شرطي يسهّل هروب مطلوب مقابل 3 آلاف درهم

قضت هيئة محكمة الجنايات في دبي، أمس، بحبس وكيل شرطة خليجي، يعمل لدى إحدى قيادات شرطة الدولة، 3 سنين، وغرامة مالية 3 آلاف درهم، بعد إدانته بالحصول على رشوة مالية بقيمة 3 آلاف درهم، لتسهيل هروب آسيوي كان قد قَبض عليه، وأوكلت إليه مهمة

ترحيله إلى الجهات المختصة في إمارة أخرى. اعتراف وبينت التحقيقات أن وكيل الشرطة سهّل ومكّن الآسيوي الذي أدين هو الآخر في هذه القضية، من الهرب، حينما كُلف باقتياده لإمارة أخرى وتسليمه لشرطتها، وأن الوكيل اعترف خلال التحقيقات بأنه وافق على إطلاق سراح «المطلوب» بعد إلحاح من الأخير بإطلاق سراحه مقابل المبلغ المذكور. صفقة كما بينت التحقيقات الواردة في هذه القضية، أن المطلوب تواصل مع ابنه لتوفير المبلغ، وتم الاتفاق على مكان لإتمام «الصفقة» التي جرت في إحدى محطات البترول، فيما أفاد الابن للنيابة العامة، بأنه نصح والده بعد إطلاق سراحه، بالتوجه إلى شرطة الإمارة التي ألقي القبض عليه فيها، وتسليم نفسه، وإبلاغها بواقعة الرشوة، قبل أن يتم استدعاء الوكيل والتحقيق معه وتقديمه للعدالة. وأدانت الهيئة القضائية في الجنايات، الأب وابنه في هذه الجريمة، وقضت بحبسهما 6 أشهر.


الخبر بالتفاصيل والصور


قضت هيئة محكمة الجنايات في دبي، أمس، بحبس وكيل شرطة خليجي، يعمل لدى إحدى قيادات شرطة الدولة، 3 سنين، وغرامة مالية 3 آلاف درهم، بعد إدانته بالحصول على رشوة مالية بقيمة 3 آلاف درهم، لتسهيل هروب آسيوي كان قد قَبض عليه، وأوكلت إليه مهمة ترحيله إلى الجهات المختصة في إمارة أخرى.

اعتراف

وبينت التحقيقات أن وكيل الشرطة سهّل ومكّن الآسيوي الذي أدين هو الآخر في هذه القضية، من الهرب، حينما كُلف باقتياده لإمارة أخرى وتسليمه لشرطتها، وأن الوكيل اعترف خلال التحقيقات بأنه وافق على إطلاق سراح «المطلوب» بعد إلحاح من الأخير بإطلاق سراحه مقابل المبلغ المذكور.

صفقة

كما بينت التحقيقات الواردة في هذه القضية، أن المطلوب تواصل مع ابنه لتوفير المبلغ، وتم الاتفاق على مكان لإتمام «الصفقة» التي جرت في إحدى محطات البترول، فيما أفاد الابن للنيابة العامة، بأنه نصح والده بعد إطلاق سراحه، بالتوجه إلى شرطة الإمارة التي ألقي القبض عليه فيها، وتسليم نفسه، وإبلاغها بواقعة الرشوة، قبل أن يتم استدعاء الوكيل والتحقيق معه وتقديمه للعدالة.

وأدانت الهيئة القضائية في الجنايات، الأب وابنه في هذه الجريمة، وقضت بحبسهما 6 أشهر.

رابط المصدر: شرطي يسهّل هروب مطلوب مقابل 3 آلاف درهم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً