رباعية «النورماندي» تجتمع في برلين بشأن أوكرانيا

wpua-300x300

قال مساعد في الكرملين للصحفيين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور برلين في 19 أكتوبر لإجراء محادثات مع بعض زعماء الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا لبحث حل للأزمة الأوكرانية. ومن جهته، قال السفير الروسي في فرنسا ألكسندر أورلوف إن اجتماع القمة القادم بشأن الأزمة الأوكرانية سوف ينعقد في العاصمة

الألمانية برلين الأسبوع المقبل. وقال أورلاف أمس لمحطة إذاعة «أوروبا 1» إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل دعت لتناول وجبة العشاء في إطار ما يسمى برباعية «النورماندي» – التي تضم كلاً من فرنسا وروسيا وأوكرانيا وألمانيا – يوم 19 أكتوبر الجاري. ومن المنتظر بالفعل منذ فترة طويلة أن يكون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في باريس في هذا اليوم، حيث يعتزم الالتقاء هناك بنظيره الفرنسي فرانسوا أولاند. يذكر أن رؤساء دول وحكومات الدول الأربع اتفقوا على خطة سلام بشأن منطقة النزاع شرقي أوكرانيا في شهر فبراير من عام 2015. ولكن لم يتم تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه بشأن المناطق الخاضعة لسيطرة الانفصاليين الموالين لروسيا سوى بشكل جزئي فقط.


الخبر بالتفاصيل والصور


قال مساعد في الكرملين للصحفيين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور برلين في 19 أكتوبر لإجراء محادثات مع بعض زعماء الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا لبحث حل للأزمة الأوكرانية.

ومن جهته، قال السفير الروسي في فرنسا ألكسندر أورلوف إن اجتماع القمة القادم بشأن الأزمة الأوكرانية سوف ينعقد في العاصمة الألمانية برلين الأسبوع المقبل.

وقال أورلاف أمس لمحطة إذاعة «أوروبا 1» إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل دعت لتناول وجبة العشاء في إطار ما يسمى برباعية «النورماندي» – التي تضم كلاً من فرنسا وروسيا وأوكرانيا وألمانيا – يوم 19 أكتوبر الجاري.

ومن المنتظر بالفعل منذ فترة طويلة أن يكون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في باريس في هذا اليوم، حيث يعتزم الالتقاء هناك بنظيره الفرنسي فرانسوا أولاند. يذكر أن رؤساء دول وحكومات الدول الأربع اتفقوا على خطة سلام بشأن منطقة النزاع شرقي أوكرانيا في شهر فبراير من عام 2015. ولكن لم يتم تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه بشأن المناطق الخاضعة لسيطرة الانفصاليين الموالين لروسيا سوى بشكل جزئي فقط.

رابط المصدر: رباعية «النورماندي» تجتمع في برلين بشأن أوكرانيا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً