مصر واليونان وقبرص تتفق على تنسيق جهود مكافحة الهجرة غير الشرعية

ناقش قادة مصر واليونان وقبرص أمس سبل مكافحة الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا وأهمية تنسيق الجهود فيما بين بلادهم لوقف تدفق المهاجرين. جاء ذلك عقب انتهاء مباحثات قمة جمعت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره القبرصي نيكوس اناستاسيادس ورئيس الوزراء اليوناني اليكسيس تسيبراس في

القاهرة وهي القمة الرابعة من نوعها منذ نوفمبر 2014. وأكد الرئيس المصري تحقيق نقلة نوعية في التعاون الثلاثي بمختلف المجالات خلال المرحلة الراهنة، وذلك من خلال تعزيز الشراكات في مجالات مختلفة. وقال في كلمة ألقاها عقب المحادثات: «اتفقنا على الأولوية التي تحتلها حالياً قضية الهجرة غير الشرعية وتدفق اللاجئين». وأضاف إن رؤية مصر تجاه هذه الأزمة تقوم على أهمية التعامل معها «في إطار منهج شامل ومتوازن لا يركز فقط على البعد الأمني وترحيل المهاجرين غير الشرعيين وإنما يركز على قضايا تنظيم الهجرة الشرعية كالهجرة الموسمية وتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات إلى جانب دعم التنمية في دول المصدر والعبور». بدوره قال رئيس وزراء اليونان: «اتفقنا على ضرورة وضع استراتيجية إقليمية لمواجهة تدفقات المهاجرين يتم من خلالها مواجهة نقاط عبور المهاجرين في مناطق مختلفة من البحر المتوسط إلى أوروبا».


الخبر بالتفاصيل والصور


ناقش قادة مصر واليونان وقبرص أمس سبل مكافحة الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا وأهمية تنسيق الجهود فيما بين بلادهم لوقف تدفق المهاجرين.

جاء ذلك عقب انتهاء مباحثات قمة جمعت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره القبرصي نيكوس اناستاسيادس ورئيس الوزراء اليوناني اليكسيس تسيبراس في القاهرة وهي القمة الرابعة من نوعها منذ نوفمبر 2014.

وأكد الرئيس المصري تحقيق نقلة نوعية في التعاون الثلاثي بمختلف المجالات خلال المرحلة الراهنة، وذلك من خلال تعزيز الشراكات في مجالات مختلفة.

وقال في كلمة ألقاها عقب المحادثات: «اتفقنا على الأولوية التي تحتلها حالياً قضية الهجرة غير الشرعية وتدفق اللاجئين». وأضاف إن رؤية مصر تجاه هذه الأزمة تقوم على أهمية التعامل معها «في إطار منهج شامل ومتوازن لا يركز فقط على البعد الأمني وترحيل المهاجرين غير الشرعيين وإنما يركز على قضايا تنظيم الهجرة الشرعية كالهجرة الموسمية وتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات إلى جانب دعم التنمية في دول المصدر والعبور».

بدوره قال رئيس وزراء اليونان: «اتفقنا على ضرورة وضع استراتيجية إقليمية لمواجهة تدفقات المهاجرين يتم من خلالها مواجهة نقاط عبور المهاجرين في مناطق مختلفة من البحر المتوسط إلى أوروبا».

رابط المصدر: مصر واليونان وقبرص تتفق على تنسيق جهود مكافحة الهجرة غير الشرعية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً