ويسترن ديجيتال تبدأ ببيع أقراص SSD

بعد خمسة أشهر من إغلاق صفقة الاستحواذ على عملاقة التخزين الفلاشي SanDisk بمبلغ 19 مليار دولار، بدأت شركة ويسترن ديجيتال ببيع أول أقراصها من نوع SSD التي يمكن استخدامها في الحواسب الشخصية. تتميز أقراص SSD بسرعتها العالية مقارنة بأقراص HDD كما أنها أقل عرضة للعطب لكن يعيبها أن سعرها مرتفع.

بهذا فإن ويسترن ديجيتال التي طالما عرفناها في مجال أقراص HDD بدأت بتوسيع تشكيلتها مع طرازين من الأقراص سنتعرف عليهم من لون الملصق الأزرق أو الأخضر. تأتي الأقراص بقياس 2.5 بوصة وتقدم سرعة قراءة 545 ميغابايت في الثانية وسرعة كتابة 525 ميغابايت في الثانية وتم تحسينها لتحمل التطبيقات القوية والكبيرة مثل التصميم والمونتاج. الأقراص التي تأتي بملصق أخضر ستكون بسعات تخزين أصغر مثل 120 و 240 غيغابايت ولم تكشف عن سعرها بعد لأنها ستتاح للبيع نهاية العام. أما الأقراص التي تحمل ملصق أزرق فهي بسعات أكبر تبدأ من 250 غيغابايت وهناك 500 غيغابايت و 1 تيرابايت ويتراوح أسعارها ما بين 79 دولار وحتى 299 دولار. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


ويسترن ديجيتال SSD

بعد خمسة أشهر من إغلاق صفقة الاستحواذ على عملاقة التخزين الفلاشي SanDisk بمبلغ 19 مليار دولار، بدأت شركة ويسترن ديجيتال ببيع أول أقراصها من نوع SSD التي يمكن استخدامها في الحواسب الشخصية.

تتميز أقراص SSD بسرعتها العالية مقارنة بأقراص HDD كما أنها أقل عرضة للعطب لكن يعيبها أن سعرها مرتفع. بهذا فإن ويسترن ديجيتال التي طالما عرفناها في مجال أقراص HDD بدأت بتوسيع تشكيلتها مع طرازين من الأقراص سنتعرف عليهم من لون الملصق الأزرق أو الأخضر.

تأتي الأقراص بقياس 2.5 بوصة وتقدم سرعة قراءة 545 ميغابايت في الثانية وسرعة كتابة 525 ميغابايت في الثانية وتم تحسينها لتحمل التطبيقات القوية والكبيرة مثل التصميم والمونتاج.

الأقراص التي تأتي بملصق أخضر ستكون بسعات تخزين أصغر مثل 120 و 240 غيغابايت ولم تكشف عن سعرها بعد لأنها ستتاح للبيع نهاية العام.

أما الأقراص التي تحمل ملصق أزرق فهي بسعات أكبر تبدأ من 250 غيغابايت وهناك 500 غيغابايت و 1 تيرابايت ويتراوح أسعارها ما بين 79 دولار وحتى 299 دولار.

المصدر

رابط المصدر: ويسترن ديجيتال تبدأ ببيع أقراص SSD

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً