إنذار وتغريم 1671 منشأة خالفت متطلبات السلامة في عجمان

أنذرت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان 1471 منشأة وفرضت غرامة على 200 لم تلتزم باشتراطات أمن وسلامة البيئة وذلك خلال الـ 8 أشهر الماضية، ورفضت الدائرة ترخيص 50 منشأة جديدة، كما أغلقت 3 منشآت صناعية لعدم توافقها مع الاشتراطات البيئية الموضوعة من قبل الدائرة

من أجل حماية صحة وسلامة البيئة. ويجري العمل حالياً لإعداد استراتيجية لجودة الهواء والروائح، وتتضمن خططاً للتقليل من الروائح والانبعاثات وتطوير محمية الزوراء، إضافة إلى توفير معدات مكافحة التلوث في البيئة البحرية. استراتيجية وقال المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة في دائرة البلدية والتخطيط لـ «البيان»: «نعمل جاهدين لحماية البيئة وذلك من خلال مواصلة إحكام الرقابة والعمل على رفع وتطوير المنشآت الصناعية لتقليل الانبعاثات، واستخدام معدات وآليات حديثة تقل مخاطرها على جودة الهواء، مشيراً إلى أن قسم حماية البيئة يقوم بإجراء دراسات لتقييم الأثر البيئي لمشاريع صناعية جديدة وذلك بهدف التأكد من عدم إضرارها للبيئة واستخدام أحدث التقنيات الحديثة التي تقلل الآثار السلبية على صحة وسلامة البيئة في الإمارة. 200 وذكر الحوسني بأنه تم مخالفة 200 منشأة خلال الـ 8 أشهر الماضية وذلك لعدم التزامها بالاشتراطات والمتطلبات البيئية واشتراطات السلامة المطلوبة، كما تم تحرير 1471 إنذاراً ورفض التصديق لإصدار 50 رخصة جديدة بعد إجراء دراسة التقييم البيئي لهذه المشروعات. كما تم إغلاق 3 منشآت بيئية لعدم توافقها مع الاشتراطات البيئية خلال الـ 8 أشهر الماضية. جودة الهواء وحول دور شبكة رصد التلوث في تقليل نسبة التلوث في مدينة عجمان، أفاد الحوسني بأن شبكة رقابة جودة الهواء بالإمارة ساهمت في معرفة الوضع الحالي لجودة الهواء، كما ساهمت في تحديد المناطق التي ينتج منها ملوثات غازية وبالتالي التركيز على تلك المناطق ومنها المنطقة الصناعية وصناعية الجرف وتم وضع حلول للمنشآت ذات الآثار البيئية المرتفعة. كما تم إجراء حملة مسح شملت المنطقة الصناعية وتم التركيز خلال الحملة على الأنشطة عالية الخطورة وتم من خلالها إجراء تقييم للمنشآت التي تمت زيارتها خلال الحملة وفرض الإجراءات التطويرية وإلزام أصحابها بفترة محددة لعملية التطوير. المياه الجوفية وحول جهود قسم حماية البيئة في الحفاظ على المياه الجوفية في الإمارة، أكد الحوسني اهتمام وحرص الدائرة في إحكام الرقابة على المياه الجوفية من خلال نظام العينات الشهرية، حيث تم زيادة الرقابة على المنشآت الصناعية التي تستخدم المياه الجوفية وتم إغلاق أكثر من 30 بئراً تم حفرها دون ترخيص وجرى تشديد الرقابة على منشآت توزيع المياه. خطط أوضح المهندس خالد الحوسني أنه جاري العمل على إعداد خطط للتقليل من الروائح والانبعاثات وتطوير محمية الزوراء وتوفير معدات مكافحة التلوث في البيئة البحرية.


الخبر بالتفاصيل والصور


أنذرت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان 1471 منشأة وفرضت غرامة على 200 لم تلتزم باشتراطات أمن وسلامة البيئة وذلك خلال الـ 8 أشهر الماضية، ورفضت الدائرة ترخيص 50 منشأة جديدة، كما أغلقت 3 منشآت صناعية لعدم توافقها مع الاشتراطات البيئية الموضوعة من قبل الدائرة من أجل حماية صحة وسلامة البيئة. ويجري العمل حالياً لإعداد استراتيجية لجودة الهواء والروائح، وتتضمن خططاً للتقليل من الروائح والانبعاثات وتطوير محمية الزوراء، إضافة إلى توفير معدات مكافحة التلوث في البيئة البحرية.

استراتيجية

وقال المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة في دائرة البلدية والتخطيط لـ «البيان»: «نعمل جاهدين لحماية البيئة وذلك من خلال مواصلة إحكام الرقابة والعمل على رفع وتطوير المنشآت الصناعية لتقليل الانبعاثات، واستخدام معدات وآليات حديثة تقل مخاطرها على جودة الهواء، مشيراً إلى أن قسم حماية البيئة يقوم بإجراء دراسات لتقييم الأثر البيئي لمشاريع صناعية جديدة وذلك بهدف التأكد من عدم إضرارها للبيئة واستخدام أحدث التقنيات الحديثة التي تقلل الآثار السلبية على صحة وسلامة البيئة في الإمارة.

200

وذكر الحوسني بأنه تم مخالفة 200 منشأة خلال الـ 8 أشهر الماضية وذلك لعدم التزامها بالاشتراطات والمتطلبات البيئية واشتراطات السلامة المطلوبة، كما تم تحرير 1471 إنذاراً ورفض التصديق لإصدار 50 رخصة جديدة بعد إجراء دراسة التقييم البيئي لهذه المشروعات. كما تم إغلاق 3 منشآت بيئية لعدم توافقها مع الاشتراطات البيئية خلال الـ 8 أشهر الماضية.

جودة الهواء

وحول دور شبكة رصد التلوث في تقليل نسبة التلوث في مدينة عجمان، أفاد الحوسني بأن شبكة رقابة جودة الهواء بالإمارة ساهمت في معرفة الوضع الحالي لجودة الهواء، كما ساهمت في تحديد المناطق التي ينتج منها ملوثات غازية وبالتالي التركيز على تلك المناطق ومنها المنطقة الصناعية وصناعية الجرف وتم وضع حلول للمنشآت ذات الآثار البيئية المرتفعة. كما تم إجراء حملة مسح شملت المنطقة الصناعية وتم التركيز خلال الحملة على الأنشطة عالية الخطورة وتم من خلالها إجراء تقييم للمنشآت التي تمت زيارتها خلال الحملة وفرض الإجراءات التطويرية وإلزام أصحابها بفترة محددة لعملية التطوير.

المياه الجوفية

وحول جهود قسم حماية البيئة في الحفاظ على المياه الجوفية في الإمارة، أكد الحوسني اهتمام وحرص الدائرة في إحكام الرقابة على المياه الجوفية من خلال نظام العينات الشهرية، حيث تم زيادة الرقابة على المنشآت الصناعية التي تستخدم المياه الجوفية وتم إغلاق أكثر من 30 بئراً تم حفرها دون ترخيص وجرى تشديد الرقابة على منشآت توزيع المياه.

خطط

أوضح المهندس خالد الحوسني أنه جاري العمل على إعداد خطط للتقليل من الروائح والانبعاثات وتطوير محمية الزوراء وتوفير معدات مكافحة التلوث في البيئة البحرية.

رابط المصدر: إنذار وتغريم 1671 منشأة خالفت متطلبات السلامة في عجمان

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً