بلدية أبوظبي تحذر من خطورة مخالفة قانون الأطباق اللاقطة

تركيب الأطباق بشكل غير منظم يؤثر سلباً في الهيكل الإنشائي للمبنى. من المصدر قالت بلدية أبوظبي إنها رصدت خمس بنايات مخالفة لقانون تركيب الأطباق اللاقطة على أسطح البنايات، خلال الحملة التفتيشية والرقابية التي نفذتها أخيراً، وشملت 114 بناية تجارية في الوثبة، محذرة من مخاطر مخالفة القانون. وأضافت أنها

أصدرت خمسة إنذارات للبنايات المخالفة ، ومنحتها مهلة لتعديل أوضاعها، مشيرة إلى أنه في حال عدم الالتزام ستحول الإنذارات إلى مخالفات. وأكدت البلدية أنها لمست التزام معظم ملاك البنايات بالقانون، وبالعدد المسموح به من الأطباق اللاقطة، وهو أربعة أطباق لكل بناية. وأهابت البلدية بجميع أفراد المجتمع المساهمة في الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة، من خلال التخلص من المشوهات التي تمس مظهرها العام. وأكدت ضرورة إزالة الأطباق اللاقطة كافة من على أسطح المباني والشرفات، لما لها من أثر بيئي سلبي، إضافة إلى تشويهها المظهر الحضاري للمدينة، وكونها تشكل مصدر خطر على سلامة المجتمع، والالتزام بعدد الصحون اللاقطة بالنظام المركزي على أسطح المباني حداً أقصى. وأشارت البلدية إلى أن تركيب الأطباق بشكل غير منظم يؤثر سلباً في الهيكل الإنشائي للمبنى، ويتسبب في تدمير مواد العزل المائي لأسقف المباني في حال تثبيت الأطباق على أرضية السطح مباشرة، الأمر الذي يؤدي إلى تسرب مياه الغسيل والأمطار إلى الشقق في الطابق الأخير.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • تركيب الأطباق بشكل غير منظم يؤثر سلباً في الهيكل الإنشائي للمبنى. من المصدر

قالت بلدية أبوظبي إنها رصدت خمس بنايات مخالفة لقانون تركيب الأطباق اللاقطة على أسطح البنايات، خلال الحملة التفتيشية والرقابية التي نفذتها أخيراً، وشملت 114 بناية تجارية في الوثبة، محذرة من مخاطر مخالفة القانون.

وأضافت أنها أصدرت خمسة إنذارات للبنايات المخالفة ، ومنحتها مهلة لتعديل أوضاعها، مشيرة إلى أنه في حال عدم الالتزام ستحول الإنذارات إلى مخالفات.

وأكدت البلدية أنها لمست التزام معظم ملاك البنايات بالقانون، وبالعدد المسموح به من الأطباق اللاقطة، وهو أربعة أطباق لكل بناية. وأهابت البلدية بجميع أفراد المجتمع المساهمة في الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة، من خلال التخلص من المشوهات التي تمس مظهرها العام. وأكدت ضرورة إزالة الأطباق اللاقطة كافة من على أسطح المباني والشرفات، لما لها من أثر بيئي سلبي، إضافة إلى تشويهها المظهر الحضاري للمدينة، وكونها تشكل مصدر خطر على سلامة المجتمع، والالتزام بعدد الصحون اللاقطة بالنظام المركزي على أسطح المباني حداً أقصى.

وأشارت البلدية إلى أن تركيب الأطباق بشكل غير منظم يؤثر سلباً في الهيكل الإنشائي للمبنى، ويتسبب في تدمير مواد العزل المائي لأسقف المباني في حال تثبيت الأطباق على أرضية السطح مباشرة، الأمر الذي يؤدي إلى تسرب مياه الغسيل والأمطار إلى الشقق في الطابق الأخير.

رابط المصدر: بلدية أبوظبي تحذر من خطورة مخالفة قانون الأطباق اللاقطة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً