وزارة الدفاع الروسية: أمريكا تجهز لـضربة ساحقة لردع روسيا والصين

أكد النائب الأول لرئيس إدارة العمليات الرئيسية لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فيكتور بازنيخير، الثلاثاء، أن “الولايات المتحدة تستعد وتجهز لضربة ساحقة مستخدمة عنصر المفاجأة والصدمة، والذي من المحتمل

استخدامه لردع روسيا والصين في حال اضطرت إلى ذلك”. وقالت وكالة “سبوتنيك” الروسية إن “تصريحات المسؤول العسكري الروسي جاءت خلال مؤتمر صحفي حول نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي باعتباره يشكل تهديداً للأمن العسكري في روسيا والصين والاستقرار الاستراتيجي في العالم في بكين”.ووفقاً للمسؤول الروسي، فإن “الولايات المتحدة أنشأت نظام الدفاع الصاروخي لتحييد الإمكانات النووية لروسيا والصين، وتحقيق التفوق العسكري، حيث أشار إلى أن نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي ليست له علاقة بالتهديدات المزعومة من قبل إيران وكوريا الشمالية تجاه الولايات المتحدة الأمريكية”.وقال بازنيخير إن “إنشاء الدرع الصاروخي الأمريكي هو في المقام الأول بسبب الرغبة في التفوق العسكري على كل من روسيا والصين”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد النائب الأول لرئيس إدارة العمليات الرئيسية لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فيكتور بازنيخير، الثلاثاء، أن “الولايات المتحدة تستعد وتجهز لضربة ساحقة مستخدمة عنصر المفاجأة والصدمة، والذي من المحتمل استخدامه لردع روسيا والصين في حال اضطرت إلى ذلك”.

وقالت وكالة “سبوتنيك” الروسية إن “تصريحات المسؤول العسكري الروسي جاءت خلال مؤتمر صحفي حول نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي باعتباره يشكل تهديداً للأمن العسكري في روسيا والصين والاستقرار الاستراتيجي في العالم في بكين”.

ووفقاً للمسؤول الروسي، فإن “الولايات المتحدة أنشأت نظام الدفاع الصاروخي لتحييد الإمكانات النووية لروسيا والصين، وتحقيق التفوق العسكري، حيث أشار إلى أن نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي ليست له علاقة بالتهديدات المزعومة من قبل إيران وكوريا الشمالية تجاه الولايات المتحدة الأمريكية”.

وقال بازنيخير إن “إنشاء الدرع الصاروخي الأمريكي هو في المقام الأول بسبب الرغبة في التفوق العسكري على كل من روسيا والصين”.

رابط المصدر: وزارة الدفاع الروسية: أمريكا تجهز لـضربة ساحقة لردع روسيا والصين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً