أردوغان: تصريحات كلينتون بشأن تسليح الأكراد مؤسفة

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، تصريحات المرشحة الديموقراطية للرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون، بأنها ستفكر في تسليح الأكراد السوريين في حال انتخابها، بأنها “مؤسفة” و”غير لائقة سياسياً”.

وقال في تصريح متلفز من قصره الرئاسي في أنقرة “إنها تصريحات مؤسفة، وبصراحة اعتقد أنها غير لائقة سياسياً”.وخلال المناظرة التلفزيونية بين كلينتون ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب قبل الانتخابات الرئاسية التي ستجري الشهر المقبل، قالت كلينتون إنها ستفكر في تزويد الدعم المسلح للقوات الكردية السورية التي تقاتل تنظيم داعش.وقالت إن “الأكراد هم أفضل شركائنا في سوريا والعراق. وأعلم أن هناك الكثير من القلق في بعض الدوائر، ولكنني أعتقد أنه يجب أن تتوفر لديهم المعدات التي يحتاجونها حتى يصبح المقاتلون الأكراد والعرب على الأرض الوسيلة الرئيسية التي نستعيد بها الرقة بعد أن نخرج داعش من العراق” في إشارة إلى خطط إخراج التنظيم المتطرف من مدينة الرقة التي أعلنها عاصمة له.وتسبب الدعم الأمريكي للمقاتلين السوريين الأكراد في توتير العلاقات بين البلدين الحليفين.وتعتبر تركيا حزب الاتحاد الديموقراطي وذراعه المسلحة وحدات حماية الشعب الكردي امتداداً لحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة منظمة “إرهابية” ويخوض ضدها نزاعاً منذ 1984.


الخبر بالتفاصيل والصور



وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، تصريحات المرشحة الديموقراطية للرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون، بأنها ستفكر في تسليح الأكراد السوريين في حال انتخابها، بأنها “مؤسفة” و”غير لائقة سياسياً”.

وقال في تصريح متلفز من قصره الرئاسي في أنقرة “إنها تصريحات مؤسفة، وبصراحة اعتقد أنها غير لائقة سياسياً”.

وخلال المناظرة التلفزيونية بين كلينتون ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب قبل الانتخابات الرئاسية التي ستجري الشهر المقبل، قالت كلينتون إنها ستفكر في تزويد الدعم المسلح للقوات الكردية السورية التي تقاتل تنظيم داعش.

وقالت إن “الأكراد هم أفضل شركائنا في سوريا والعراق. وأعلم أن هناك الكثير من القلق في بعض الدوائر، ولكنني أعتقد أنه يجب أن تتوفر لديهم المعدات التي يحتاجونها حتى يصبح المقاتلون الأكراد والعرب على الأرض الوسيلة الرئيسية التي نستعيد بها الرقة بعد أن نخرج داعش من العراق” في إشارة إلى خطط إخراج التنظيم المتطرف من مدينة الرقة التي أعلنها عاصمة له.

وتسبب الدعم الأمريكي للمقاتلين السوريين الأكراد في توتير العلاقات بين البلدين الحليفين.

وتعتبر تركيا حزب الاتحاد الديموقراطي وذراعه المسلحة وحدات حماية الشعب الكردي امتداداً لحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة منظمة “إرهابية” ويخوض ضدها نزاعاً منذ 1984.

رابط المصدر: أردوغان: تصريحات كلينتون بشأن تسليح الأكراد مؤسفة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً