أطعمة تحافظ على توازن حمض اليوريك في الجسم

حمض اليوريك من الأحماض المهمة في الجسم، إلا أن أي إرتفاع بها يسبب عدداً من الأمراض أهمها النقرس و حصوات الكلى لذلك من المهم الحفاظ على توازنه في الجسم و يتم ذلك عن طريق بعض الأطعمة الفعالة في ذلك. أطعمة توازن حمض اليوريك: – الكرز: يحتوي على مواد مضادة للأكسدة

تساعد على تقليل مستويات حمض اليوريك، كما أنه يمنع الالتهابات و يقي من الألم. الكرز يحافظ على لياقتك وشبابك – التوت: يحتوى على خصائص مضادة للإلتهابات، و يحمي من ارتفاع حمض اليوريك. ما علاقة الفاكهه و الخضروات بتخفيف الام النقرس – التفاح: يحتوى على حمض الماليك الذي يحد من حمض اليوريك، و بالتالي فهو نافع جدا للمصابين بارتفاع نسبة اليوريك أسيد. –  الكرفس: من الخضراوات الشعبية التي تساعد في خفض مستويات حمض اليوريك في الجسم وتعطي أفضل النتائج. – خل التفاح: علاج فعال لارتفاع حمض اليوريك. الإسبرايت يقلل حصوات الكلى – الأطعمة الغنية بالألياف: الألياف الغذائية تساعد على تقليل مستويات حمض اليوريك في الدم، كما أنها تمتص حمض اليوريك في مجرى الدم، لذا من الأفضل زيادة تناول الأطعمة التي بها ألياف قابلة للذوبان مثل القرنبيط و الشوفان و التفاح و البرتقال و الكمثرى و الخيار و الجزر و الشعير. النقرس 3 طرق لعلاجه في المنزل البقوليات: تناول البقوليات يحد من ارتفاع حمض اليوريك  فهي غنية بالبوتاسيوم والألياف و الحديد و البروتين. الأعشاب المدرة للبول: شرب الأعشاب المدرة للبول كمشروب مغلي ( البقدونس، و الينسون، و القرفة، و النعناع، و الهندباء، و الكمون، و الشعير) يحد من ارتفاع حمض اليوريك في الجسم.


الخبر بالتفاصيل والصور


حمض اليوريك من الأحماض المهمة في الجسم، إلا أن أي إرتفاع بها يسبب عدداً من الأمراض أهمها النقرس و حصوات الكلى لذلك من المهم الحفاظ على توازنه في الجسم و يتم ذلك عن طريق بعض الأطعمة الفعالة في ذلك.

أطعمة توازن حمض اليوريك:

– الكرز: يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على تقليل مستويات حمض اليوريك، كما أنه يمنع الالتهابات و يقي من الألم.

الكرز يحافظ على لياقتك وشبابك

– التوت: يحتوى على خصائص مضادة للإلتهابات، و يحمي من ارتفاع حمض اليوريك.

ما علاقة الفاكهه و الخضروات بتخفيف الام النقرس

– التفاح: يحتوى على حمض الماليك الذي يحد من حمض اليوريك، و بالتالي فهو نافع جدا للمصابين بارتفاع نسبة اليوريك أسيد.

–  الكرفس: من الخضراوات الشعبية التي تساعد في خفض مستويات حمض اليوريك في الجسم وتعطي أفضل النتائج.

– خل التفاح: علاج فعال لارتفاع حمض اليوريك.

الإسبرايت يقلل حصوات الكلى

– الأطعمة الغنية بالألياف: الألياف الغذائية تساعد على تقليل مستويات حمض اليوريك في الدم، كما أنها تمتص حمض اليوريك في مجرى الدم، لذا من الأفضل زيادة تناول الأطعمة التي بها ألياف قابلة للذوبان مثل القرنبيط و الشوفان و التفاح و البرتقال و الكمثرى و الخيار و الجزر و الشعير.

النقرس 3 طرق لعلاجه في المنزل

البقوليات: تناول البقوليات يحد من ارتفاع حمض اليوريك  فهي غنية بالبوتاسيوم والألياف و الحديد و البروتين.

الأعشاب المدرة للبول: شرب الأعشاب المدرة للبول كمشروب مغلي ( البقدونس، و الينسون، و القرفة، و النعناع، و الهندباء، و الكمون، و الشعير) يحد من ارتفاع حمض اليوريك في الجسم.

رابط المصدر: أطعمة تحافظ على توازن حمض اليوريك في الجسم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً