مصر: ضبط خلية تابعة لـأنصار بيت المقدس بالسويس

كشفت مصادر أمنية، أن جهاز الأمن الوطني قام بإلقاء القبض على خلية إرهابية مكونة من 9 عناصر مدربة ونشطة، وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة معدة للاستخدام في عدة عمليات عدائية،

كان يتم التجهيزة لها خلال الأيام المقبلة في السويس. وأوضحت المصادر لـ 24، أن الخلية على علاقة وتواصل بعناصر من تنظيم “أنصار بيت المقدس” بسيناء وخططوا لاستهداف منشآت أمنية وحيوية بالسويس.وبحسب المصادر، فإن عناصر هذه الخلية كان قد سبق لهم السفر إلى سوريا والعراق، وتلقوا العديد من التدريبات المسلحة للقيام بعمليات إرهابية داخل مصر.وأفادت المصادر، أن الخلية اختبأت بعيداً عن أعين الأجهزة الأمنية بالقطاع الريفي في محافظة السويس، إلا إن المعلومات توفرت لقطاع الأمن الوطني لرصد هذه الخلية، والتمكن من القبض عليهم.وأكدت المصادر، أن المتهمين تمت إحالتهم للنيابة العامة فور إلقاء القبض عليهم، وقررت حبسهم 15 يوماً على ذمة التحقيقات لاتهامهم بالتخطيط لاستهداف منشآت أمنية وحيوية بالسويس.


الخبر بالتفاصيل والصور



كشفت مصادر أمنية، أن جهاز الأمن الوطني قام بإلقاء القبض على خلية إرهابية مكونة من 9 عناصر مدربة ونشطة، وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة معدة للاستخدام في عدة عمليات عدائية، كان يتم التجهيزة لها خلال الأيام المقبلة في السويس.

وأوضحت المصادر لـ 24، أن الخلية على علاقة وتواصل بعناصر من تنظيم “أنصار بيت المقدس” بسيناء وخططوا لاستهداف منشآت أمنية وحيوية بالسويس.

وبحسب المصادر، فإن عناصر هذه الخلية كان قد سبق لهم السفر إلى سوريا والعراق، وتلقوا العديد من التدريبات المسلحة للقيام بعمليات إرهابية داخل مصر.

وأفادت المصادر، أن الخلية اختبأت بعيداً عن أعين الأجهزة الأمنية بالقطاع الريفي في محافظة السويس، إلا إن المعلومات توفرت لقطاع الأمن الوطني لرصد هذه الخلية، والتمكن من القبض عليهم.

وأكدت المصادر، أن المتهمين تمت إحالتهم للنيابة العامة فور إلقاء القبض عليهم، وقررت حبسهم 15 يوماً على ذمة التحقيقات لاتهامهم بالتخطيط لاستهداف منشآت أمنية وحيوية بالسويس.

رابط المصدر: مصر: ضبط خلية تابعة لـأنصار بيت المقدس بالسويس

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً