شرم الشيخ يستضيف ملتقى للمبعوثيين الدوليين للسلام نهاية أكتوبر

تنطلق فعاليات ملتقى الاتحاد الأفريقي لوسطاء ومبعوثي السلام في شرم الشيخ يوم 25 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري بحضور 100 مسؤول دولي وأممي وأفريقي رفيع المستوى المعنيين بقضايا حفظ السلام، ويرأس

مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون متعددة الأطراف السفير هشام بدر وفد مصر في هذا الملتقى. وأكد بدر لـ 24، أن الملتقى يمثل فرصة سنوية فريدة للقاء كبار المسؤولين المصريين بمبعوثي ووسطاء السلام في أفريقيا، للتأكيد علي الدور القيادي المصري واستعراض مواقفها تجاه النزاعات المسلحة، وأنه مع تولي دورات الملتقى ارتقت مكانته بحيث أصبح أهم حدث سنوي تنظمه مفوضية الاتحاد الافريقي فيما يخص موضوعات الأمن والسلم.وأوضح مساعد وزير الخارجية المصري، أن استضافة مصر للملتقى يمثل أهمية خاصة في ضوء الجهود المصرية الحثيثة لتفعيل الدور المصري في كل قضايا الأمن والسلم في القارة، على خلفية عضويتها في مجلس الأمن والسلم الأفريقي.ويستمر الملتقى حتى الـ 27 من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، ويشمل الملتقى ثلاث فعاليات كبرى، الأولى هي الملتقى الحواري، والثانية الاحتفالية الكبرى و الثالثة تكريم الرواد.يذكر أنه كان لمصر المبادرة في إطلاق الملتقى حيث استضافت دوراته الثلاث ما بين عامي 2010 -2012  بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي وكان من المقرر أن تستضيف مصر دورة 2013 إلا أن قرار تعليق عضوية مصر حال دون ذلك.


الخبر بالتفاصيل والصور



تنطلق فعاليات ملتقى الاتحاد الأفريقي لوسطاء ومبعوثي السلام في شرم الشيخ يوم 25 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري بحضور 100 مسؤول دولي وأممي وأفريقي رفيع المستوى المعنيين بقضايا حفظ السلام، ويرأس مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون متعددة الأطراف السفير هشام بدر وفد مصر في هذا الملتقى.

وأكد بدر لـ 24، أن الملتقى يمثل فرصة سنوية فريدة للقاء كبار المسؤولين المصريين بمبعوثي ووسطاء السلام في أفريقيا، للتأكيد علي الدور القيادي المصري واستعراض مواقفها تجاه النزاعات المسلحة، وأنه مع تولي دورات الملتقى ارتقت مكانته بحيث أصبح أهم حدث سنوي تنظمه مفوضية الاتحاد الافريقي فيما يخص موضوعات الأمن والسلم.

وأوضح مساعد وزير الخارجية المصري، أن استضافة مصر للملتقى يمثل أهمية خاصة في ضوء الجهود المصرية الحثيثة لتفعيل الدور المصري في كل قضايا الأمن والسلم في القارة، على خلفية عضويتها في مجلس الأمن والسلم الأفريقي.

ويستمر الملتقى حتى الـ 27 من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، ويشمل الملتقى ثلاث فعاليات كبرى، الأولى هي الملتقى الحواري، والثانية الاحتفالية الكبرى و الثالثة تكريم الرواد.

يذكر أنه كان لمصر المبادرة في إطلاق الملتقى حيث استضافت دوراته الثلاث ما بين عامي 2010 -2012  بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي وكان من المقرر أن تستضيف مصر دورة 2013 إلا أن قرار تعليق عضوية مصر حال دون ذلك.

رابط المصدر: شرم الشيخ يستضيف ملتقى للمبعوثيين الدوليين للسلام نهاية أكتوبر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً