8 منتخبات و11 فريقاً في طواف الشارقة الدولي

كشفت اللجنة التنفيذية لطواف الشارقة الدولي الخامس للدراجات وسباق الإمارات الدولي الثاني عن تفاصيل الحدث الرياضي الكبير الذي يقام في الفترة من 25 الى 29 أكتوبر الجاري برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

وبدعم من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة عن تفاصيل هذا الحدث الذي يشارك فيه 8 منتخبات و11 فريقا من مختلف دول العالم، وشهد المؤتمر الشيخ فيصل القاسمي رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي وأسامة الشعفار رئيس الاتحاد وسعيد العاجل مدير الطواف وسالم بوشليبي رئيس اللجنة الفنية وعبدالناصر عمران الشامسي الأمين العام لاتحاد الدراجات. 4 مراحل وتم الإعلان عن مراحل الطواف الأربع ومسافة ومكان كل مرحلة من مراحل الطواف الذي تبلغ مسافته الإجمالية 478 كم، حيث تنطلق المرحلة الأولى التي تحمل اسم الفرق في الرابعة عصر يوم الثلاثاء 25 أكتوبر وتبدأ من أمام مصرف الشارقة الإسلامي وتنتهي في نفس المكان، وتنطلق المرحلة الثانية وهي مرحلة الصحراء 26 أكتوبر وتبدأ من أمام نادي الحمرية وتختتم في نادي مليحة وتعتبر أطول مرحلة. وتنطلق المرحلة الثالثة التي تحمل اسم الجبال يوم 27 أكتوبر وتبدأ من أمام مطار الشارقة الدولي وتختتم أمام نادي سيدات وادي الحلو. وأما المرحلة الرابعة والأخيرة التي تحمل اسم المدينة فتبدأ من أمام ساحة ونصب الشهداء يوم 28 أكتوبر وتنتهي أمام النصب التذكاري للشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية، وأما بالنسبة لسباق كأس الإمارات فيقام 29 أكتوبر لمسافة 140 كم وينطلق من جزيرة العلم ثم تبدأ الانطلاقة الفعلية في منطقة الدوائر الحكومية. الإشادة بدعم الحاكم وأشاد الشعفار رئيس اتحاد الدراجات بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للطواف في نسخته الخامسة وأكد أن طواف الشارقة هذا العام يختلف كثيراً عن الأعوام السابقة نظراً لارتفاع مستوى تصنيفه الى الدرجة الأعلى مما سيزيد من مساحة المشاركين فيه من اللاعبين المحترفين للفوز بنقاط التصنيف والطواف سيشهد في نسخته الخامسة نقلة نوعية وجذباً لنجوم الدراجات في العالم. واكد أن التعاون قائم بين مجلس الشارقة الرياضي واتحاد الدراجات في الناحية الفنية والتنظيمية من اجل خروج الطواف بالشكل المطلوب وأشار إلى أن منتخب الإمارات سيشارك في الطواف للمنافسة مع الفرق والمنتخبات المشاركة استعداداً للاستحقاقات المقبلة، وتمنى للطواف كل النجاح في النسخة المقبلة. قمصان التميز تم الكشف عن قمصان التميز التي ستمنح للفائزين وهي القميص الأصفر الذي يحمل اسم مصرف الشارقة الإسلامي ويمنح للاعب الفائز بالترتيب العام والقميص الأخضر الخاص بمتصدر السرعة فهو يحمل اسم هيئة الإنماء التجاري والسياحي والقميص الأبيض الذي يحمل اسمي مطار الشارقة الدولي وشركة الشارقة لخدمات الطيران وهو خاص بفئة الشباب أما القميص الأحمر الذي يحمل اسم غرفة التجارة والصناعة فهو يمنح للفائز بنقاط الصعود.


الخبر بالتفاصيل والصور


كشفت اللجنة التنفيذية لطواف الشارقة الدولي الخامس للدراجات وسباق الإمارات الدولي الثاني عن تفاصيل الحدث الرياضي الكبير الذي يقام في الفترة من 25 الى 29 أكتوبر الجاري برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

وبدعم من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة عن تفاصيل هذا الحدث الذي يشارك فيه 8 منتخبات و11 فريقا من مختلف دول العالم، وشهد المؤتمر الشيخ فيصل القاسمي رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي وأسامة الشعفار رئيس الاتحاد وسعيد العاجل مدير الطواف وسالم بوشليبي رئيس اللجنة الفنية وعبدالناصر عمران الشامسي الأمين العام لاتحاد الدراجات.

4 مراحل

وتم الإعلان عن مراحل الطواف الأربع ومسافة ومكان كل مرحلة من مراحل الطواف الذي تبلغ مسافته الإجمالية 478 كم، حيث تنطلق المرحلة الأولى التي تحمل اسم الفرق في الرابعة عصر يوم الثلاثاء 25 أكتوبر وتبدأ من أمام مصرف الشارقة الإسلامي وتنتهي في نفس المكان، وتنطلق المرحلة الثانية وهي مرحلة الصحراء 26 أكتوبر وتبدأ من أمام نادي الحمرية وتختتم في نادي مليحة وتعتبر أطول مرحلة.

وتنطلق المرحلة الثالثة التي تحمل اسم الجبال يوم 27 أكتوبر وتبدأ من أمام مطار الشارقة الدولي وتختتم أمام نادي سيدات وادي الحلو.

وأما المرحلة الرابعة والأخيرة التي تحمل اسم المدينة فتبدأ من أمام ساحة ونصب الشهداء يوم 28 أكتوبر وتنتهي أمام النصب التذكاري للشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية، وأما بالنسبة لسباق كأس الإمارات فيقام 29 أكتوبر لمسافة 140 كم وينطلق من جزيرة العلم ثم تبدأ الانطلاقة الفعلية في منطقة الدوائر الحكومية.

الإشادة بدعم الحاكم

وأشاد الشعفار رئيس اتحاد الدراجات بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للطواف في نسخته الخامسة وأكد أن طواف الشارقة هذا العام يختلف كثيراً عن الأعوام السابقة نظراً لارتفاع مستوى تصنيفه الى الدرجة الأعلى مما سيزيد من مساحة المشاركين فيه من اللاعبين المحترفين للفوز بنقاط التصنيف والطواف سيشهد في نسخته الخامسة نقلة نوعية وجذباً لنجوم الدراجات في العالم.

واكد أن التعاون قائم بين مجلس الشارقة الرياضي واتحاد الدراجات في الناحية الفنية والتنظيمية من اجل خروج الطواف بالشكل المطلوب وأشار إلى أن منتخب الإمارات سيشارك في الطواف للمنافسة مع الفرق والمنتخبات المشاركة استعداداً للاستحقاقات المقبلة، وتمنى للطواف كل النجاح في النسخة المقبلة.

قمصان التميز

تم الكشف عن قمصان التميز التي ستمنح للفائزين وهي القميص الأصفر الذي يحمل اسم مصرف الشارقة الإسلامي ويمنح للاعب الفائز بالترتيب العام والقميص الأخضر الخاص بمتصدر السرعة فهو يحمل اسم هيئة الإنماء التجاري والسياحي والقميص الأبيض الذي يحمل اسمي مطار الشارقة الدولي وشركة الشارقة لخدمات الطيران وهو خاص بفئة الشباب أما القميص الأحمر الذي يحمل اسم غرفة التجارة والصناعة فهو يمنح للفائز بنقاط الصعود.

رابط المصدر: 8 منتخبات و11 فريقاً في طواف الشارقة الدولي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً