Baidu يطلق بوت الدردشة Melody لدعم الأطباء في تشخيص الأمراض

تشخيص الأمراض وتحديد الطبيب المختص يمكن أن يستنفذ الكثير من الوقت والتكاليف من المريض، لذا يطلق Baidu بوت الدردشة Melody الذي قد يساهم بشكل كبير في جعل عملية تشخيص المرض أسرع، من خلال التواصل بين الأطباء والمرضى. يقدم محرك البحث الصيني Baidu، بوت طبي للدردشة، صمم ليجعل من تشخيص المرض أكثر

سلاسة، حيث يأتي بوت الدردشة الذي يعرف باسم Melody مدمج في تطبيقBaidu Doctor على منصتي الأندرويد وكذلك iOS، والذي تم إطلاقه في الصين عام 2015. يتيح تطبيق Baidu Doctor للمستخدمين التواصل مع الأطباء المحليين في الصين، تحديد موعد لزيارة الطبيب، البحث عبر قاعدة البيانات الطبية للمرضى، أيضاً من المتوقع أن يقوم بوت الدردشة بدعم تحديد حجز أسرع لدى الأطباء، كما يقوم بوت الدردشة Melody بعرض قائمة من الأسئلة على المرضى لحصر الأمراض المحتملة لديهم، وذلك قبل تمرير هذه المعلومات والبيانات للأطباء المختصين بهم، إلا أن هذا التطبيق متاح مع بوت الدردشة في الصين فقط الآن. يعمل بوت الدردشة أيضاً من خلال نظام الذكاء الاصطناعي لBaidu ، ونظام معالجة اللغة الطبيعية، الذي استثمرت فيه الشركة بقوة لسنوات، كما أن التطبيق يحمل ميزة الوصول إلى السوق الصيني الضخم مع مئات الملايين من المستخدمين المحتملين، حيث يسمح التطبيق بالوصول إلى الكثير من البيانات لتطوير مهارات الدردشة، أيضاً من المتوقع أن تدعم المحادثات الكثيرة في Melody التطور السريع للتطبيق، كما ذكر الدكتور Andrew Ng من مركز أبحاث Baidu في Silicon Valley، في بيان صحفي “أن هذه مجرد بداية لتحول كبير في مجال الرعاية الصحية “. وهناك الكثير من الشركات الناشئة التي أطلقت تطبيقات مشابهة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، مثل Your.MD، كذلك Babylon Health ومثل بوت الدردشة من Baidu، تستخدم بوت التخاطب لتقوم بعملية فرز للمرضى، وأداء التطبيق كان يعد جيداً عند مقارنته بأسئلة طرحت من الممرضات على المرضى حيث توصل إلى نفس الاستنتاجات. Baidu استشهدت بالإحصائيات من منظمة الصحة العالمية والتي قدرت أن العالم يواجه عجز بحوالي 13مليون طبيب ومتخصص في الرعاية الصحية على مدى العشرين عام القادمة، وذكر Ng كبير العلماء من مركز الأبحاث، مع نقص الأطباء المتخصصين حول العالم، فإن الحاجة أصبحت أكبر من أي وقت مضى للحلول الذكية، التي يمكن أن تساعد الأطباء في تقديم توصيات دقيقة بسرعة أكبر. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


baidu-medical-chatbot

تشخيص الأمراض وتحديد الطبيب المختص يمكن أن يستنفذ الكثير من الوقت والتكاليف من المريض، لذا يطلق Baidu بوت الدردشة Melody الذي قد يساهم بشكل كبير في جعل عملية تشخيص المرض أسرع، من خلال التواصل بين الأطباء والمرضى.

يقدم محرك البحث الصيني Baidu، بوت طبي للدردشة، صمم ليجعل من تشخيص المرض أكثر سلاسة، حيث يأتي بوت الدردشة الذي يعرف باسم Melody مدمج في تطبيقBaidu Doctor على منصتي الأندرويد وكذلك iOS، والذي تم إطلاقه في الصين عام 2015.

baidu-medical-chatbot

يتيح تطبيق Baidu Doctor للمستخدمين التواصل مع الأطباء المحليين في الصين، تحديد موعد لزيارة الطبيب، البحث عبر قاعدة البيانات الطبية للمرضى، أيضاً من المتوقع أن يقوم بوت الدردشة بدعم تحديد حجز أسرع لدى الأطباء، كما يقوم بوت الدردشة Melody بعرض قائمة من الأسئلة على المرضى لحصر الأمراض المحتملة لديهم، وذلك قبل تمرير هذه المعلومات والبيانات للأطباء المختصين بهم، إلا أن هذا التطبيق متاح مع بوت الدردشة في الصين فقط الآن.

يعمل بوت الدردشة أيضاً من خلال نظام الذكاء الاصطناعي لBaidu ، ونظام معالجة اللغة الطبيعية، الذي استثمرت فيه الشركة بقوة لسنوات، كما أن التطبيق يحمل ميزة الوصول إلى السوق الصيني الضخم مع مئات الملايين من المستخدمين المحتملين، حيث يسمح التطبيق بالوصول إلى الكثير من البيانات لتطوير مهارات الدردشة، أيضاً من المتوقع أن تدعم المحادثات الكثيرة في Melody التطور السريع للتطبيق، كما ذكر الدكتور Andrew Ng من مركز أبحاث Baidu في Silicon Valley، في بيان صحفي “أن هذه مجرد بداية لتحول كبير في مجال الرعاية الصحية “.

وهناك الكثير من الشركات الناشئة التي أطلقت تطبيقات مشابهة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، مثل Your.MD، كذلك Babylon Health ومثل بوت الدردشة من Baidu، تستخدم بوت التخاطب لتقوم بعملية فرز للمرضى، وأداء التطبيق كان يعد جيداً عند مقارنته بأسئلة طرحت من الممرضات على المرضى حيث توصل إلى نفس الاستنتاجات.

Baidu استشهدت بالإحصائيات من منظمة الصحة العالمية والتي قدرت أن العالم يواجه عجز بحوالي 13مليون طبيب ومتخصص في الرعاية الصحية على مدى العشرين عام القادمة، وذكر Ng كبير العلماء من مركز الأبحاث، مع نقص الأطباء المتخصصين حول العالم، فإن الحاجة أصبحت أكبر من أي وقت مضى للحلول الذكية، التي يمكن أن تساعد الأطباء في تقديم توصيات دقيقة بسرعة أكبر.

المصدر

رابط المصدر: Baidu يطلق بوت الدردشة Melody لدعم الأطباء في تشخيص الأمراض

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً