مدريد: اعتقال خلية داعشية تنشط بين إسبانيا والمغرب

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية الأربعاء، اعتقال الشرطة في إسبانيا والمغرب أربعة مغاربة يُشتبه في صلتهم بداعش. وأضافت الوزارة في بيان أن الاعتقالات جاءت بعد

تحقيقات للشرطة استمرت عامين استناداً إلى مراقبة شخصين كانا يقيمان في إسبانيا قبل المغادرة للانضمام لتنظيم داعش في سوريا والعراق.وشكل الاثنان خلية تجنيد ثم أسسا فرعين لها في إسبانيا، والمغرب يتألف كل فرع منهما من شخصين آخرين.ووجهت للرجلين اللذين اعتقلا في إسبانيا اتهامات بتجنيد أشخاص، وإقناعهم بالأفكار المتطرفة للقتال في صفوف داعش في سوريا والعراق عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وقالت الوزارة إنهما على علاقة مباشرة بالتنظيم من خلال وحدة في سوريا.واعتقل الآخران في المغرب.ورفعت إسبانيا درجة استعدادها الأمني وعززت إجراءاتها في هذا الصدد بعد هجمات لمتشددين إسلاميين في باريس العام الماضي. ومنذ بداية العام الجاري اعتقلت إسبانيا نحو 40 شخصاً يشتبه في صلتهم بالإرهاب.  


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية الأربعاء، اعتقال الشرطة في إسبانيا والمغرب أربعة مغاربة يُشتبه في صلتهم بداعش.

وأضافت الوزارة في بيان أن الاعتقالات جاءت بعد تحقيقات للشرطة استمرت عامين استناداً إلى مراقبة شخصين كانا يقيمان في إسبانيا قبل المغادرة للانضمام لتنظيم داعش في سوريا والعراق.

وشكل الاثنان خلية تجنيد ثم أسسا فرعين لها في إسبانيا، والمغرب يتألف كل فرع منهما من شخصين آخرين.

ووجهت للرجلين اللذين اعتقلا في إسبانيا اتهامات بتجنيد أشخاص، وإقناعهم بالأفكار المتطرفة للقتال في صفوف داعش في سوريا والعراق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الوزارة إنهما على علاقة مباشرة بالتنظيم من خلال وحدة في سوريا.

واعتقل الآخران في المغرب.

ورفعت إسبانيا درجة استعدادها الأمني وعززت إجراءاتها في هذا الصدد بعد هجمات لمتشددين إسلاميين في باريس العام الماضي.

 ومنذ بداية العام الجاري اعتقلت إسبانيا نحو 40 شخصاً يشتبه في صلتهم بالإرهاب.  

رابط المصدر: مدريد: اعتقال خلية داعشية تنشط بين إسبانيا والمغرب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً