روسيا ترفض طلب لجوء أمريكي متهم بتنفيذ أكبر هجوم إلكتروني

رفضت روسيا طلب لجوء المواطن الأمريكي جوشوا ساميول آرون، المطلوب في الولايات المتحدة للاشتباه باختراقه خدمات إلكترونية لشبكة “JP Morgan Chase”، وفقاً لما ذكرته قناة “روسيا اليوم”.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية، عن مصدر في الأجهزة الأمنية الروسية، قوله، اليوم الثلاثاء: “طلب الأمريكي الذي ينتظر طرده، في سجن للتحقيقات خاص بالمواطنين الأجانب، بسبب خرقه قوانين الهجرة، حق اللجوء السياسي، لأنه قد يصدر في الولايات المتحدة بحقه حكم السجن لمدة تبلغ 170 عاماً”. وأشار المصدر إلى أن مصلحة الهجرة الروسية رفضت الاستجابة لطلب آرون، لكن الأخير طعن بهذا القرار.وأوضح المسؤول أنه “تم تعليق القرار بطرد (المواطن الأمريكي) إلى وطنه حتى إصدار المحكمة قراراً حول طعنه ودخوله حيز التنفيذ”.كما قال المصدر إن آرون اعتمد في طلبه على حالته الصحية السيئة، لكن الوثائق التي عرضها للمحكمة لم تقنعها.يذكر أن جوشوا ساميول آرون احتجزته شرطة موسكو، في مايو (أيار) من العام 2016، بسبب غياب جواز سفره، خلال عمليات تفتيش وثائقه.وأفادت وكالة “بلومبيرغ” بأن المواطن الأمريكي، البالغ 31 عاماً من عمره، يواجه، إلى جانب المواطنين الإسرائيليين، غاري شالون وزيف أورينشتاين، اتهامات بتنفيذ عملية اختراق خدمات إلكترونية لشبكة “JP Morgan Chase” وسرقة وثائق خاصة بحوالي 100 مليون زبون للمصرف في أكبر هجوم “سيبراني” شهده وول ستريت على مدى تاريخه، وذلك بالإضافة إلى هجمات إلكترونية على عدد من شركات مالية كبيرة أخرى في مختلف المدن الأمريكية.وينفي آرون الاتهامات الموجهة إليه، معلناً أنه لم يكن يعلم شيئاً حول إصدار المحكمة الأمريكية أمراً باعتقاله قبل وصوله إلى روسيا.أما شالون وأورينشتاين فاحتجزتهما الشرطة، في صيف العام الماضي، وسلمتهما للسلطات الإسرائيلية.


الخبر بالتفاصيل والصور



رفضت روسيا طلب لجوء المواطن الأمريكي جوشوا ساميول آرون، المطلوب في الولايات المتحدة للاشتباه باختراقه خدمات إلكترونية لشبكة “JP Morgan Chase”، وفقاً لما ذكرته قناة “روسيا اليوم”.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية، عن مصدر في الأجهزة الأمنية الروسية، قوله، اليوم الثلاثاء: “طلب الأمريكي الذي ينتظر طرده، في سجن للتحقيقات خاص بالمواطنين الأجانب، بسبب خرقه قوانين الهجرة، حق اللجوء السياسي، لأنه قد يصدر في الولايات المتحدة بحقه حكم السجن لمدة تبلغ 170 عاماً”.

وأشار المصدر إلى أن مصلحة الهجرة الروسية رفضت الاستجابة لطلب آرون، لكن الأخير طعن بهذا القرار.

وأوضح المسؤول أنه “تم تعليق القرار بطرد (المواطن الأمريكي) إلى وطنه حتى إصدار المحكمة قراراً حول طعنه ودخوله حيز التنفيذ”.

كما قال المصدر إن آرون اعتمد في طلبه على حالته الصحية السيئة، لكن الوثائق التي عرضها للمحكمة لم تقنعها.

يذكر أن جوشوا ساميول آرون احتجزته شرطة موسكو، في مايو (أيار) من العام 2016، بسبب غياب جواز سفره، خلال عمليات تفتيش وثائقه.

وأفادت وكالة “بلومبيرغ” بأن المواطن الأمريكي، البالغ 31 عاماً من عمره، يواجه، إلى جانب المواطنين الإسرائيليين، غاري شالون وزيف أورينشتاين، اتهامات بتنفيذ عملية اختراق خدمات إلكترونية لشبكة “JP Morgan Chase” وسرقة وثائق خاصة بحوالي 100 مليون زبون للمصرف في أكبر هجوم “سيبراني” شهده وول ستريت على مدى تاريخه، وذلك بالإضافة إلى هجمات إلكترونية على عدد من شركات مالية كبيرة أخرى في مختلف المدن الأمريكية.

وينفي آرون الاتهامات الموجهة إليه، معلناً أنه لم يكن يعلم شيئاً حول إصدار المحكمة الأمريكية أمراً باعتقاله قبل وصوله إلى روسيا.

أما شالون وأورينشتاين فاحتجزتهما الشرطة، في صيف العام الماضي، وسلمتهما للسلطات الإسرائيلية.

رابط المصدر: روسيا ترفض طلب لجوء أمريكي متهم بتنفيذ أكبر هجوم إلكتروني

أضف تعليقاً