إحصائيات جديدة تبين أن نظام iOS 10 تم تثبيته بالفعل على ثلثي أجهزة آبل

ظهرت تقارير جديدة تؤكد أنه قد تم تثبيت نسخة نظام  iOS 10 بالفعل على ثلثي الأجهزة النشطة التي تعمل بنظام iOS  بحيث وصلت نسبة تثبيت النظام إلى حوالي 66.7% على أجهزة آبل وذلك بعد حوالي 27 يوم فقط من إطلاقه بشكل رسمي وجاء هذا وفقًا لإحصائيات Fiksu، أما بالنسبة لإحصائيات

Mixpanel  فقد وصلت نسبة تثبيت iOS 10 إلى حوالي 66% والتي احتلت المرحلة الأولى منذ يوم الأحد. كما يوضح الرسم البياني التالي أن نظام iOS 10 حصل على أعلى نسبة تحديث أكثر من أي تحديثات أخرى وذلك بعد أقل من شهر من إطلاقه. ومن المثير للاهتمام أن iOS 10 قد تخلف في البداية مقارنة بأنظمة iOS 6، و8 و9 في أول أسبوعين من إطلاقه ثم ارتفعت النسبة بسرعة فائقة حتى نهاية شهر سبتمبر. الجدير بالذكر أن إحصائيات ومقاييس Fiksu و Mixpanel أعلنت بدقة عن معدل تثبيت نظام iOS 10 على أجهزة آيفون وآيباد على شبكة الانترنت. قبل إطلاق نظام iOS 10 تم تثبيت نظام iOS 9 على حوالي 88% من الأجهزة النشطة، وبعد أقل من شهر كانت نسخة iOS 10 مثبتة بالفعل على معظم أجهزة آيفون، آيباد وآيبود ويعتبر هذا إنجاز غير مسبوق من شركة آبل وهذا الارتفاع في نسبة التثبيت يصعب تفسيره إلى الآن. أحد الأسباب التي ساعدت على ارتفاع معدل تثبيت نظام iOS 10 هو إطلاق هواتف آيفون7 وآيفون 7Plus مثبت عليها iOS 10 مسبقًا، وعلى الرغم من أن آبل بالفعل قد قامت ببيع ملايين من الهواتف الجديدة إلا أن هذا لا يفسر هذا الارتفاع السريع في، حيث ارتفعت نسبة تثبيت نظام iOS 10 بنسبة 20% فقط في الفترة بين 27 سبتمبر إلى 4 أكتوبر. الجدير بالذكر أن آبل لا تضغط على عملائها للحصول على الترقيات الجديدة لأنظمتها، ولكن الحصول على الترقيات تأتي من خلال الدخول على Software Update عبر iOS Settings  ثم يقوم العميل بنفسه بتثبيت التحديث الجديد، كما أن آبل لم تقم بإرسال إخطار لعملائها لتثبيت الترقيات ولكن يتم تأخير ذلك إلى حوالي أسبوع أو أكثر. من المتوقع أن ترسل آبل عدد من الإخطارات لتثبيت iOS 10 حتى أسبوعين، كما ستقوم آبل بإطلاق نسخة iOS 10.0.2 في تاريخ 23 سبتمبر وكان هذا أحد الأسباب التي رفعت معدل تثبيت iOS 10 للحصول على الترقية الجديدة. النسخة الجديدة iOS 10.1 حاليًا في مرحلة تجريبية للمطورين، والنسخة التجريبية للعامة ستكون متاحة قبل نهاية هذا العام، وستتضمن هذه النسخة العديد من المميزات الجديدة مثل خاصية Portrait الخاصة بهاتف آيفون 7Plus للاستفادة من نظام الكاميرا المزدوجة. المصدر 


الخبر بالتفاصيل والصور


ios 10 update rate

ظهرت تقارير جديدة تؤكد أنه قد تم تثبيت نسخة نظام  iOS 10 بالفعل على ثلثي الأجهزة النشطة التي تعمل بنظام iOS  بحيث وصلت نسبة تثبيت النظام إلى حوالي 66.7% على أجهزة آبل وذلك بعد حوالي 27 يوم فقط من إطلاقه بشكل رسمي وجاء هذا وفقًا لإحصائيات Fiksu، أما بالنسبة لإحصائيات Mixpanel  فقد وصلت نسبة تثبيت iOS 10 إلى حوالي 66% والتي احتلت المرحلة الأولى منذ يوم الأحد.

ios 10 update rate

كما يوضح الرسم البياني التالي أن نظام iOS 10 حصل على أعلى نسبة تحديث أكثر من أي تحديثات أخرى وذلك بعد أقل من شهر من إطلاقه. ومن المثير للاهتمام أن iOS 10 قد تخلف في البداية مقارنة بأنظمة iOS 6، و8 و9 في أول أسبوعين من إطلاقه ثم ارتفعت النسبة بسرعة فائقة حتى نهاية شهر سبتمبر.

الجدير بالذكر أن إحصائيات ومقاييس Fiksu و Mixpanel أعلنت بدقة عن معدل تثبيت نظام iOS 10 على أجهزة آيفون وآيباد على شبكة الانترنت.

قبل إطلاق نظام iOS 10 تم تثبيت نظام iOS 9 على حوالي 88% من الأجهزة النشطة، وبعد أقل من شهر كانت نسخة iOS 10 مثبتة بالفعل على معظم أجهزة آيفون، آيباد وآيبود ويعتبر هذا إنجاز غير مسبوق من شركة آبل وهذا الارتفاع في نسبة التثبيت يصعب تفسيره إلى الآن.

ios 10 update rate 2

أحد الأسباب التي ساعدت على ارتفاع معدل تثبيت نظام iOS 10 هو إطلاق هواتف آيفون7 وآيفون 7Plus مثبت عليها iOS 10 مسبقًا، وعلى الرغم من أن آبل بالفعل قد قامت ببيع ملايين من الهواتف الجديدة إلا أن هذا لا يفسر هذا الارتفاع السريع في، حيث ارتفعت نسبة تثبيت نظام iOS 10 بنسبة 20% فقط في الفترة بين 27 سبتمبر إلى 4 أكتوبر.

الجدير بالذكر أن آبل لا تضغط على عملائها للحصول على الترقيات الجديدة لأنظمتها، ولكن الحصول على الترقيات تأتي من خلال الدخول على Software Update عبر iOS Settings  ثم يقوم العميل بنفسه بتثبيت التحديث الجديد، كما أن آبل لم تقم بإرسال إخطار لعملائها لتثبيت الترقيات ولكن يتم تأخير ذلك إلى حوالي أسبوع أو أكثر.

من المتوقع أن ترسل آبل عدد من الإخطارات لتثبيت iOS 10 حتى أسبوعين، كما ستقوم آبل بإطلاق نسخة iOS 10.0.2 في تاريخ 23 سبتمبر وكان هذا أحد الأسباب التي رفعت معدل تثبيت iOS 10 للحصول على الترقية الجديدة.

النسخة الجديدة iOS 10.1 حاليًا في مرحلة تجريبية للمطورين، والنسخة التجريبية للعامة ستكون متاحة قبل نهاية هذا العام، وستتضمن هذه النسخة العديد من المميزات الجديدة مثل خاصية Portrait الخاصة بهاتف آيفون 7Plus للاستفادة من نظام الكاميرا المزدوجة.

المصدر 

رابط المصدر: إحصائيات جديدة تبين أن نظام iOS 10 تم تثبيته بالفعل على ثلثي أجهزة آبل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً