وزير خارجية النمسا: استحالة ضم تركيا إلى الاتحاد الأوروبي

قال وزير خارجية النمسا سيباستيان كورز، في حديث نشرته صحيفة “فيلت” الألمانية إنه واثق من”استحالة انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي” مضيفاً أن هذه القناعة مشتركة بينه وبين عدد كبير من

قادة الدول الأوروبية ومن وزراء الخارجية في دول الاتحاد، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإيطالية أنسا، الأربعاء. وأضاف الوزير النمساوي أن نظراءه في الاتحاد الأوروبي يعرفون رغم الدعوات إلى رفع نسق المفاوضات بين الاتحاد وتركيا أن” أنقرة لن تنضم في النهاية إلى الاتحاد”.وأوضح الوزير النمساوي في حديثه عن ذلك فقال “هناك فرق كبير بين ما تقوله الطبقة السياسية في أوروبا علناً، وبين ما تفكر فيه فعلاً، لكن في صمت”.وقال الوزير النمساوي إن أقصى ما يمكن التوصل إليه مع تركيا في المستقبل “شراكة على مقاس أنقرة” في إطار تصور جديد “لاتحاد أوروبي أكثر مرونة، عند تعاونه مع الدول الأخرى”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال وزير خارجية النمسا سيباستيان كورز، في حديث نشرته صحيفة “فيلت” الألمانية إنه واثق من”استحالة انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي” مضيفاً أن هذه القناعة مشتركة بينه وبين عدد كبير من قادة الدول الأوروبية ومن وزراء الخارجية في دول الاتحاد، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإيطالية أنسا، الأربعاء.

وأضاف الوزير النمساوي أن نظراءه في الاتحاد الأوروبي يعرفون رغم الدعوات إلى رفع نسق المفاوضات بين الاتحاد وتركيا أن” أنقرة لن تنضم في النهاية إلى الاتحاد”.

وأوضح الوزير النمساوي في حديثه عن ذلك فقال “هناك فرق كبير بين ما تقوله الطبقة السياسية في أوروبا علناً، وبين ما تفكر فيه فعلاً، لكن في صمت”.

وقال الوزير النمساوي إن أقصى ما يمكن التوصل إليه مع تركيا في المستقبل “شراكة على مقاس أنقرة” في إطار تصور جديد “لاتحاد أوروبي أكثر مرونة، عند تعاونه مع الدول الأخرى”.

رابط المصدر: وزير خارجية النمسا: استحالة ضم تركيا إلى الاتحاد الأوروبي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً