السجن 3 سنوات لموظف تلقى رشوة لتهريب موقوف

قضت محكمة الجنايات في دبي، بمعاقبة موظف عام بالسجن ثلاث سنوات، بتهمة تلقي 3000 درهم على سبيل الرشوة من ثلاثة آسيويين، لمساعدة موقوف على ذمة قضية على الفرار، حيث كان مكلفاً نقله من إمارة الشارقة إلى دبي، كونه مطلوباً على ذمة قضية، كما أمرت المحكمة بتغريمه مبلغاً مساوياً

للرشوة، وعزله من وظيفته، فيما قضت بمعاقبة المتهمين الآسيويين بالحبس ستة أشهر وإبعادهم عن أراضي الدولة. وذكرت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة أن الموظف كان مكلفاً نقل الموقوف (المتهم الثاني) من إمارة الشارقة إلى دبي، كونه مطلوباً هناك وعليه تسليمه إلى الشرطة. وقالت إنه أثناء التوجه إلى دبي توسل الموقوف إلى الموظف بعدم تسليمه إلى الشرطة هناك، وبعدها بدقائق توقف عند محطة محروقات، وطلب من الموقوف مبلغ 3000 درهم، وأعطاه هاتفه النقال للتحدث مع أهله ليحضروا المبلغ إلى المحطة، وبعدها حضر المتهمان الثالث والرابع، وسلما الموظف المبلغ، واصطحبا الموقوف إلى المنزل. وبينت أنه بعد ذلك تم ورود بلاغ من شرطة الشارقة إلى شرطة دبي، فتم تحديد مكان المتهمين، وألقوا القبض عليهم، وأقروا بالواقعة، وقام الموظف بتسليمهم مبلغ 1000 درهم، وأفاد بأنه أنفق بقية مبلغ الرشوة. وفي قضية أخرى، برأت المحكمة عاملاً يحمل جنسية دولة آسيوية من تهمة إضرام النار في سكن الشركة التي يعمل لديها، بسبب إلغاء إقامته، والاستغناء عن خدماته، وأحالت المحكمة القضية إلى محكمة الجنح للنظر في اتهامه بتعاطي المشروبات الكحولية. وذكرت النيابة العامة أن المتهم (26 عاماً) أضرم النار في غرفة الكهرباء، من خلال وضع عدد من مراتب الأسرّة، وسكب عليها مادة بترولية وأشعل النيران. وقال طباخ يقطن مع المتهم في الغرفة ذاتها، إنه أثناء نومه حضر إليه المتهم وكانت تبدو عليه علامات السكر الشديد، ووجهه ملطخ بالرماد الأسود، وأبلغه أنه أضرم النيران في سكن الشركة، بسبب إلغاء إقامته، وأنه بتلك الطريقة سيتمكن من الانتقام منها. وأضاف الطباخ أنه سمع أثناء ذلك صوت صافرات الإنذار في السكن، فطلب من المتهم مرافقته إلى الخارج. وقال مسؤول الأمن في البناية إن اتصالاً ورده من أحد القاطنين يخبره بوجود ألسنة نار تخرج من غرفة الكهرباء، فتوجه على الفور إلى هناك، وأبلغ رجال الدفاع المدني والشرطة الذين حضروا وأخمدوا الحريق. وذكرت الشرطة في تقريرها أنه بعد رفع آثار الحريق تبين أنه تم بفعل فاعل، وبالتحري تبين تورط المتهم، وألقي القبض عليه، وتبين أنه متعاط للمشروبات الكحولية، ويعاني سحجات مختلفة في جسده، يمكن أن تكون ناتجة عند قيامه بنقل مرتبات الأسرّة وإشعال النيران فيها.


الخبر بالتفاصيل والصور


قضت محكمة الجنايات في دبي، بمعاقبة موظف عام بالسجن ثلاث سنوات، بتهمة تلقي 3000 درهم على سبيل الرشوة من ثلاثة آسيويين، لمساعدة موقوف على ذمة قضية على الفرار، حيث كان مكلفاً نقله من إمارة الشارقة إلى دبي، كونه مطلوباً على ذمة قضية، كما أمرت المحكمة بتغريمه مبلغاً مساوياً للرشوة، وعزله من وظيفته، فيما قضت بمعاقبة المتهمين الآسيويين بالحبس ستة أشهر وإبعادهم عن أراضي الدولة.

وذكرت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة أن الموظف كان مكلفاً نقل الموقوف (المتهم الثاني) من إمارة الشارقة إلى دبي، كونه مطلوباً هناك وعليه تسليمه إلى الشرطة.

وقالت إنه أثناء التوجه إلى دبي توسل الموقوف إلى الموظف بعدم تسليمه إلى الشرطة هناك، وبعدها بدقائق توقف عند محطة محروقات، وطلب من الموقوف مبلغ 3000 درهم، وأعطاه هاتفه النقال للتحدث مع أهله ليحضروا المبلغ إلى المحطة، وبعدها حضر المتهمان الثالث والرابع، وسلما الموظف المبلغ، واصطحبا الموقوف إلى المنزل.

وبينت أنه بعد ذلك تم ورود بلاغ من شرطة الشارقة إلى شرطة دبي، فتم تحديد مكان المتهمين، وألقوا القبض عليهم، وأقروا بالواقعة، وقام الموظف بتسليمهم مبلغ 1000 درهم، وأفاد بأنه أنفق بقية مبلغ الرشوة.

وفي قضية أخرى، برأت المحكمة عاملاً يحمل جنسية دولة آسيوية من تهمة إضرام النار في سكن الشركة التي يعمل لديها، بسبب إلغاء إقامته، والاستغناء عن خدماته، وأحالت المحكمة القضية إلى محكمة الجنح للنظر في اتهامه بتعاطي المشروبات الكحولية.

وذكرت النيابة العامة أن المتهم (26 عاماً) أضرم النار في غرفة الكهرباء، من خلال وضع عدد من مراتب الأسرّة، وسكب عليها مادة بترولية وأشعل النيران.

وقال طباخ يقطن مع المتهم في الغرفة ذاتها، إنه أثناء نومه حضر إليه المتهم وكانت تبدو عليه علامات السكر الشديد، ووجهه ملطخ بالرماد الأسود، وأبلغه أنه أضرم النيران في سكن الشركة، بسبب إلغاء إقامته، وأنه بتلك الطريقة سيتمكن من الانتقام منها.

وأضاف الطباخ أنه سمع أثناء ذلك صوت صافرات الإنذار في السكن، فطلب من المتهم مرافقته إلى الخارج.

وقال مسؤول الأمن في البناية إن اتصالاً ورده من أحد القاطنين يخبره بوجود ألسنة نار تخرج من غرفة الكهرباء، فتوجه على الفور إلى هناك، وأبلغ رجال الدفاع المدني والشرطة الذين حضروا وأخمدوا الحريق.

وذكرت الشرطة في تقريرها أنه بعد رفع آثار الحريق تبين أنه تم بفعل فاعل، وبالتحري تبين تورط المتهم، وألقي القبض عليه، وتبين أنه متعاط للمشروبات الكحولية، ويعاني سحجات مختلفة في جسده، يمكن أن تكون ناتجة عند قيامه بنقل مرتبات الأسرّة وإشعال النيران فيها.

رابط المصدر: السجن 3 سنوات لموظف تلقى رشوة لتهريب موقوف

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً