المنازل العائمة… حل مبتكر لإسكان الطلبة في أوروبا

تشهد أوروبا نقصاً في أماكن إسكان الطلبة. فخرج المهندس المعماري الدنماركي بياركه إنجلز بحل مبتكر للمشكلة يسميه “أوربان ريجر”. يتألف  أوربان ريجر” من منازل عائمة

على سطح القنوات والبحيرات والموانئ. وتوضع حاويات الشحن التي تم تحويلها إلى أماكن إقامة على أسطح عوامات وتتسع مساحتها لاثنا عشر طالباً ليعيشوا فيها.ويوجد بكل عوامة منطقة هبوط للزوارق الخشبية ومنصة استحمام ومكان لحفلات الشواء وشرفة على السطح.ويمكن إيجاد المثال الأول – والوحيد حتى الآن – في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن. ولكن في حال نفذت خطط إنجلز فسوف تأوي الطلاب في مختلف أنحاء أوروبا في القريب العاجل.


الخبر بالتفاصيل والصور



تشهد أوروبا نقصاً في أماكن إسكان الطلبة. فخرج المهندس المعماري الدنماركي بياركه إنجلز بحل مبتكر للمشكلة يسميه “أوربان ريجر”.

يتألف  أوربان ريجر” من منازل عائمة على سطح القنوات والبحيرات والموانئ. وتوضع حاويات الشحن التي تم تحويلها إلى أماكن إقامة على أسطح عوامات وتتسع مساحتها لاثنا عشر طالباً ليعيشوا فيها.

ويوجد بكل عوامة منطقة هبوط للزوارق الخشبية ومنصة استحمام ومكان لحفلات الشواء وشرفة على السطح.

ويمكن إيجاد المثال الأول – والوحيد حتى الآن – في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن. ولكن في حال نفذت خطط إنجلز فسوف تأوي الطلاب في مختلف أنحاء أوروبا في القريب العاجل.

رابط المصدر: المنازل العائمة… حل مبتكر لإسكان الطلبة في أوروبا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً