، ومن وجهة نظرنا فإن موقفها غير مبرر”.وكان الرئيس الفرنسي السابق، نيكولاي ساركوزي، حذّر من الدخول في “حرب باردة جديدة” مع روسيا، حيث نقلت وسائل إعلام روسية أنه انتقد النهج الذي يتبعه الرئيس الفرنسي الحالي فرانسوا هولاند حيال العلاقات الفرنسية مع موسكو.وأضاف ساركوزي “كيف يمكننا أن نجد الحلول إذا كان الطرفان يتحدثان عن طريق الصحافة فقط؟ هذا يشير إلى انعدام المسؤولية”.


الخبر بالتفاصيل والصور



رفض رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، اليوم الأربعاء، النقد الموجه من نواب البرلمان المعارضين لإدارة حكومته للعلاقات مع روسيا فيما يتعلق بسوريا، قائلاً إن موسكو لها موقف “معرقل” و”غير مبرر” تجاه الأزمة.

ورداً على سؤال من أحد البرلمانيين بشأن سبب تبني باريس موقفاً صلباً تجاه روسيا، قال فالس: “اختارت روسيا نهجاً معرقلاً، ومن وجهة نظرنا فإن موقفها غير مبرر”.

وكان الرئيس الفرنسي السابق، نيكولاي ساركوزي، حذّر من الدخول في “حرب باردة جديدة” مع روسيا، حيث نقلت وسائل إعلام روسية أنه انتقد النهج الذي يتبعه الرئيس الفرنسي الحالي فرانسوا هولاند حيال العلاقات الفرنسية مع موسكو.

وأضاف ساركوزي “كيف يمكننا أن نجد الحلول إذا كان الطرفان يتحدثان عن طريق الصحافة فقط؟ هذا يشير إلى انعدام المسؤولية”.

رابط المصدر: فالس: روسيا اتخذت موقفاً معرقلاً وغير مبرر تجاه سوريا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً