تركيا: اعتقال 49 عضواً من حزب الشعوب الديمقراطي الكردي

ذكر مسؤول حزبي أنه تم حبس نحو 50 عضواً من حزب “الشعوب الديمقراطي الكردي المعارض” اليوم الأربعاء، في الجولة الثانية من المداهمات التي شنتها الشرطة على الحزب خلال يومين.

وقال المتحدث باسم حزب “المناطق الديمقراطية”، ميردان بيرك، وهو حزب إقليمي تابع لحزب “الشعوب الديمقراطي الكردي” إن السياسيين الـ49، معظمهم مسؤولون إقليميون أو بلديون تم اعتقالهم في مداهمات بإقليمي “فان” و”هاكاري”.وكانت الشرطة قد اعتقلت 32 من أعضاء حزب “الشعوب الديمقراطي” أمس الثلاثاء. وجميعهم متهمون بانتمائهم لعضوية حزب “العمال الكردستاني” وهو منظمة تعتبرها تركيا إرهابية وخاضت تركيا صراعات معها خلال معظم العقود القليلة الماضية.يذكر أن الرئيس رجب طيب أردوغان قد أشار في السابق إلى حزب “الشعوب الديمقراطي” بأنه امتداد لنشاط حزب “العمال الكردستاني”. لكن أعضاء حزب “الشعوب الديمقراطي” يصرون على أنه ليس هناك أي صلة بين الأثنين.ويقاتل الحزب منذ عقود للتخلص من السيطرة التركية على المناطق الكردية.ويقول حزب “الشعوب الديمقراطي” الأكثر انتشاراً إنه يسعى ببساطة لدعم الحقوق الكردية داخل تركيا.وعلى الرغم من أنه تم إحراز بعض الجهود لتحسين العلاقات بين تركيا والأكراد في السنوات الأخيرة، ما أدى إلى وقف لإطلاق النار فترة قصيرة بين حزب العمال الكردستاني وتركيا، إلا أن العلاقات تدهورت في العام الماضي، مع عودة لحرب مفتوحة.


الخبر بالتفاصيل والصور



ذكر مسؤول حزبي أنه تم حبس نحو 50 عضواً من حزب “الشعوب الديمقراطي الكردي المعارض” اليوم الأربعاء، في الجولة الثانية من المداهمات التي شنتها الشرطة على الحزب خلال يومين.

وقال المتحدث باسم حزب “المناطق الديمقراطية”، ميردان بيرك، وهو حزب إقليمي تابع لحزب “الشعوب الديمقراطي الكردي” إن السياسيين الـ49، معظمهم مسؤولون إقليميون أو بلديون تم اعتقالهم في مداهمات بإقليمي “فان” و”هاكاري”.

وكانت الشرطة قد اعتقلت 32 من أعضاء حزب “الشعوب الديمقراطي” أمس الثلاثاء. وجميعهم متهمون بانتمائهم لعضوية حزب “العمال الكردستاني” وهو منظمة تعتبرها تركيا إرهابية وخاضت تركيا صراعات معها خلال معظم العقود القليلة الماضية.

يذكر أن الرئيس رجب طيب أردوغان قد أشار في السابق إلى حزب “الشعوب الديمقراطي” بأنه امتداد لنشاط حزب “العمال الكردستاني”. لكن أعضاء حزب “الشعوب الديمقراطي” يصرون على أنه ليس هناك أي صلة بين الأثنين.

ويقاتل الحزب منذ عقود للتخلص من السيطرة التركية على المناطق الكردية.

ويقول حزب “الشعوب الديمقراطي” الأكثر انتشاراً إنه يسعى ببساطة لدعم الحقوق الكردية داخل تركيا.

وعلى الرغم من أنه تم إحراز بعض الجهود لتحسين العلاقات بين تركيا والأكراد في السنوات الأخيرة، ما أدى إلى وقف لإطلاق النار فترة قصيرة بين حزب العمال الكردستاني وتركيا، إلا أن العلاقات تدهورت في العام الماضي، مع عودة لحرب مفتوحة.

رابط المصدر: تركيا: اعتقال 49 عضواً من حزب الشعوب الديمقراطي الكردي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً