موسكو: البرلمان يوافق على نشر مقاتلات في سوريا إلى أجل غير مسمى

وافق البرلمان الروسي على نشر قوات روسيا الجوية في سوريا إلى أجل غير مسمى، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك. وقالت الوكالة إن مجلس

الاتحاد، الغرفة العليا للبرلمان الروسي، صوت الأربعاء بالموافقة على اتفاقية لنشر قوات جوية روسية في سوريا إلى أجل غير مسمى، وذلك بعد مصادقة “الدوما”، الغرفة السفلى للبرلمان، على الاتفاقية الموقعة بين روسيا وسوريا في 26 أغسطس (آب) 2015، في الأسبوع الماضي.وتتواجد طائرات تابعة لسلاح الجو الروسي في قاعدة حميميم بمحافظة اللاذقية، تلبية لطلب الطرف السوري. وتنتفع القوات الروسية وفق المعاهدة بمجانية استعمال مرافق القاعدة وتجهيزاتها، إلى جانب الإعفاء الكامل للمعدات من الرسوم والضرائب المختلفة، وحرية عبور الحدود السورية في الاتجاهين للعسكريين الروس.


الخبر بالتفاصيل والصور



وافق البرلمان الروسي على نشر قوات روسيا الجوية في سوريا إلى أجل غير مسمى، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك.

وقالت الوكالة إن مجلس الاتحاد، الغرفة العليا للبرلمان الروسي، صوت الأربعاء بالموافقة على اتفاقية لنشر قوات جوية روسية في سوريا إلى أجل غير مسمى، وذلك بعد مصادقة “الدوما”، الغرفة السفلى للبرلمان، على الاتفاقية الموقعة بين روسيا وسوريا في 26 أغسطس (آب) 2015، في الأسبوع الماضي.

وتتواجد طائرات تابعة لسلاح الجو الروسي في قاعدة حميميم بمحافظة اللاذقية، تلبية لطلب الطرف السوري.

وتنتفع القوات الروسية وفق المعاهدة بمجانية استعمال مرافق القاعدة وتجهيزاتها، إلى جانب الإعفاء الكامل للمعدات من الرسوم والضرائب المختلفة، وحرية عبور الحدود السورية في الاتجاهين للعسكريين الروس.

رابط المصدر: موسكو: البرلمان يوافق على نشر مقاتلات في سوريا إلى أجل غير مسمى

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً