أرامكو تسمح لشركات تركية بالتقدم للمشاركة في مشاريعها

وقعت شركة أرامكو السعودية الثلاثاء 18 مذكرة تفاهم مع شركات تركية في مجالات توليد الكهرباء، وبناء المطارات وإدارتها، والأعمال الإنشائية في قطاع البترول، وإنشاء الطرق.

وتُتيح مذكرات التفاهم للشركات التركية التقدم إلى مناقصات خاصة بمشاريع أرامكو في السنوات المقبلة، ما يساهم في تعميق العلاقات التجارية بين السعودية وتركيا.وقال الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية، ناصر أمين، في بيان نشرته الشركة علي موقعها الالكتروني بالعربية “إن توقيع مذكرات التفاهم هذه اليوم يمهّد الطريق لأرامكو السعودية لاستشراف فرص التعاون حول المصالح المشتركة في تركيا واستقطاب الاستثمارات من نظيراتها التركية إلى المملكة”.وأضاف الناصر في بيان منفصل  بالإنجليزية “مذكرات التفاهم ستساعد على مواصلة تطوير فرص الأعمال بين البلدين ونحن نتطلع إلى العمل مع الشركات التركية في مشاريع مستقبلية”.وقالت أرامكو في بيانها إن قائمة المشاريع المعنية بهذه المذكرات تشمل مطار المدينة المنورة، وشبكة نقل المياه في مدينة الرياض، وشبكة خطوط السكك الحديدية في الجبيل، والمرافق السكنية التابعة لمدينة ينبع الصناعية.


الخبر بالتفاصيل والصور



وقعت شركة أرامكو السعودية الثلاثاء 18 مذكرة تفاهم مع شركات تركية في مجالات توليد الكهرباء، وبناء المطارات وإدارتها، والأعمال الإنشائية في قطاع البترول، وإنشاء الطرق.

وتُتيح مذكرات التفاهم للشركات التركية التقدم إلى مناقصات خاصة بمشاريع أرامكو في السنوات المقبلة، ما يساهم في تعميق العلاقات التجارية بين السعودية وتركيا.

وقال الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية، ناصر أمين، في بيان نشرته الشركة علي موقعها الالكتروني بالعربية “إن توقيع مذكرات التفاهم هذه اليوم يمهّد الطريق لأرامكو السعودية لاستشراف فرص التعاون حول المصالح المشتركة في تركيا واستقطاب الاستثمارات من نظيراتها التركية إلى المملكة”.

وأضاف الناصر في بيان منفصل  بالإنجليزية “مذكرات التفاهم ستساعد على مواصلة تطوير فرص الأعمال بين البلدين ونحن نتطلع إلى العمل مع الشركات التركية في مشاريع مستقبلية”.

وقالت أرامكو في بيانها إن قائمة المشاريع المعنية بهذه المذكرات تشمل مطار المدينة المنورة، وشبكة نقل المياه في مدينة الرياض، وشبكة خطوط السكك الحديدية في الجبيل، والمرافق السكنية التابعة لمدينة ينبع الصناعية.

رابط المصدر: أرامكو تسمح لشركات تركية بالتقدم للمشاركة في مشاريعها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً