كيف تحارب دهون البطن في أسبوع واحد

 دهون البطن   دهون البطن، إذا كنت ترغب في التخلص من بضعة كيلوغرامات تزنّر منطقة البطن، فقد أعددنا لك خطة مواجهة يمكنك ان تتبعها لأسبوع او أسبوعين للحصول على نتائج لافتة. * استيقط أبكر من الوقت المعتاد بساعة واحدة. ندرك جيدا انه في الصباح عليك ان تستعد للذهاب الى العمل، لكن ما

رأيك في ان تستيقط أبكر بساعة واحدة، لتخصصها لممارسة الرياضة. المشي من افضل الرياضات، إذ إنها تساعدك ليس على حرق الدهون فقط، بل تتيح لك الوقت للتأمل والتفكير. * الشوفان لفطور صحي يضمن الشبع:عليك ان تتخلى عن جزء وفير من النشويات، لتبدأ فقدان الوزن والتخلص من ذاك الانتفاخ المزعج. لذلك، استبدل بالخبز طبقاً من الشوفان الممزوج بماء مغليّ، وقطعة صغيرة من الجبن الطازج او بيضة مسلوقة. هذا الفطور يضمن لك الفيتامينات الضرورية كما يوفر لك الاحساس بالامتلاء. * الفلفل الاحمر الحلو والطماطم وسواها من الخضار او الفاكهة الحمراء:  من الاطعمة التي تضمن حرق الدهون، إذ انها مضادة للاكسدة. * توقف عن تناول الزبدة والمقالي: أيّ خطة رجيم قوية وفتاكة لا يمكنها ان تعمل بفاعلية، إذا كانت تحتوي على المقالي والدهون. الزبدة والسمنة والقلي، كلها من الاعداء. * وداعا للحلويات الدسمة والسكر: استبدل بهذه الحلويات والشوكولا حبة واحدة من الفاكهة يومياً. فالجسم يخزن السكر على هيئة دهون في البطن. لذلك اقطع الطريق على هذه المادة السامة. 5 حيل لتجنب تناول الطعام ليلاً غالبا ما نشعر بذاك الجوع الخفيف مساء، ما يدفعنا الى تناول الوجبات الصغيرة، انما المشبعة بالسعرت الحرارية، منها رقائق البطاطس او ألواح الشوكولا او حتى البذورات (المخلوطة) المشبعة بالزيوت والاملاح. بهدف تجنب هذه الاخطاء التي تكسبكم الكثير من الكيلوغرامات، نقترح الآتي: تناول طعام العشاء بشكل يضمن شبع البطن والعينين: سلطة غنية بالخضار مع حصة من البرووتيين كالدجاج أو اللحم المشوي. عدم السهر مطوّلاً. السهر يفتح الشهية، فيصبح عدم التفكير بالطعام تمريناً صعباً جداً. نقترح عليكم النوم باكرا. إبقاء بعض الاطعمة الخفيفة في المطبخ، منها الطمطم الكرزية، الخيار، القرنبيط النيّئ، المكسّرات النيّئة، رقائق الارز. يمكن الاستعانة بواحدة من هذه الاصناف لإسكات الشهية المزعجة. كما يمكن الاستعانة بصحن شوربة قليل الملح، يمدّكم بالسوائل. تجنب مشاهدة التلفاز ليلاً. الجلوس امام الشاشة، يفتح الشهية. لذلك نقترح عليكم القراءة او القيام ببعض الامور الاخرى التي تلهيكم عن التفكير بالطعام. يمكن مثلاً استغلال الفرصة لإصلاح بعض الاعطال الصغيرة في المنزل، أو ترتيب الاوراق التي لا تجدون لها وقتاً. المكالمات الهاتفية تلهيكم كذلك عن التفكير بالطعام. الاستحمام بماء دافئ يريح الاعصاب، ويشعركم بالنعاس. يفضل اضافة بعض ملح الاستحمام أو الزيوت الإساسية إلى الماء. التعليقات


الخبر بالتفاصيل والصور


 دهون البطن 

 دهون البطن، إذا كنت ترغب في التخلص من بضعة كيلوغرامات تزنّر منطقة البطن، فقد أعددنا لك خطة مواجهة يمكنك ان تتبعها لأسبوع او أسبوعين للحصول على نتائج لافتة.

* استيقط أبكر من الوقت المعتاد بساعة واحدة. ندرك جيدا انه في الصباح عليك ان تستعد للذهاب الى العمل، لكن ما رأيك في ان تستيقط أبكر بساعة واحدة، لتخصصها لممارسة الرياضة. المشي من افضل الرياضات، إذ إنها تساعدك ليس على حرق الدهون فقط، بل تتيح لك الوقت للتأمل والتفكير.

* الشوفان لفطور صحي يضمن الشبع:عليك ان تتخلى عن جزء وفير من النشويات، لتبدأ فقدان الوزن والتخلص من ذاك الانتفاخ المزعج. لذلك، استبدل بالخبز طبقاً من الشوفان الممزوج بماء مغليّ، وقطعة صغيرة من الجبن الطازج او بيضة مسلوقة. هذا الفطور يضمن لك الفيتامينات الضرورية كما يوفر لك الاحساس بالامتلاء.

* الفلفل الاحمر الحلو والطماطم وسواها من الخضار او الفاكهة الحمراء:  من الاطعمة التي تضمن حرق الدهون، إذ انها مضادة للاكسدة.

* توقف عن تناول الزبدة والمقالي: أيّ خطة رجيم قوية وفتاكة لا يمكنها ان تعمل بفاعلية، إذا كانت تحتوي على المقالي والدهون. الزبدة والسمنة والقلي، كلها من الاعداء.

* وداعا للحلويات الدسمة والسكر: استبدل بهذه الحلويات والشوكولا حبة واحدة من الفاكهة يومياً. فالجسم يخزن السكر على هيئة دهون في البطن. لذلك اقطع الطريق على هذه المادة السامة.

5 حيل لتجنب تناول الطعام ليلاً

غالبا ما نشعر بذاك الجوع الخفيف مساء، ما يدفعنا الى تناول الوجبات الصغيرة، انما المشبعة بالسعرت الحرارية، منها رقائق البطاطس او ألواح الشوكولا او حتى البذورات (المخلوطة) المشبعة بالزيوت والاملاح.

بهدف تجنب هذه الاخطاء التي تكسبكم الكثير من الكيلوغرامات، نقترح الآتي:

  • تناول طعام العشاء بشكل يضمن شبع البطن والعينين: سلطة غنية بالخضار مع حصة من البرووتيين كالدجاج أو اللحم المشوي.
  • عدم السهر مطوّلاً. السهر يفتح الشهية، فيصبح عدم التفكير بالطعام تمريناً صعباً جداً. نقترح عليكم النوم باكرا.
  • إبقاء بعض الاطعمة الخفيفة في المطبخ، منها الطمطم الكرزية، الخيار، القرنبيط النيّئ، المكسّرات النيّئة، رقائق الارز. يمكن الاستعانة بواحدة من هذه الاصناف لإسكات الشهية المزعجة. كما يمكن الاستعانة بصحن شوربة قليل الملح، يمدّكم بالسوائل.
  • تجنب مشاهدة التلفاز ليلاً. الجلوس امام الشاشة، يفتح الشهية. لذلك نقترح عليكم القراءة او القيام ببعض الامور الاخرى التي تلهيكم عن التفكير بالطعام. يمكن مثلاً استغلال الفرصة لإصلاح بعض الاعطال الصغيرة في المنزل، أو ترتيب الاوراق التي لا تجدون لها وقتاً. المكالمات الهاتفية تلهيكم كذلك عن التفكير بالطعام.
  • الاستحمام بماء دافئ يريح الاعصاب، ويشعركم بالنعاس. يفضل اضافة بعض ملح الاستحمام أو الزيوت الإساسية إلى الماء.

التعليقات

رابط المصدر: كيف تحارب دهون البطن في أسبوع واحد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً