20 خدمة إلكترونية جديدة تقدمها «إسكان الشارقة»

كشفت دائرة الإسكان في الشارقة أمس، عن إطلاقها 20 خدمة إلكترونية عبر موقعها الإلكتروني، ضمن التحول الإلكتروني الكامل للخدمات على شبكة الإنترنت، وتتضمن خدمات الدعم السكني بواقع 100% من الخدمات التي تقدمها الدائرة لفئة الدعم السكني، من خلال آليات سهلة وميسرة تساعد المتعاملين مع الدائرة على إنجاز معاملاتهم

في غضون دقائق، عبر الموقع الذي يتميز بملاءمته للأجهزة والشاشات الذكية كافة.وقالت موزة عبد الله الشامسي مدير إدارة النظم والتطبيقات والمعلومات بدائرة الإسكان في الشارقة ل«الخليج»: إن المستفيدين من خدمات دائرة الإسكان في الشارقة يمكنهم من خلال الموقع الإلكتروني وعبر الخدمات الجديدة تسجيل طلباتهم، وتحديث بياناتهم، وتتبع طلباتهم، ومشروعهم، وأشارت إلى أن الدائرة تسعى من خلال إطلاق خدماتها عبر موقعها الإلكتروني إلى تيسير طرق التواصل بين فريق العمل المختص بالدائرة مع جمهور المتعاملين. وأوضحت أن الخدمات التي تقدمها الدائرة لفئة الدعم السكني تشمل كلاً من: طلب دعم سكني جديد متابعة طلب دعم سكني، تحديث طلب دعم سكني وتوفير المستندات المطلوبة، طباعة قرار الدعم السكني، تمديد قرار الدعم السكني، إلغاء طلب دعم سكني، متابعة المشروع السكني، خدمة الاستفسار الفوري عن حالة طلب الدعم السكني، الحصول على إفادة عن المساعدات الممنوحة.وعن خدمات قسم التصميم، أشارت إلى أنها تشمل كلاً من التقديم على طلبات (بناء وحدة سكنية مصغرة- عدم ممانعة من استخدام تصميم – خدمة اعتماد موقع عام لتصاميم الدائرة). وأوضحت أن خدمات المقاولين والاستشاريين تشمل التقديم على طلب تسجيل جديد – تجديد التسجيل لدى الدائرة – فتح ملف مشروع جديد- التقديم على دفعة مشروع.بينما تشمل خدمات الإسكان الطارئ كلاً من: التقديم على طلب إسكان طارئ – متابعة طلب إسكان طارئ – توفير المستندات المطلوبة لطلب الإسكان الطارئ، وتحتوي خدمات قسم المالية على طلب تخفيض أسعار التجهيزات السكنية.


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

كشفت دائرة الإسكان في الشارقة أمس، عن إطلاقها 20 خدمة إلكترونية عبر موقعها الإلكتروني، ضمن التحول الإلكتروني الكامل للخدمات على شبكة الإنترنت، وتتضمن خدمات الدعم السكني بواقع 100% من الخدمات التي تقدمها الدائرة لفئة الدعم السكني، من خلال آليات سهلة وميسرة تساعد المتعاملين مع الدائرة على إنجاز معاملاتهم في غضون دقائق، عبر الموقع الذي يتميز بملاءمته للأجهزة والشاشات الذكية كافة.
وقالت موزة عبد الله الشامسي مدير إدارة النظم والتطبيقات والمعلومات بدائرة الإسكان في الشارقة ل«الخليج»: إن المستفيدين من خدمات دائرة الإسكان في الشارقة يمكنهم من خلال الموقع الإلكتروني وعبر الخدمات الجديدة تسجيل طلباتهم، وتحديث بياناتهم، وتتبع طلباتهم، ومشروعهم، وأشارت إلى أن الدائرة تسعى من خلال إطلاق خدماتها عبر موقعها الإلكتروني إلى تيسير طرق التواصل بين فريق العمل المختص بالدائرة مع جمهور المتعاملين.
وأوضحت أن الخدمات التي تقدمها الدائرة لفئة الدعم السكني تشمل كلاً من: طلب دعم سكني جديد متابعة طلب دعم سكني، تحديث طلب دعم سكني وتوفير المستندات المطلوبة، طباعة قرار الدعم السكني، تمديد قرار الدعم السكني، إلغاء طلب دعم سكني، متابعة المشروع السكني، خدمة الاستفسار الفوري عن حالة طلب الدعم السكني، الحصول على إفادة عن المساعدات الممنوحة.
وعن خدمات قسم التصميم، أشارت إلى أنها تشمل كلاً من التقديم على طلبات (بناء وحدة سكنية مصغرة- عدم ممانعة من استخدام تصميم – خدمة اعتماد موقع عام لتصاميم الدائرة). وأوضحت أن خدمات المقاولين والاستشاريين تشمل التقديم على طلب تسجيل جديد – تجديد التسجيل لدى الدائرة – فتح ملف مشروع جديد- التقديم على دفعة مشروع.
بينما تشمل خدمات الإسكان الطارئ كلاً من: التقديم على طلب إسكان طارئ – متابعة طلب إسكان طارئ – توفير المستندات المطلوبة لطلب الإسكان الطارئ، وتحتوي خدمات قسم المالية على طلب تخفيض أسعار التجهيزات السكنية.

رابط المصدر: 20 خدمة إلكترونية جديدة تقدمها «إسكان الشارقة»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً