فاكهة الخريف الكمثرى و فوائد مذهلة لها

مع بداية فصل الخريف تنمو الكثير من الفواكه الموسمية اللذيذة و الصحية ، و منها على سبيل المثال فاكهة الكمثرى فبالإضافة لطعمها اللذيذ فان لها فوائد كثيرة و مذهلة كونها تحتوي على نسبة عالية من الألياف و مضادات الأكسدة التي تقاوم العديد من المشاكل الصحية . الكمثرى أو كما يسميها

البعض الإجاص قريبة الشبه من التفاح ويعتقد أن أصل هذه الفاكهة جنوب في الصين و هناك حوالي أكثر من 3000 نوع من أنواع الكمثرى . الكمثري لتنظيف المعدة و الأمعاء فوائد الكمثرى للحامل تحتوي الكمثرى على الكثير من المعادن و الفيتامينات الأساسية والمهمة لصحة الحامل ، لذا فإن الحامل تحتاج للكمثرى في الأشهر الأولى من حملها للحصول على فيتامين ( ج ) والذي يعتبر من أهم الفيتامينات لصحة الحامل ، و من فوائد الكمثرى أيضا أنها تقي من الإصابة بسرطان الرحم حيث تقوم الكمثرى بتنظيم هرمونات المرأة .  للتخسيس والريجيم تعتبر الكمثرى من اهم الفواكه المعتمدة في أنظمة الريجيم كونها تحتوي على نسبة من الألياف تساعد الجسم على التغدية و تعطي إحساساً بالشبع ، كما أنها تزيد الطاقة ، و على الرغم من أن الكمثري تحتوي على نسبة عالية من السكر فإنها من أفضل أنواع الفواكه للريجيم و مرضى السكر كونها تمنح الجسم الطاقة الفورية إذ يتم امتصاصه بسرعة كبيرة من قبل الجسم ، كما تساعد أليافه في تحسن عملية الهضم. الكمثرى أفضل من التفاح أحيانا الصحة الجنسية تعتبر الكمثرى فاكهة مثالية للصحة الجنسية لدى الرجال، ذلك لأن الكمثرى تقاوم الكوليسترول و تعمل على جريان الدم بصورة طبيعية داخل الشرايين ، مما يحسن بدوره الصحة الجنسية لدى الرجال . الكمثرى لجمالك الشعر : تساعد الكمثري في تغذية الشعر كونها تحتوي  على فيتامين أ الذي يقوم بدوره بتقوية الشعر و تحسينه لينمو قويا و بسرعة . البشرة :  و لأن الكمثرى تحتوي على فيتامين أ فإنها ستساعد في تحسين البشرة لتحافظ على بريقها، خصوصا في علاج البشرة الدهنية إذ يمكننا هرس الكمثرى و خلطها مع القشطة الطازجة والعسل للتخلص من الدهون الزائدة في البشرة . الكمثرى تمنع الأمراض أمراض القلب : يمكن للكمثرى أن تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة تصل إلى 50٪. السرطان : و لأن الكمثري تحتوي على نسبة عالية من الألياف فإنها ستساعد في عدم الإصابة بسرطان القولون ، كما أن تناول الكمثرى يوميا يمكن أن يحمي من سرطان الثدي بنسبة تصل إلى 34٪ لدى النساء بعد انقطاع الطمث. فواكه تزيد من حرق الدهون


الخبر بالتفاصيل والصور


مع بداية فصل الخريف تنمو الكثير من الفواكه الموسمية اللذيذة و الصحية ، و منها على سبيل المثال فاكهة الكمثرى فبالإضافة لطعمها اللذيذ فان لها فوائد كثيرة و مذهلة كونها تحتوي على نسبة عالية من الألياف و مضادات الأكسدة التي تقاوم العديد من المشاكل الصحية .

الكمثرى أو كما يسميها البعض الإجاص قريبة الشبه من التفاح ويعتقد أن أصل هذه الفاكهة جنوب في الصين و هناك حوالي أكثر من 3000 نوع من أنواع الكمثرى .

الكمثري لتنظيف المعدة و الأمعاء

فوائد الكمثرى للحامل

تحتوي الكمثرى على الكثير من المعادن و الفيتامينات الأساسية والمهمة لصحة الحامل ، لذا فإن الحامل تحتاج للكمثرى في الأشهر الأولى من حملها للحصول على فيتامين ( ج ) والذي يعتبر من أهم الفيتامينات لصحة الحامل ، و من فوائد الكمثرى أيضا أنها تقي من الإصابة بسرطان الرحم حيث تقوم الكمثرى بتنظيم هرمونات المرأة .

 للتخسيس والريجيم

تعتبر الكمثرى من اهم الفواكه المعتمدة في أنظمة الريجيم كونها تحتوي على نسبة من الألياف تساعد الجسم على التغدية و تعطي إحساساً بالشبع ، كما أنها تزيد الطاقة ، و على الرغم من أن الكمثري تحتوي على نسبة عالية من السكر فإنها من أفضل أنواع الفواكه للريجيم و مرضى السكر كونها تمنح الجسم الطاقة الفورية إذ يتم امتصاصه بسرعة كبيرة من قبل الجسم ، كما تساعد أليافه في تحسن عملية الهضم.

الكمثرى أفضل من التفاح أحيانا

الصحة الجنسية

تعتبر الكمثرى فاكهة مثالية للصحة الجنسية لدى الرجال، ذلك لأن الكمثرى تقاوم الكوليسترول و تعمل على جريان الدم بصورة طبيعية داخل الشرايين ، مما يحسن بدوره الصحة الجنسية لدى الرجال .

الكمثرى لجمالك

  • الشعر : تساعد الكمثري في تغذية الشعر كونها تحتوي  على فيتامين أ الذي يقوم بدوره بتقوية الشعر و تحسينه لينمو قويا و بسرعة .
  • البشرة :  و لأن الكمثرى تحتوي على فيتامين أ فإنها ستساعد في تحسين البشرة لتحافظ على بريقها، خصوصا في علاج البشرة الدهنية إذ يمكننا هرس الكمثرى و خلطها مع القشطة الطازجة والعسل للتخلص من الدهون الزائدة في البشرة .

الكمثرى تمنع الأمراض

أمراض القلب : يمكن للكمثرى أن تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة تصل إلى 50٪.

السرطان : و لأن الكمثري تحتوي على نسبة عالية من الألياف فإنها ستساعد في عدم الإصابة بسرطان القولون ، كما أن تناول الكمثرى يوميا يمكن أن يحمي من سرطان الثدي بنسبة تصل إلى 34٪ لدى النساء بعد انقطاع الطمث.

فواكه تزيد من حرق الدهون

رابط المصدر: فاكهة الخريف الكمثرى و فوائد مذهلة لها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً