قوقل تستعد لإطلاق إصدار تجريبي من الأندوريد 7.1 خلال الشهر الجاري

تطلق قوقل خلال شهر أكتوبر الجاري الإصدار التجريبي الأول لنظام تشغيل الأندوريد 7.1 لأجهزة وهواتف Nexus، على أن يأتي هذا الإصدار للمعاينة من قبل المطورين والمستخدمين أيضاً. تخطط قوقل أن تقدم الإصدار الجديد من نظام تشغيل الأندوريد 7.1 لأجهزة Nexus خلال الفترة القادمة، بعد الإعلان عن هواتف Pixel مؤخراً التي قدمت بنظام الأندوريد 7.1

مثبت مسبقاً. يعد تحديث 7.1 Nougat واحد من أهم إصدارات الأندوريد التي تطلقها قوقل، والذي يتوفر للمعاينة خلال هذا الشهر في البدية على كلاً من هواتف Nexus 6P وNexus 5X وجهاز Pixel C اللوحي. أيضاً من المقرر أن تتوفر كلاً من هواتف Pixel وPixel XL في يوم العشرين من أكتوبر لتكون أول الهواتف الذكية التي تنطلق إلى الأسواق مع نظام تشغيل Android 7.1. تقدم قوقل مميزات حصرية في نظام تشغيل الأندوريد 7.1 لهواتف Pixel الجديدة، والتي من بينها مساعد قوقل الافتراضي Google Assistant، تطبيق كاميرة Pixel، لانشر Pixel، هذا إلى جانب خدمة الدعم الفني التي تأتي لمستخدمي Pixel على مدار الأسبوع وخلال 24 ساعة. من ناحية أخرى أكدت قوقل على دعم أجهزة وهواتف Nexus بالتحديثات المستمرة للبرمجيات إلى جانب دعم العملاء، إلا أن إصدارات Nexus لن يكون لها الأولوية بالتأكيد في الحصول على الإصدارات الجديدة من نظام الأندوريد. أيضاً من بين المميزات التي تقدمها قوقل في الأندوريد 7.1 لمقتني أجهزة وهواتف الأندوريد بشكل عام، في نظام الرؤية الليلية   Night Light التي تحاكي خاصية Night Shift على منصة iOS. كما تدعم قوقل مستخدمي هواتف الأندوريد بمنصة الواقع الافتراضي Daydream التي تأتي من بين مميزات الأندوريد 7.1، كما تم تحسين كفاءة اللمس واستجابة الشاشة في الإصدار الجديد. يمكن للمستخدمين أيضاً إضافة اختصارات للتطبيق في تطبيقات الأندوريد، حيث تتيح هذه الميزة للمستخدمين تخطى أقسام أو مميزات في البرمجيات للدخول إلى المهمة المطلوبة في التطبيق من واجهة الهاتف الرئيسية، بتجربة تحاكي حساسية اللمس. جدير بالذكر أن قوقل لم تؤكد على موعد لبدء تداول الإصدار الثابت من الأندوريد 7.1 في نطاق أكبر على أجهزة Nexus، لكن قريباً يبدأ الإصدار التجريبي بالإنطلاق في نسخة للمعاينة من قبل المطورين والمستخدمين. المصدر 


الخبر بالتفاصيل والصور


android-nougat-7-1-n-beta

تطلق قوقل خلال شهر أكتوبر الجاري الإصدار التجريبي الأول لنظام تشغيل الأندوريد 7.1 لأجهزة وهواتف Nexus، على أن يأتي هذا الإصدار للمعاينة من قبل المطورين والمستخدمين أيضاً.

تخطط قوقل أن تقدم الإصدار الجديد من نظام تشغيل الأندوريد 7.1 لأجهزة Nexus خلال الفترة القادمة، بعد الإعلان عن هواتف Pixel مؤخراً التي قدمت بنظام الأندوريد 7.1 مثبت مسبقاً.

android-nougat-7-1-n-beta

يعد تحديث 7.1 Nougat واحد من أهم إصدارات الأندوريد التي تطلقها قوقل، والذي يتوفر للمعاينة خلال هذا الشهر في البدية على كلاً من هواتف Nexus 6P وNexus 5X وجهاز Pixel C اللوحي.

أيضاً من المقرر أن تتوفر كلاً من هواتف Pixel وPixel XL في يوم العشرين من أكتوبر لتكون أول الهواتف الذكية التي تنطلق إلى الأسواق مع نظام تشغيل Android 7.1.

تقدم قوقل مميزات حصرية في نظام تشغيل الأندوريد 7.1 لهواتف Pixel الجديدة، والتي من بينها مساعد قوقل الافتراضي Google Assistant، تطبيق كاميرة Pixel، لانشر Pixel، هذا إلى جانب خدمة الدعم الفني التي تأتي لمستخدمي Pixel على مدار الأسبوع وخلال 24 ساعة.

من ناحية أخرى أكدت قوقل على دعم أجهزة وهواتف Nexus بالتحديثات المستمرة للبرمجيات إلى جانب دعم العملاء، إلا أن إصدارات Nexus لن يكون لها الأولوية بالتأكيد في الحصول على الإصدارات الجديدة من نظام الأندوريد.

أيضاً من بين المميزات التي تقدمها قوقل في الأندوريد 7.1 لمقتني أجهزة وهواتف الأندوريد بشكل عام، في نظام الرؤية الليلية   Night Light التي تحاكي خاصية Night Shift على منصة iOS.

كما تدعم قوقل مستخدمي هواتف الأندوريد بمنصة الواقع الافتراضي Daydream التي تأتي من بين مميزات الأندوريد 7.1، كما تم تحسين كفاءة اللمس واستجابة الشاشة في الإصدار الجديد.

يمكن للمستخدمين أيضاً إضافة اختصارات للتطبيق في تطبيقات الأندوريد، حيث تتيح هذه الميزة للمستخدمين تخطى أقسام أو مميزات في البرمجيات للدخول إلى المهمة المطلوبة في التطبيق من واجهة الهاتف الرئيسية، بتجربة تحاكي حساسية اللمس.

جدير بالذكر أن قوقل لم تؤكد على موعد لبدء تداول الإصدار الثابت من الأندوريد 7.1 في نطاق أكبر على أجهزة Nexus، لكن قريباً يبدأ الإصدار التجريبي بالإنطلاق في نسخة للمعاينة من قبل المطورين والمستخدمين.

المصدر 

رابط المصدر: قوقل تستعد لإطلاق إصدار تجريبي من الأندوريد 7.1 خلال الشهر الجاري

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً