عوامل خطر تهدد مفاصل الشباب والأطفال بالالتهاب

يعتقد كثيرون أن مشكلة التهاب المفاصل ترتبط بالتقدم في العُمر، ولا يخطر ببال أحد أنها يمكن أن تصيب الأطفال وليس الشباب وحدهم. إليك أهم العوامل التي تزيد احتمال إصابة الصغار

بهذه المشكلة الصحية: يؤدي الإفراط في استخدام الأجهزة الإلكترونية إلى التهاب مفاصل الأصابع ومعصم اليد (الرسغ) إصابات اللعب. من أكثر الأسباب شيوعاً وراء التهاب المفاصل الإصابات التي تحدث في الملاعب للصغار والشباب. يمكن أن تؤدي الإصابة إلى تطور التهاب المفاصل في أي مرحلة لاحقة بعد الإصابة.الأجهزة الإلكترونية. الجيل الحالي من الشباب والأطفال هم الأكثر استخداماً للهواتف المحمولة والكومبيوتر وألعاب الفيديو. يؤدي الإفراط في استخدام هذه الوسائل إلى التهاب مفاصل الأصابع ومعصم اليد (الرسغ)، إلى جانب التأثير السلبي على قوام العمود الفقري، وهو ما ينعكس سلباً على جميع مفاصل الجسم ويجعلها أكثر عرضة للالتهاب.اضطرابات المناعة الذاتية. تضع هذه المشكلة الصغار في دائرة الخطر، حيث يقوم جهاز المناعة يمهاجمة خلايا الجسم نفسه وليس البكتريا والفيروسات فقط.السمنة. تزداد احتمالات الإصابة بالتهاب المفاصل كلما زادت السمنة وليس فقط بسبب الشيخوخة.التدخين. يؤدي تدخين السجائر إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض الروماتيزم والتهاب المفاصل خاصة إذا كان لدى المدخن استعداد وراثي للإصابة.


الخبر بالتفاصيل والصور



يعتقد كثيرون أن مشكلة التهاب المفاصل ترتبط بالتقدم في العُمر، ولا يخطر ببال أحد أنها يمكن أن تصيب الأطفال وليس الشباب وحدهم. إليك أهم العوامل التي تزيد احتمال إصابة الصغار بهذه المشكلة الصحية:

يؤدي الإفراط في استخدام الأجهزة الإلكترونية إلى التهاب مفاصل الأصابع ومعصم اليد (الرسغ)

إصابات اللعب. من أكثر الأسباب شيوعاً وراء التهاب المفاصل الإصابات التي تحدث في الملاعب للصغار والشباب. يمكن أن تؤدي الإصابة إلى تطور التهاب المفاصل في أي مرحلة لاحقة بعد الإصابة.

الأجهزة الإلكترونية. الجيل الحالي من الشباب والأطفال هم الأكثر استخداماً للهواتف المحمولة والكومبيوتر وألعاب الفيديو. يؤدي الإفراط في استخدام هذه الوسائل إلى التهاب مفاصل الأصابع ومعصم اليد (الرسغ)، إلى جانب التأثير السلبي على قوام العمود الفقري، وهو ما ينعكس سلباً على جميع مفاصل الجسم ويجعلها أكثر عرضة للالتهاب.

اضطرابات المناعة الذاتية. تضع هذه المشكلة الصغار في دائرة الخطر، حيث يقوم جهاز المناعة يمهاجمة خلايا الجسم نفسه وليس البكتريا والفيروسات فقط.

السمنة. تزداد احتمالات الإصابة بالتهاب المفاصل كلما زادت السمنة وليس فقط بسبب الشيخوخة.

التدخين. يؤدي تدخين السجائر إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض الروماتيزم والتهاب المفاصل خاصة إذا كان لدى المدخن استعداد وراثي للإصابة.

رابط المصدر: عوامل خطر تهدد مفاصل الشباب والأطفال بالالتهاب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً