ضبط 3 أفارقة تخصصوا بسرقة محتويات السيارات

العقيد أحمد سيف المهيري. من المصدر ضبطت مديرية شرطة العاصمة في شرطة أبوظبي ثلاثة متهمين بسرقة محتويات سيارات بطريق الكسر والاستيلاء على محتوياتها. وأكد مدير مديرية شرطة أبوظبي، العقيد أحمد سيف بن زيتون المهيري، أن الشرطة تلقت بلاغات عدة بسرقة محتويات سيارات، وعلى الفور تم تشكيل فرق

التحري والمتابعة، لمعاينة موقع الحادث والسيارات التي تعرضت للسرقة، ورفع الآثار ومتابعة التحقيق، وتمكنت فرق المتابعة والتحقيق من متابعة خيوط وآثار الواقعة حتى توصلت إلى ضبط متهمَين إفريقيَين في مكان إقامتهما في أحد فنادق أبوظبي، وبمواجهتهما اعترفا على الشريك الثالث من الجنسية نفسها، الذي تمت ملاحقته وضبطه قبل محاولته مغادرة البلاد عبر أحد مطارات الدولة، وضبط المسروقات التي بحوزته وتحريزها إلى جانب المسروقات الأخرى التي تم ضبطها في محل إقامة المتهمين في أبوظبي. وأضاف المهيري أن مجريات التحقيق مع المتهمين تبين أن سجلهم الجنائي يحتوي على 10 بلاغات جنائية بحقهم، تم تسديدها وفق الإجراءات المتبعة، لافتاً إلى أن شرطة أبوظبي لديها من الإمكانات ما يجعلها قادرة على مواجهة الجريمة والوصول إلى الجناة مهما حاولوا اتباعه من أساليب وخداع. وأوضح أن رجال الشرطة على قدر كبير من الأهلية والكفاءة ما يمكنهم من التعامل مع أي نوع من الجرائم بكل احترافية ومهارة عالية لما يمتلكون من قدرات ومهارات مهنية في متابعة الجرائم، ابتداءً من مسرح الجريمة وأدواتها حتى التوصل إلى فك غموض أكثر الجرائم تعقيداً، وضبط الجناة وتقديمهم إلى الجهات القضائية المختصة. وأشار إلى أن شرطة أبوظبي تبث رسائل توعية للجمهور عبر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي باللغتين العربية والإنجليزية وبالرسوم التعبيرية من أجل رفع وعي مستخدمي السيارات لتجنب تعرض سياراتهم للسرقة من خلال إحكام إغلاق سياراتهم خلال توقيفها في المواقف، أو التوقف لأوقات قصيرة، وعدم ترك المقتنيات الثمينة مكشوفة وظاهرة، التي تغري ضعاف النفوس لارتكاب جريمة السرقة.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • العقيد أحمد سيف المهيري.

    من المصدر

ضبطت مديرية شرطة العاصمة في شرطة أبوظبي ثلاثة متهمين بسرقة محتويات سيارات بطريق الكسر والاستيلاء على محتوياتها.

وأكد مدير مديرية شرطة أبوظبي، العقيد أحمد سيف بن زيتون المهيري، أن الشرطة تلقت بلاغات عدة بسرقة محتويات سيارات، وعلى الفور تم تشكيل فرق التحري والمتابعة، لمعاينة موقع الحادث والسيارات التي تعرضت للسرقة، ورفع الآثار ومتابعة التحقيق، وتمكنت فرق المتابعة والتحقيق من متابعة خيوط وآثار الواقعة حتى توصلت إلى ضبط متهمَين إفريقيَين في مكان إقامتهما في أحد فنادق أبوظبي، وبمواجهتهما اعترفا على الشريك الثالث من الجنسية نفسها، الذي تمت ملاحقته وضبطه قبل محاولته مغادرة البلاد عبر أحد مطارات الدولة، وضبط المسروقات التي بحوزته وتحريزها إلى جانب المسروقات الأخرى التي تم ضبطها في محل إقامة المتهمين في أبوظبي.

وأضاف المهيري أن مجريات التحقيق مع المتهمين تبين أن سجلهم الجنائي يحتوي على 10 بلاغات جنائية بحقهم، تم تسديدها وفق الإجراءات المتبعة، لافتاً إلى أن شرطة أبوظبي لديها من الإمكانات ما يجعلها قادرة على مواجهة الجريمة والوصول إلى الجناة مهما حاولوا اتباعه من أساليب وخداع.

وأوضح أن رجال الشرطة على قدر كبير من الأهلية والكفاءة ما يمكنهم من التعامل مع أي نوع من الجرائم بكل احترافية ومهارة عالية لما يمتلكون من قدرات ومهارات مهنية في متابعة الجرائم، ابتداءً من مسرح الجريمة وأدواتها حتى التوصل إلى فك غموض أكثر الجرائم تعقيداً، وضبط الجناة وتقديمهم إلى الجهات القضائية المختصة.

وأشار إلى أن شرطة أبوظبي تبث رسائل توعية للجمهور عبر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي باللغتين العربية والإنجليزية وبالرسوم التعبيرية من أجل رفع وعي مستخدمي السيارات لتجنب تعرض سياراتهم للسرقة من خلال إحكام إغلاق سياراتهم خلال توقيفها في المواقف، أو التوقف لأوقات قصيرة، وعدم ترك المقتنيات الثمينة مكشوفة وظاهرة، التي تغري ضعاف النفوس لارتكاب جريمة السرقة.

رابط المصدر: ضبط 3 أفارقة تخصصوا بسرقة محتويات السيارات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً