مسؤول يمني: 6 آلاف عنصر من الانقلابيين يحاصرون الحديدة

كشف مسؤول يمني، عن وجود أكثر من 6 آلاف عنصر من ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح، منتشرين في مدينة الحديدة، فيما أكد أن خبراء إيرانيين دخلوا المدينة لوضع الخطط العسكرية

وقال محافظ الحديدة اليمنية، عبد الله أبو الغيث، لصحيفة الشرق الأوسط، إن “خبراء إيرانيين ترافقهم ميليشيا أجنبية دخلوا الحديدة لوضع الخطط العسكرية والاستراتيجية لقيادات الحوثيين”. وأضاف أبو الغيث أن “أكثر من 6 آلاف عنصر لميليشيا الحوثي وحليفهم المخلوع علي صالح، منتشرين في المدينة مسلحين بأسلحة متوسطة وخفيفة، ويقومون بأعمال إجرامية واعتقالات وتعذيب بطرق ممنهجة، الأمر الذي دفع كثيراً من الضباط الموالين للشرعية للاختباء في منازلهم”.وأشار إلى أن “أكثر من 3 ملايين شخص في الحديدة معرضون لمجاعة شديدة على المدى القصير، بسبب شح المواد الغذائية الأساسية، وسيطرة الانقلابيين على قوت المجتمع المدني”.فيما لفت إلى أن “السعودية قدمت كثيراً من الدعم والعون الإنساني والإغاثي لأشقائها في اليمن، وأعدت نحو مائة ألف سلة غذائية لأهالي الحديدة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



كشف مسؤول يمني، عن وجود أكثر من 6 آلاف عنصر من ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح، منتشرين في مدينة الحديدة، فيما أكد أن خبراء إيرانيين دخلوا المدينة لوضع الخطط العسكرية

وقال محافظ الحديدة اليمنية، عبد الله أبو الغيث، لصحيفة الشرق الأوسط، إن “خبراء إيرانيين ترافقهم ميليشيا أجنبية دخلوا الحديدة لوضع الخطط العسكرية والاستراتيجية لقيادات الحوثيين”.

وأضاف أبو الغيث أن “أكثر من 6 آلاف عنصر لميليشيا الحوثي وحليفهم المخلوع علي صالح، منتشرين في المدينة مسلحين بأسلحة متوسطة وخفيفة، ويقومون بأعمال إجرامية واعتقالات وتعذيب بطرق ممنهجة، الأمر الذي دفع كثيراً من الضباط الموالين للشرعية للاختباء في منازلهم”.

وأشار إلى أن “أكثر من 3 ملايين شخص في الحديدة معرضون لمجاعة شديدة على المدى القصير، بسبب شح المواد الغذائية الأساسية، وسيطرة الانقلابيين على قوت المجتمع المدني”.

فيما لفت إلى أن “السعودية قدمت كثيراً من الدعم والعون الإنساني والإغاثي لأشقائها في اليمن، وأعدت نحو مائة ألف سلة غذائية لأهالي الحديدة”.

رابط المصدر: مسؤول يمني: 6 آلاف عنصر من الانقلابيين يحاصرون الحديدة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً