أوبك: إنتاج النفط يرتفع رغم الاتفاق على تجميده

أعلنت أوبك زيادة إنتاجها النفطي في سبتمبر(أيلول) إلى أعلى مستوى في أعوام، ورفعت توقعاتها لنمو المعروض من خارجها في 2017 ، ما يُشير إلى فائض أكبر في السوق في العام

المقبل، رغم اتفاق المنظمة على خفض الإنتاج. وقالت أوبك في تقريرها الشهري الصادر الأربعاء، إنها ضخت 33.39 مليون برميل يومياً الشهر الماضي وفق بيانات جمعتها المنظمة من مصادر ثانوية، أي بزيادة 220 ألف برميل يومياً عن أغسطس (آب).ورفعت أوبك توقعاتها للمعروض من خارجها في العام المقبل وقالت إن إمداد الدول غير الأعضاء سترتفع 240 ألف برميل يومياً، بزيادة 40 ألف برميل يومياً عن التوقعات السابقة، بسبب ارتفاع توقعات الإنتاج في روسيا.وقررت أوبك في اجتماع عقد في الجزائر يوم 28 سبتمبر (أيلول) على خفض الإنتاج إلى ما بين 32.50 مليون و33 مليون برميل يومياً.  


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت أوبك زيادة إنتاجها النفطي في سبتمبر(أيلول) إلى أعلى مستوى في أعوام، ورفعت توقعاتها لنمو المعروض من خارجها في 2017 ، ما يُشير إلى فائض أكبر في السوق في العام المقبل، رغم اتفاق المنظمة على خفض الإنتاج.

وقالت أوبك في تقريرها الشهري الصادر الأربعاء، إنها ضخت 33.39 مليون برميل يومياً الشهر الماضي وفق بيانات جمعتها المنظمة من مصادر ثانوية، أي بزيادة 220 ألف برميل يومياً عن أغسطس (آب).

ورفعت أوبك توقعاتها للمعروض من خارجها في العام المقبل وقالت إن إمداد الدول غير الأعضاء سترتفع 240 ألف برميل يومياً، بزيادة 40 ألف برميل يومياً عن التوقعات السابقة، بسبب ارتفاع توقعات الإنتاج في روسيا.

وقررت أوبك في اجتماع عقد في الجزائر يوم 28 سبتمبر (أيلول) على خفض الإنتاج إلى ما بين 32.50 مليون و33 مليون برميل يومياً.
 

رابط المصدر: أوبك: إنتاج النفط يرتفع رغم الاتفاق على تجميده

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً