السعودية: وزير الطاقة يتخلف عن اجتماع أوبك في مؤتمر اسطنبول للطاقة

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح للصحافيين إنه يرى إشارات على أن المنتجين من داخل منظمة أوبك وخارجها يرغبون في الإسهام في تحقيق التوازن في سوق النفط.

وقال الفالح من جهة أخرى إنه لن يحضر الاجتماعات التي ستعقد بين أوبك والمنتجين المستقلين في اسطنبول الأربعاء، على هامش مؤتمر الطاقة العالمي.وقال الفالح إن “اجتماع الغد بين الدول المتواجدة هنا تشاوري، وغير رسمي إلى حد كبير”.وأضاف: “للأسف سأغادر الآن نظراً لأن لدي ارتباطات ولن اشارك في الاجتماع، لكنني سأتابعه عن بعد، وسأعرف ما اتفقت عليه الدول”.وقال الفالح إنه التقى وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك في اسطنبول. وأشار الوزير إلى إن مساعي التعجيل باستعادة توازن السوق، لا تتعلق بسعر النفط في حد ذاته، ولكن بإرسال إشارة إلى قطاع النفط لاستئناف الاستثمار من جديد.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح للصحافيين إنه يرى إشارات على أن المنتجين من داخل منظمة أوبك وخارجها يرغبون في الإسهام في تحقيق التوازن في سوق النفط.

وقال الفالح من جهة أخرى إنه لن يحضر الاجتماعات التي ستعقد بين أوبك والمنتجين المستقلين في اسطنبول الأربعاء، على هامش مؤتمر الطاقة العالمي.

وقال الفالح إن “اجتماع الغد بين الدول المتواجدة هنا تشاوري، وغير رسمي إلى حد كبير”.

وأضاف: “للأسف سأغادر الآن نظراً لأن لدي ارتباطات ولن اشارك في الاجتماع، لكنني سأتابعه عن بعد، وسأعرف ما اتفقت عليه الدول”.

وقال الفالح إنه التقى وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك في اسطنبول.

وأشار الوزير إلى إن مساعي التعجيل باستعادة توازن السوق، لا تتعلق بسعر النفط في حد ذاته، ولكن بإرسال إشارة إلى قطاع النفط لاستئناف الاستثمار من جديد.

رابط المصدر: السعودية: وزير الطاقة يتخلف عن اجتماع أوبك في مؤتمر اسطنبول للطاقة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً