مقتل 5 من العمال الكردستاني في غارات جوية تركية

قتل 5 عناصر من حزب العمال الكردستاني (بي كيه كيه) الكردي في غارات جوية تركية شمال العراق، حسبما ذكرت اليوم الثلاثاء، وكالة أنباء “الأناضول” التركية.

من جهة أخرى، أعلن حزب العمال الكردستاني المسؤولية عن مقتل سياسي محلي من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا يدعى ديريان اكتريت في إقليم ديار بكر في جنوب شرق البلاد المضطرب.كانت وكالة أنباء “الأناضول” التركية قد ذكرت أن اكتريت قتل بإطلاق النار عليه ليلة أمس.وقال حزب العمال الكردستاني في بيان نشر على موقع تابع له على الإنترنت إنه تم شن الهجوم لمعاقبة هذا السياسي على مشاركته في “مذبحة ضد شعبنا من جانب دولة حزب العدالة والتنمية الفاشية”.وذكرت “الأناضول” أيضاً أن مسؤولاً محلياً آخر من حزب العدالة والتنمية يدعي ايدين موستو قتل في إقليم وان.يذكر أن الطيران التركي يشن من حين لآخر هجمات على معاقل حزب العمال الكردستاني في جنوب شرقي البلاد وفي شمال العراق، رداً على الهجمات ضد المسؤولين الحكوميين وقوات الأمن من جانب الحزب الذي استأنف نشاطه المسلح في يوليو (تموز) عام 2015 .


الخبر بالتفاصيل والصور



قتل 5 عناصر من حزب العمال الكردستاني (بي كيه كيه) الكردي في غارات جوية تركية شمال العراق، حسبما ذكرت اليوم الثلاثاء، وكالة أنباء “الأناضول” التركية.

من جهة أخرى، أعلن حزب العمال الكردستاني المسؤولية عن مقتل سياسي محلي من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا يدعى ديريان اكتريت في إقليم ديار بكر في جنوب شرق البلاد المضطرب.

كانت وكالة أنباء “الأناضول” التركية قد ذكرت أن اكتريت قتل بإطلاق النار عليه ليلة أمس.

وقال حزب العمال الكردستاني في بيان نشر على موقع تابع له على الإنترنت إنه تم شن الهجوم لمعاقبة هذا السياسي على مشاركته في “مذبحة ضد شعبنا من جانب دولة حزب العدالة والتنمية الفاشية”.

وذكرت “الأناضول” أيضاً أن مسؤولاً محلياً آخر من حزب العدالة والتنمية يدعي ايدين موستو قتل في إقليم وان.

يذكر أن الطيران التركي يشن من حين لآخر هجمات على معاقل حزب العمال الكردستاني في جنوب شرقي البلاد وفي شمال العراق، رداً على الهجمات ضد المسؤولين الحكوميين وقوات الأمن من جانب الحزب الذي استأنف نشاطه المسلح في يوليو (تموز) عام 2015 .

رابط المصدر: مقتل 5 من العمال الكردستاني في غارات جوية تركية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً