الحكومة الفلسطينية تعيد كافة المجالس البلدية بعد إلغاء الانتخابات

قررت الحكومة الفلسطينية اليوم الثلاثاء، عودة كافة رؤساء مجالس البلديات السابقين والذين قدموا استقالاتهم خلال فترة التحضيرات للانتخابات البلدية التي تم إلغاؤها، والتي كان مزمعاً إجراؤها، في الثامن من الشهر

الجاري. وقال الناطق باسم الحكومة يوسف المحمود، إن مجلس الوزراء ناقش الإجراءات الواجب اتخاذها بعد قرار تأجيل انتخابات الهيئات المحلية، وقرر عودة كافة المجالس المحلية إلى أعمالها كالمعتادة.وأضاف أن هذا القرار يشمل رؤساء وأعضاء الهيئات المحلية الذين تقدموا باستقالاتهم بسبب الترشح للانتخابات، كما أن الحكومة قررت اعتبار هذه المجالس مجالس تسيير أعمال لحين إجراء الانتخابات.وأشار إلى أنه تم تكليف وزير الحكم المحلي باتخاذ الإجراءات القانونية وفق صلاحياته في قانون الهيئات المحلية وقانون انتخابات الهيئات المحلية.تجدر الإشارة إلى أن حركة حماس أعلنت نيتها تشكيل مجالس بلدية لإدارة بلديات قطاع غزة، بالتعاون مع الفصائل الفلسطينية بعد شغور مناصب إدارات الهيئات المحلية بسبب تقديمهم استقالاتهم قبل التجهيز لإجراء الانتخابات التي ألغيت.وأصدرت محكمة العدل العليا في رام الله قبل أيام قراراً بوقف إجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة، لعدم شرعية المحاكم التي تسيطر عليها حماس، وإجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية فقط.لكن الحكومة الفلسطينية أعلنت تأجيل إجراء الانتخابات في الأراضي الفلسطينية كافة، بناء على توصية من لجنة الانتخابات المركزية، والتي أكدت أن إجراء الانتخابات في جزء من فلسطين سيعزز الانقسام.


الخبر بالتفاصيل والصور



قررت الحكومة الفلسطينية اليوم الثلاثاء، عودة كافة رؤساء مجالس البلديات السابقين والذين قدموا استقالاتهم خلال فترة التحضيرات للانتخابات البلدية التي تم إلغاؤها، والتي كان مزمعاً إجراؤها، في الثامن من الشهر الجاري.

وقال الناطق باسم الحكومة يوسف المحمود، إن مجلس الوزراء ناقش الإجراءات الواجب اتخاذها بعد قرار تأجيل انتخابات الهيئات المحلية، وقرر عودة كافة المجالس المحلية إلى أعمالها كالمعتادة.

وأضاف أن هذا القرار يشمل رؤساء وأعضاء الهيئات المحلية الذين تقدموا باستقالاتهم بسبب الترشح للانتخابات، كما أن الحكومة قررت اعتبار هذه المجالس مجالس تسيير أعمال لحين إجراء الانتخابات.

وأشار إلى أنه تم تكليف وزير الحكم المحلي باتخاذ الإجراءات القانونية وفق صلاحياته في قانون الهيئات المحلية وقانون انتخابات الهيئات المحلية.

تجدر الإشارة إلى أن حركة حماس أعلنت نيتها تشكيل مجالس بلدية لإدارة بلديات قطاع غزة، بالتعاون مع الفصائل الفلسطينية بعد شغور مناصب إدارات الهيئات المحلية بسبب تقديمهم استقالاتهم قبل التجهيز لإجراء الانتخابات التي ألغيت.

وأصدرت محكمة العدل العليا في رام الله قبل أيام قراراً بوقف إجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة، لعدم شرعية المحاكم التي تسيطر عليها حماس، وإجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية فقط.

لكن الحكومة الفلسطينية أعلنت تأجيل إجراء الانتخابات في الأراضي الفلسطينية كافة، بناء على توصية من لجنة الانتخابات المركزية، والتي أكدت أن إجراء الانتخابات في جزء من فلسطين سيعزز الانقسام.

رابط المصدر: الحكومة الفلسطينية تعيد كافة المجالس البلدية بعد إلغاء الانتخابات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً