تأجيل حفل تسليم جائزة اوسيتزكي إلى سنودن

أرجأ الفرع النرويجي من رابطة القلم الدولية للآداب والدفاع عن حرية الرأي “بن” حفل تسليم جائزة لإدوارد سنودن، الموظف السابق بوكالة الأمن القومي الأمريكية اليوم الثلاثاء، وسط جهود قانونية لتأمين

ضمانات بأنه لن يتم تسليمه إلى الولايات المتحدة إذا قام بزيارة النرويج. ونال سنودن جائزة “اوسيتزكي” عام 2016 التي يقدمها مركز “القلم” النرويجي للجهود المتميزة في حرية التعبير. ودعا المركز سنودن لحضور حفل سيقيمه في 18 نوفمبر (تشرين ثاني) المقبل لاستلام الجائزة.وقال رئيس مركز “بن” النرويجي، ويليام نيغارد، إن المركز قرر الاستئناف أمام المحكمة العليا بعدما قالت محكمتان أقل درجة إنهما لا تستطيعان إصدار حكم بشأن عريضة تطالب بمرور آمن لسنودن إلى أوسلو.وأضاف نيغارد أنه بسبب الإجراءات القانونية المعلقة، قرر مركز “بن” تأجيل حفل توزيع الجوائز. يذكر أن سنودن، الذي حظي بحق اللجوء في روسيا، مطلوب من الحكومة الأمريكية بتهمة التجسس بعدما كشف عن برامج جمع واسع النطاق لبيانات الهاتف والإنترنت خاصة بوكالة الأمن القومي.وفي العام الماضي، فاز سنودن بجائزة نرويجية أخرى لحرية التعبير وهي جائزة بيورنسون، إلا أنه خاطب حفل توزيع الجوائز عن طريق الفيديو.


الخبر بالتفاصيل والصور



أرجأ الفرع النرويجي من رابطة القلم الدولية للآداب والدفاع عن حرية الرأي “بن” حفل تسليم جائزة لإدوارد سنودن، الموظف السابق بوكالة الأمن القومي الأمريكية اليوم الثلاثاء، وسط جهود قانونية لتأمين ضمانات بأنه لن يتم تسليمه إلى الولايات المتحدة إذا قام بزيارة النرويج.

ونال سنودن جائزة “اوسيتزكي” عام 2016 التي يقدمها مركز “القلم” النرويجي للجهود المتميزة في حرية التعبير. ودعا المركز سنودن لحضور حفل سيقيمه في 18 نوفمبر (تشرين ثاني) المقبل لاستلام الجائزة.

وقال رئيس مركز “بن” النرويجي، ويليام نيغارد، إن المركز قرر الاستئناف أمام المحكمة العليا بعدما قالت محكمتان أقل درجة إنهما لا تستطيعان إصدار حكم بشأن عريضة تطالب بمرور آمن لسنودن إلى أوسلو.

وأضاف نيغارد أنه بسبب الإجراءات القانونية المعلقة، قرر مركز “بن” تأجيل حفل توزيع الجوائز. يذكر أن سنودن، الذي حظي بحق اللجوء في روسيا، مطلوب من الحكومة الأمريكية بتهمة التجسس بعدما كشف عن برامج جمع واسع النطاق لبيانات الهاتف والإنترنت خاصة بوكالة الأمن القومي.

وفي العام الماضي، فاز سنودن بجائزة نرويجية أخرى لحرية التعبير وهي جائزة بيورنسون، إلا أنه خاطب حفل توزيع الجوائز عن طريق الفيديو.

رابط المصدر: تأجيل حفل تسليم جائزة اوسيتزكي إلى سنودن

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً