البرلمان العربي يدعو إلى الاصطفاف لمجابهة التحديات

■ الجروان وروجيه انكودو دانغ على هامش الاجتماع | وام دعا البرلمان العربي إلى الاصطفاف والتضامن ضن رؤية واستراتيجية عربية موحدة من أجل مجابهة التحديات والمخاطر التي تهدد وجودها، وطالب إيران بالتجاوب مع مطلب دولة الإمارات العربية المتحدة في حل قضية الجزر الإماراتية المحتلة

بالتفاوض المباشر أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية، مؤكداً أن القضية الفلسطينية ستبقى هي القضية المحورية للشعب العربي، معبراً عن دعمه التحالف العربي في اليمن وكذلك دعم الشعب العراقي في مكافحة العراق وضرورة وقف المجازر التي يتعرض لها الشعب السوري. وأكد رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان أن ما تشهده المنطقة العربية من مخاطر تهدد وجودها وتمس صميم وجدانها في مناطق عدة من وطننا العربي بات يحتم علينا الاصطفاف والتضامن ضن رؤية واستراتيجية عربية موحدة من أجل مجابهة هذه التحديات. القضية الفلسطينية وقال الجروان في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي بشرم الشيخ أمس بمشاركة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي إن القضية الفلسطينية ستبقى هي القضية المحورية للشعب العربي الكبير التي نؤكد أن حلها حل نهائي يعيد للشعب الفلسطيني كافة حقوقه المغتصبة. دعم «إعادة الأمل» وأعلن الجروان وقوف البرلمان العربي خلف عملية «إعادة الأمل» والتحالف العربي في اليمن، وأدان بشدة ما قامت به قوى الإرهاب الظلامية بضرب سفينة الإغاثة الإماراتية التي تنقل الجرحى والمساعدات. وأكد دعم الشعب العراقي في حربه ضد الإرهاب بكافة أشكاله مشدداً على أهمية وحدة العراق وشعبه بكل مكوناته. شتاء اللاجئين وقال رئيس البرلمان العربي: «يدخل علينا فصل الشتاء القارس والعديد من أبناء الأمة العربية من النازحين واللاجئين يقطنون الخيام التي لا تقيهم برداً ولا مطراً خاصة اللاجئين السوريين». وأضاف الجروان أن المجازر التي تجري يومياً في مدينة حلب السورية تبعث للتساؤل أين هو الضمير العالمي، وإلى متى سيحتمي خلف الاستنكار والشجب، وإن المسؤولية الإنسانية والقانونية الدولية تحتم على شرفاء العالم التدخل الفوري والعاجل من أجل إغاثة المحاصرين السوريين الذين يموتون قتلاً وجوعاً وبرداً وتهجيراً في مشاهد قتل جماعي منافية لكل المواثيق والمعاهدات الدولية. الجزر الثلاث وطالب إيران بإنهاء الاحتلال والتجاوب مع مطلب دولة الإمارات العربية المتحدة في حل قضية الجزر الإماراتية المحتلة، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى، بالتفاوض المباشر أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية. ودعا إلى عدم استغلال الدين والطائفة لتنفيذ أجندات مغرضة تدخل المنطقة في دوامة من الاضطرابات ما من شأنه تأزيم المواقف وإشعال فتيل المزيد من الأزمات في المنطقة. وفد ضم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية أعضاء المجلس الوطني الاتحادي أعضاء البرلمان العربي كلاً من جاسم عبدالله النقبي عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، وخالد علي بن زايد الفلاسي عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، وعائشة سالم بن سمنوه عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب.


الخبر بالتفاصيل والصور


دعا البرلمان العربي إلى الاصطفاف والتضامن ضن رؤية واستراتيجية عربية موحدة من أجل مجابهة التحديات والمخاطر التي تهدد وجودها، وطالب إيران بالتجاوب مع مطلب دولة الإمارات العربية المتحدة في حل قضية الجزر الإماراتية المحتلة بالتفاوض المباشر أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية، مؤكداً أن القضية الفلسطينية ستبقى هي القضية المحورية للشعب العربي، معبراً عن دعمه التحالف العربي في اليمن وكذلك دعم الشعب العراقي في مكافحة العراق وضرورة وقف المجازر التي يتعرض لها الشعب السوري.

وأكد رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان أن ما تشهده المنطقة العربية من مخاطر تهدد وجودها وتمس صميم وجدانها في مناطق عدة من وطننا العربي بات يحتم علينا الاصطفاف والتضامن ضن رؤية واستراتيجية عربية موحدة من أجل مجابهة هذه التحديات.

القضية الفلسطينية

وقال الجروان في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي بشرم الشيخ أمس بمشاركة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي إن القضية الفلسطينية ستبقى هي القضية المحورية للشعب العربي الكبير التي نؤكد أن حلها حل نهائي يعيد للشعب الفلسطيني كافة حقوقه المغتصبة.

دعم «إعادة الأمل»

وأعلن الجروان وقوف البرلمان العربي خلف عملية «إعادة الأمل» والتحالف العربي في اليمن، وأدان بشدة ما قامت به قوى الإرهاب الظلامية بضرب سفينة الإغاثة الإماراتية التي تنقل الجرحى والمساعدات.

وأكد دعم الشعب العراقي في حربه ضد الإرهاب بكافة أشكاله مشدداً على أهمية وحدة العراق وشعبه بكل مكوناته.

شتاء اللاجئين

وقال رئيس البرلمان العربي: «يدخل علينا فصل الشتاء القارس والعديد من أبناء الأمة العربية من النازحين واللاجئين يقطنون الخيام التي لا تقيهم برداً ولا مطراً خاصة اللاجئين السوريين».

وأضاف الجروان أن المجازر التي تجري يومياً في مدينة حلب السورية تبعث للتساؤل أين هو الضمير العالمي، وإلى متى سيحتمي خلف الاستنكار والشجب، وإن المسؤولية الإنسانية والقانونية الدولية تحتم على شرفاء العالم التدخل الفوري والعاجل من أجل إغاثة المحاصرين السوريين الذين يموتون قتلاً وجوعاً وبرداً وتهجيراً في مشاهد قتل جماعي منافية لكل المواثيق والمعاهدات الدولية.

الجزر الثلاث

وطالب إيران بإنهاء الاحتلال والتجاوب مع مطلب دولة الإمارات العربية المتحدة في حل قضية الجزر الإماراتية المحتلة، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى، بالتفاوض المباشر أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية. ودعا إلى عدم استغلال الدين والطائفة لتنفيذ أجندات مغرضة تدخل المنطقة في دوامة من الاضطرابات ما من شأنه تأزيم المواقف وإشعال فتيل المزيد من الأزمات في المنطقة.

وفد

ضم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية أعضاء المجلس الوطني الاتحادي أعضاء البرلمان العربي كلاً من جاسم عبدالله النقبي عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، وخالد علي بن زايد الفلاسي عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، وعائشة سالم بن سمنوه عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب.

رابط المصدر: البرلمان العربي يدعو إلى الاصطفاف لمجابهة التحديات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً