روسيا: لا خفض لإنتاج النفط في الوقت الحالي

أكدت روسيا أنها لا تفكر حالياً في خفض إنتاجها النفطي. ونقلت وكالات أنباء عن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قوله على هامش مؤتمر دولي للطاقة

الثلاثاء في إسطنبول، إن بلاده تفكر في الوقت الحالي في تجميد الإنتاج النفطي عند مستواه الحالي.أوضاف نوفاك: “خفض الإنتاج النفطي هو أداة دأبت منظمة دول أوبك مراراً على استخدامها”.وقررت منظمة أوبك في آخر سبتمبر(أيلول) الماضي في الجزائر خفض إنتاجها اليومي إلى ما بين 32.5 و33 مليون برميل يوميا.ومن المنتظر تأكيد هذا القرار في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل في لقاء غير رسمي.ويشمل الاتفاق حصص إنتاج كل دولة من الدول الأعضاء بالمنظمة. وليست روسيا من الدول الأعضاء بالمنظمة.ويعتزم نوفاك الالتقاء في إسطنبول بوزراء النفط في الدول الأعضاء بأوبك.من جانبه قال نائب رئيس شركة لوك أويل الروسية للطاقة ليونيد فيدون، إن “جميع حقول إنتاج النفط الروسية ستقلص إنتاجها” إذا قررت الحكومة اتخاذ هذه الخطوة.ورأى فيدون ضرورة أن يكون الخفض لمدة عام على الأقل.وفي السياق نفسه أعلن ، نائب رئيس شركة روسنفت ميخائيل ليونتيف، أكبر منتج للنفط في روسيا، أن شركته ستنفذ القرار إذا التزمت الحكومة الروسية بذلك.وحسب وزارة الاقتصاد الروسية فإن روسيا ربما أنتجت 545 مليون طن برميل في 2016 مقارنةً مع 534 مليون طن في العام الماضي.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكدت روسيا أنها لا تفكر حالياً في خفض إنتاجها النفطي.

ونقلت وكالات أنباء عن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قوله على هامش مؤتمر دولي للطاقة الثلاثاء في إسطنبول، إن بلاده تفكر في الوقت الحالي في تجميد الإنتاج النفطي عند مستواه الحالي.

أوضاف نوفاك: “خفض الإنتاج النفطي هو أداة دأبت منظمة دول أوبك مراراً على استخدامها”.

وقررت منظمة أوبك في آخر سبتمبر(أيلول) الماضي في الجزائر خفض إنتاجها اليومي إلى ما بين 32.5 و33 مليون برميل يوميا.

ومن المنتظر تأكيد هذا القرار في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل في لقاء غير رسمي.

ويشمل الاتفاق حصص إنتاج كل دولة من الدول الأعضاء بالمنظمة. وليست روسيا من الدول الأعضاء بالمنظمة.

ويعتزم نوفاك الالتقاء في إسطنبول بوزراء النفط في الدول الأعضاء بأوبك.

من جانبه قال نائب رئيس شركة لوك أويل الروسية للطاقة ليونيد فيدون، إن “جميع حقول إنتاج النفط الروسية ستقلص إنتاجها” إذا قررت الحكومة اتخاذ هذه الخطوة.

ورأى فيدون ضرورة أن يكون الخفض لمدة عام على الأقل.

وفي السياق نفسه أعلن ، نائب رئيس شركة روسنفت ميخائيل ليونتيف، أكبر منتج للنفط في روسيا، أن شركته ستنفذ القرار إذا التزمت الحكومة الروسية بذلك.

وحسب وزارة الاقتصاد الروسية فإن روسيا ربما أنتجت 545 مليون طن برميل في 2016 مقارنةً مع 534 مليون طن في العام الماضي.

رابط المصدر: روسيا: لا خفض لإنتاج النفط في الوقت الحالي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً